رسائل لعقد جلسة طارئة  لمجلس الأمن بشأن الانتهاكات بالقدس
آخر تحديث GMT 16:57:18
 فلسطين اليوم -

رسائل لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن بشأن الانتهاكات بالقدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رسائل لعقد جلسة طارئة  لمجلس الأمن بشأن الانتهاكات بالقدس

السفير رياض منصور
نيويورك ـ فلسطين اليوم

أطلع المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ورئيس الجمعية العامة، ورئيس مجلس الأمن، على الانتهاكات الخطيرة التي تقوم بها إسرائيل في القدس الشرقية بهدف تغير الوضع القائم وخلق وقائع جديدة على الأرض، من شأنها أن تقوض حل الدولتين.

وكان منصور بعث ثلاثة رسائل متطابقة للمسؤولين الأمميين الثلاث، في ضوء متابعة التطورات الخطيرة الحاصلة من قبل الاحتلال الإسرائيلي على القدس والمسجد الأقصى، وضمن التحركات المكثفة التي تتخذها القيادة السياسية الفلسطينية، مطالبا بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لمناقشة التطورات والاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة بحق القدس والمسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة.

وتطرق في رسالته إلى القرار الإسرائيلي الأخير ببناء 1000 وحدة سكنية في مستوطنة 'جبل أبو غنيم' وما سبقة منذ أيام من استيلاء للمتطرفين المستوطنين على 35 منزلا عربيا في حي سلون في القدس الشرقية تعود ملكيتها للفلسطينيين، والاعتداءات المستمرة من قبل المستوى الرسمي الإسرائيلي والمتطرفين اليمينيين على المصلين المسلمين الأبرياء ما يحرك الحساسيات الدينية في المنطقة ويهدد بإشعال دورة أخرى من العنف.

وناشد منصور المجتمع الدولي بما فيه مجلس الأمن بالضغط على إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، لإيقاف اعتداءاتها المتكررة وأنشطتها الاستيطانية في القدس الشرقية، مؤكدا أن المسجد الأقصى وقف إسلامي خالص لا يحوز لإسرائيل أن تغير من الوضع القائم فيه، وأن الاجراءات أحادية الجانب التي تتخذها إسرائيل سيما القانون الأساس الذي يناقشه الكنيست الإسرائيلي حاليا، الهادف إلى شرعنة التقسيم المكاني والزماني للمسجد الأقصى؛ هي إجراءات باطلة ومخالفة تماما للقرارات الأممية المتخذة بهذا الصدد من قبل الأمم المتحدة والمجموعات الدولية، ومخالفة كذلك للقوانين والمواثيق والأعرف الدولية واتفاقيات جنيف الأربعة.

يذكر أن رئيس دولة فلسطين محمود عباس، طلب في وقت سابق من مساء اليوم الإثنين، عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي، لوقف الانتهاكات الإسرائيلية في القدس، وبحث الانتهاكات المتكررة للمستوطنين بحق الأقصى المبارك، والموجة الجديدة للاستيطان في الأرض الفلسطينية.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو دينة في تصريحات صحافية، إن الرئيس طلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث وقف هذه الاعتداءات الخطيرة التي تقوم بها إسرائيل ضد القدس، والانتهاكات ضد المقدسات خاصة في المسجد الأقصى المبارك. وأضاف 'سنطالب مجلس الأمن بالعمل على الوقف الفوري للموجة الجديدة للاستيطان التي أقرتها الحكومة الإسرائيلية'، مشيرا إلى أن هذه الموجة تشكل تهديدا خطيرة للعملية السلمية برمتها.

وعلى صعيد آخر، أكد أبو ردينة أن المشاورات مستمرة من أجل الحصول على القرار من مجلس الأمن بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف على حدود عام 1967 وفق سقف زمني محدد.

نقلًا عن"وفا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رسائل لعقد جلسة طارئة  لمجلس الأمن بشأن الانتهاكات بالقدس رسائل لعقد جلسة طارئة  لمجلس الأمن بشأن الانتهاكات بالقدس



 فلسطين اليوم -

بعد حصولها على المركز الثاني في برنامج "آراب أيدول"

فساتين سهرة من وحي دنيا بطمة من بينها مكشوف الأكتاف

الرباط ـ وسيم الجندي
حصلت المطربة المغربية دنيا بطمة على المركز الثاني عند مشاركتها في النسخة العربية الأولى من برنامج المسابقات الغنائي العالمي "آراب أيدول"، وهذا ما دفعها للغناء وإبهار العالم بحنجرتها الذهبية ودقة أدائها الغنائي، وتألقت الفنانة دنيا بطمة من خلال حفلاتها ومناسباتها الخاصة بـ فساتين أنيقة ومميزة، جمعنا لكِ اليوم أبرزها لتستوحي منها أفكارًا لإطلالاتك الأنيقة. أزياء مناسبة للسهرة من ميريام فارس أطلت دنيا بطمة بفستان بني مكشوف الأكتاف بتصميم ضيق مزين بفتحة جانبية وقصَّة مميزة من المنتصف وتزينت بفستان أنثوي صُمم من الأعلى بشكل شفاف مزين بفصوص فضية ومن الأسفل بطبقات متتالية بقماش كسرات مميز بإحدى درجات اللون البرتقالي المميزة. موديلات فساتين بأكمام منفوخة موضة ربيع 2020 واختارت فستانًا منفوشًا مكشوفَ الأكتاف باللون الزهر...المزيد

GMT 09:57 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

توالي عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي في دبي
 فلسطين اليوم - توالي عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي في دبي

GMT 06:39 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة
 فلسطين اليوم - 10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 21:29 2015 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

زلاتان ابراهيموفيتش يذهب إلى الدوري القطري عام 2016

GMT 16:45 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

داني كارفاخال يغيب عن "ريال مدريد" لمدة شهر بسبب الإصابة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday