ساركوزي يقترح ساعات عمل إضافية لمحاربة التطرف
آخر تحديث GMT 20:23:02
 فلسطين اليوم -
ميركل وماكرون يؤكدان لبوتين استعدادهما لعقد لقاء مشترك مع أردوغان للتسوية في إدلب انسحاب الأمير هارى وزوجته ميجان من الحياة الملكية رسميا 31 مارس تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا على متن السفينة السياحية التي تخضع لحجر صحي في اليابان كوريا الجنوبية تعلن ارتفاع عدد حالات فيروس كورونا على أراضيها إلى 104 مع تسجيل 22 حالة جديدة إيران تعلن عن أول إصابتين بفيروس كورونا بومبيو يؤكد أنه لا يمكن السماح لإيران ببناء برنامجها النووي وإثارة الرعب في جميع أنحاء العالم بومبيو يعلن ان أنشطة إيران خارج الحدود غير مقبولة وعليهم إعادة برنامج الصواريخ إلى مكان يسمح لهم فيه بالدفاع عن أنفسهم لكن ليس أكثر من ذلك الكرملين يعلن تنفيذ عملية عسكرية تركية ضد القوات السورية سيكون "أسوأ سيناريو" لافروف يعلن أن المباحثات مع أنقرة بشأن إدلب لم تتوصل إلى نتيجة وزير الخارجية الأميركي يؤكد أن واشنطن مستعدة للحوار مع طهران في أي وقت.. لكن ينبغي على إيران تغيير سلوكها بشكل جوهري
أخر الأخبار

ساركوزي يقترح ساعات عمل إضافية لمحاربة التطرف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ساركوزي يقترح ساعات عمل إضافية لمحاربة التطرف

نيكولا ساركوزي
باريس ـ فلسطين اليوم

وصف نيكولا ساركوزي، زعيم حزب "الاتحاد من أجل حركة شعبية" المعارض ورئيس فرنسا السابق، الإجراءات الأمنية التي كشف عنها رئيس الحكومة مانويل فالس أمس الأربعاء لمحاربة الإرهاب والتطرف الديني بأنها "غير كافية" و"تتطلب وقتا طويلا لكي تظهر نتائجها على أرض الواقع".

قال نيكولا ساركوزي في مقابلة أجراها مع القناة الفرنسية الثانية مساء أمس الأربعاء: "ليس لدينا الوقت الكافي لتوظيف وتكوين موظفين جدد في الاستخبارات وتعزيز قوات الأمن وتلك التي تحارب الإرهاب، لذا ينبغي العودة بسرعة إلى سياسة الساعات الإضافية التي كنا نعتمدها في الشرطة والمخابرات، وهذا سيمثل حوالي 4000 فرصة عمل جديدة. وأضاف: "إن التعزيزات الأمنية التي تحدثت عنها الحكومة لن تكون جاهزة إلا بعد سنتين على الأقل وخمس سنوات على الأكثر".

هذا، وانتقد نيكولا ساركوزي كلمة "التمييز العنصري" التي استخدمها مانويل فالس يوم الثلاثاء الماضي للتعبير عن الوضع الاجتماعي المتدهور في الأحياء الشعبية الفقيرة والضواحي التي غالبا ما يسكنها المهاجرون وأولادهم قائلا: "لقد شعرت بالذهول عندما سمعت هذه الكلمة. إجراء مقارنة بين سياسة التمييز العنصري التي أسست الفوارق الاجتماعية بين السود والبيض في جنوب أفريقيا خلال سنوات والجمهورية الفرنسية شيء غير مقبول وخطأ ارتكبه رئيس الحكومة". وتساءل: "هل يعقل أن نستخدم هذه العبارة في بلد يحترم حقوق الإنسان والأقليات ويفرض التعليم الإجباري ويقدم العلاج بشكل مجاني لكل الناس".

"الإرهابيون والجهاديون أعلنوا الحرب على قيمنا وحضارتنا"

وبخصوص الهجمات الإرهابية التي عرفتها فرنسا بداية هذا الشهر، أكد نيكولا ساركوزي أن "بعض الجهاديين والإرهابيين قرروا إعلان الحرب على قيمنا الديمقراطية وعلى ثقافتنا وحضارتنا وعلى طريقة عيشنا وتفكيرنا، داعيا إلى الرد على كل المحاولات الهادفة إلى المساس بأمن فرنسا وبقيمها بشكل قوي ومنتظم.

وفي سؤال عن الوحدة الوطنية التي ظهرت بين جميع الفرنسيين والأحزاب السياسية غداة الهجمات التي تعرضت لها فرنسا، أجاب ساركوزي أن التلاحم كان الإجابة القوية والوحيدة لمواجهة الاعتداءات، موضحا في الوقت نفسه أن "الوحدة الوطنية لا تعني عدم تقديم اقتراحات".

ولم يرد الرئيس السابق عن سؤال لماذا حاول أن يظهر في الصف الأول خلال مسيرة 11 يناير/كانون الثاني الشهيرة والتي شارك فيها رؤساء دول وحكومات عديدة برفقة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.
 
المصدر: أ ف ب



 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ساركوزي يقترح ساعات عمل إضافية لمحاربة التطرف ساركوزي يقترح ساعات عمل إضافية لمحاربة التطرف



GMT 10:54 2020 الخميس ,20 شباط / فبراير

نصائح حول تصاميم أسرّة بطابقين لغرف الأطفال
 فلسطين اليوم - نصائح حول تصاميم أسرّة بطابقين لغرف الأطفال

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الثور" في كانون الأول 2019

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 22:28 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

فوائد نبات "القسط الهندي" على صحة الإنسان

GMT 19:25 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة مرسيدس -بنز GL 500 في فلسطين

GMT 01:14 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

جمال عقل يطلق كتابًا بـ300 رسمة عن القضية الفلسطينية

GMT 03:36 2015 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

بذور الكتان ملين ومدر للبول ويفيد في علاج النزلات الصدرية

GMT 18:14 2014 الجمعة ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

هلع في شاطئ العراة لوصول قارب يحمل مهاجرين أفارقة

GMT 20:54 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

أسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday