ظهور فتى استرالي كان فقد اثره في تسجيل فيديو جهادي
آخر تحديث GMT 08:25:00
 فلسطين اليوم -

ظهور فتى استرالي كان فقد اثره في تسجيل فيديو جهادي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ظهور فتى استرالي كان فقد اثره في تسجيل فيديو جهادي

ناشطون من داعش
سيدني ـ فلسطين اليوم

ظهر فتى فر من استراليا للالتحاق بالجهاديين في سوريا والعراق بعد فقدان اثره طيلة اشهر، في تسجيل فيديو لتنظيم الدولة الاسلامية وهو يتعهد ب"عدم التوقف عن القتال".

وفي التسجيل الذي نشر على الانترنت بدا الفتى (17 عاما) الذي اشار اليه الاعلام المحلي باسم عبد الله المير بينما يطلق هو على نفسه لقب ابو خالد وهو يحمل بندقية ويتوجه مباشرة الى رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت، بحسب صحيفة سيدني مورنينغ هيرالد.

وقال المير الذي تتحدر عائلته من ضاحية بانكستاون بجنوب غرب سيدني "لتوني ابوت اقول الاتي: الاسلحة التي لدينا وهؤلاء المقاتلين لن نتوقف عن القتال".

واضاف "لن نسلم اسلحتنا حتى نصل الى ارضك وحتى نقطع رأس كل طاغية وحتى ترفرف الراية السوداء (علم التنظيم) عاليا فوق كل ارض في العالم".

وقال متحدث باسم رئيس الوزراء في بيان ان التسجيل دليل على التهديد الذي يمثله التنظيم المتطرف. واضاف المتحدث "كما قال رئيس الوزراء مرات عدة تنظيم الدولة الاسلامية يشكل تهديدا يصل الى استراليا وحلفائنا وشركائنا".

وتابع "لهذا السبب انضمت استراليا الى الائتلاف الدولي لزعزعة واضعاف التنظيم في العراق ونحن نمنح هيئاتنا القضائية ووكالاتنا الامنية الموارد والتفويض اللازمين لحماية استراليا والاستراليين قدر المستطاع".

ورفعت استراليا مستوى الانذار من الارهاب من "متوسط" الى "عال" في ايلول/سبتمبر وسط مخاوف متزايدة من جهاديين يعودون الى البلاد بينما حذر ابوت من ان الذين يقاتلون في صفوف الجهاديين يواجهون امكان الحكم عليهم بالسجن لفترات طويلة اذا عادوا الى استراليا.

واوقف عدد من الرجال في مداهمات لمكافحة الارهاب في ايلول/سبتمبر ووجهت اليهم تهم تجنيد وتمويل وارسال جهاديين للقتال في سوريا. كما ووجهت الى رجل اوقف الاسبوع الماضي اتهام الاعداد لهجوم ارهابي في استراليا.

وانضمت استراليا الى الائتلاف الدولي بقيادة الولايات المتحدة  ضد تنظيم الدولة الاسلامية وشنت مقاتلاتها الجوية اولى غاراتها على العراق في مطلع تشرين الاول/اكتوبر.
وكان المير غادر منزل اسرته في حزيران/يونيو وقال انه ذاهب لصيد الاسماك قبل ان يتصل بامه في وقت لاحق ليقول لها انه في تركيا وعلى وشك "عبور الحدود".

وقال محامي العائلة ان والدته اعتقدت انذاك ان نجلها في طريقه الى العراق.

ويبدو ان المير غادر البلاد برفقة فتى في السادسة عشرة يدعى فايز الذي عثر عليه والده واعاده الى استراليا.

أ ف ب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ظهور فتى استرالي كان فقد اثره في تسجيل فيديو جهادي ظهور فتى استرالي كان فقد اثره في تسجيل فيديو جهادي



 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday