روما تطلب من الاتحاد الاوروبي دعمًا ماليًا إنقاذ المهاجرين
آخر تحديث GMT 09:01:59
 فلسطين اليوم -

روما تطلب من الاتحاد الاوروبي دعمًا ماليًا إنقاذ المهاجرين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - روما تطلب من الاتحاد الاوروبي دعمًا ماليًا إنقاذ المهاجرين

الاتحاد الاوروبي
روما - فلسطين اليوم

 صرح وزير الخارجية الايطالي باولو جنتيلوني في مقابلة  الخميس ان ايطاليا تطلب من الاتحاد الاوروبي دعما ماليا متزايدا لعمليات الانقاذ للمهاجرين في البحر المتوسط و"ردا واضحا" بشأن الاماكن التي يجب نقل هؤلاء اليها بعد انقاذهم.

وقال وزير الخارجية في مقابلة لصحيفة كورييرا ديلا سيرا الخميس ان "تسعين بالمئة من عمليات المراقبة والانقاذ في البحر تقع على عاتقنا ولم نتلق ردا مناسبا من الاتحاد الاوروبي في هذا الشأن".

واضاف ان "هناك مشكلة اكثر حساسية وهي ان عمليات الانقاذ في البحر تتطلب ان نعرف الى اين يجب ارسال الاشخاص الذين يتم انقاذهم. الى اقرب مرفأ؟ الى البلد الذي جاءت منه السفينة التي تم انقاذها؟ على الاتحاد الاوروبي الرد بشكل واضح" على هذه الاسئلة.

ودانت منظمات للعمل الانساني عدم اكتراث السلطات الاوروبية بغرق المهاجرين في البحر المتوسط بعد فقدان حوالى 400 من هؤلاء الاحد على الرغم من عمليات البحث التي يقوم بها خفر السواحل الايطالي.

وقالت منظمة العفو الدولية انه "بطلبه وقف عملية ماري نوستروم التي انقذت اكثر من 1700 مهاجر، لتحل محلها عملية تريتون، يدير الاتحاد الاوروبي ظهره لمسؤولياته ويهدد بشكل واضح حياة آلاف الاشخاص".

وقال جنتيلوني ان "الاتحاد الاوروبي ينفق على عملية تريتون ثلاثة ملايين يورو شهريا وتتولى ايطاليا ادارة كل العمليات"، مشيرا الى ان "المشكلة اوروبية والعلاج ايطالي وهذا غير مقبول".

كما دعا وزير الخارجية الايطالي الاتحاد الاوروبي الى "العمل بشأن الدول التي تشكل مصدر" ازمة الهجرة هذه، وذكر "سوريا والقرن الافريقي ومنطقة مالي النيجر افريقيا الوسطى".

وحول الفوضى في ليبيا التي تبحر منها معظم السفن المحملة بالمهاجرين، دعا جنتيلوني الى اتفاق سياسي بين الليبيين كما تريد الامم المتحدة لتشكيل "حكومة اشمل".

 واضاف "ليس لدينا مهلة اشهر والخطر المزدوج المتمثل بتقدم داعش (احد اسماء تنظيم الدولة الاسلامية) وموجات الهجرة يجبرنا على خوض سباق مع الزمن".

ولمواجهة هذه التهديدات، تحدث جنتيلوني عن امكانية "القيام باعمال ضد الارهاب محددة الاهداف مثلا في اطار التحالف ضد داعش وتحركات لمكافحة تهريب البشر وتعاون لاستقبال اللاجئين مع الدول المجاورة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روما تطلب من الاتحاد الاوروبي دعمًا ماليًا إنقاذ المهاجرين روما تطلب من الاتحاد الاوروبي دعمًا ماليًا إنقاذ المهاجرين



بعد حصولها على المركز الثاني في برنامج "آراب أيدول"

فساتين سهرة من وحي دنيا بطمة من بينها مكشوف الأكتاف

الرباط ـ وسيم الجندي
حصلت المطربة المغربية دنيا بطمة على المركز الثاني عند مشاركتها في النسخة العربية الأولى من برنامج المسابقات الغنائي العالمي "آراب أيدول"، وهذا ما دفعها للغناء وإبهار العالم بحنجرتها الذهبية ودقة أدائها الغنائي، وتألقت الفنانة دنيا بطمة من خلال حفلاتها ومناسباتها الخاصة بـ فساتين أنيقة ومميزة، جمعنا لكِ اليوم أبرزها لتستوحي منها أفكارًا لإطلالاتك الأنيقة. أزياء مناسبة للسهرة من ميريام فارس أطلت دنيا بطمة بفستان بني مكشوف الأكتاف بتصميم ضيق مزين بفتحة جانبية وقصَّة مميزة من المنتصف وتزينت بفستان أنثوي صُمم من الأعلى بشكل شفاف مزين بفصوص فضية ومن الأسفل بطبقات متتالية بقماش كسرات مميز بإحدى درجات اللون البرتقالي المميزة. موديلات فساتين بأكمام منفوخة موضة ربيع 2020 واختارت فستانًا منفوشًا مكشوفَ الأكتاف باللون الزهر...المزيد

GMT 06:51 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

إليك مجموعة مختارة من إطلالات ديمة الجندي بالكاجول
 فلسطين اليوم - إليك مجموعة مختارة من إطلالات ديمة الجندي بالكاجول

GMT 06:39 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة
 فلسطين اليوم - 10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday