ساركوزي يقترح ساعات عمل إضافية لمحاربة التطرف
آخر تحديث GMT 07:44:13
 فلسطين اليوم -

ساركوزي يقترح ساعات عمل إضافية لمحاربة التطرف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ساركوزي يقترح ساعات عمل إضافية لمحاربة التطرف

نيكولا ساركوزي
باريس ـ فلسطين اليوم

وصف نيكولا ساركوزي، زعيم حزب "الاتحاد من أجل حركة شعبية" المعارض ورئيس فرنسا السابق، الإجراءات الأمنية التي كشف عنها رئيس الحكومة مانويل فالس أمس الأربعاء لمحاربة الإرهاب والتطرف الديني بأنها "غير كافية" و"تتطلب وقتا طويلا لكي تظهر نتائجها على أرض الواقع".

قال نيكولا ساركوزي في مقابلة أجراها مع القناة الفرنسية الثانية مساء أمس الأربعاء: "ليس لدينا الوقت الكافي لتوظيف وتكوين موظفين جدد في الاستخبارات وتعزيز قوات الأمن وتلك التي تحارب الإرهاب، لذا ينبغي العودة بسرعة إلى سياسة الساعات الإضافية التي كنا نعتمدها في الشرطة والمخابرات، وهذا سيمثل حوالي 4000 فرصة عمل جديدة. وأضاف: "إن التعزيزات الأمنية التي تحدثت عنها الحكومة لن تكون جاهزة إلا بعد سنتين على الأقل وخمس سنوات على الأكثر".

هذا، وانتقد نيكولا ساركوزي كلمة "التمييز العنصري" التي استخدمها مانويل فالس يوم الثلاثاء الماضي للتعبير عن الوضع الاجتماعي المتدهور في الأحياء الشعبية الفقيرة والضواحي التي غالبا ما يسكنها المهاجرون وأولادهم قائلا: "لقد شعرت بالذهول عندما سمعت هذه الكلمة. إجراء مقارنة بين سياسة التمييز العنصري التي أسست الفوارق الاجتماعية بين السود والبيض في جنوب أفريقيا خلال سنوات والجمهورية الفرنسية شيء غير مقبول وخطأ ارتكبه رئيس الحكومة". وتساءل: "هل يعقل أن نستخدم هذه العبارة في بلد يحترم حقوق الإنسان والأقليات ويفرض التعليم الإجباري ويقدم العلاج بشكل مجاني لكل الناس".

"الإرهابيون والجهاديون أعلنوا الحرب على قيمنا وحضارتنا"

وبخصوص الهجمات الإرهابية التي عرفتها فرنسا بداية هذا الشهر، أكد نيكولا ساركوزي أن "بعض الجهاديين والإرهابيين قرروا إعلان الحرب على قيمنا الديمقراطية وعلى ثقافتنا وحضارتنا وعلى طريقة عيشنا وتفكيرنا، داعيا إلى الرد على كل المحاولات الهادفة إلى المساس بأمن فرنسا وبقيمها بشكل قوي ومنتظم.

وفي سؤال عن الوحدة الوطنية التي ظهرت بين جميع الفرنسيين والأحزاب السياسية غداة الهجمات التي تعرضت لها فرنسا، أجاب ساركوزي أن التلاحم كان الإجابة القوية والوحيدة لمواجهة الاعتداءات، موضحا في الوقت نفسه أن "الوحدة الوطنية لا تعني عدم تقديم اقتراحات".

ولم يرد الرئيس السابق عن سؤال لماذا حاول أن يظهر في الصف الأول خلال مسيرة 11 يناير/كانون الثاني الشهيرة والتي شارك فيها رؤساء دول وحكومات عديدة برفقة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.
 
المصدر: أ ف ب



 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ساركوزي يقترح ساعات عمل إضافية لمحاربة التطرف ساركوزي يقترح ساعات عمل إضافية لمحاربة التطرف



 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday