كاميرون تمديد المحادثات حول إصلاح الاتحاد الأوروبي لـ24 ساعة أخرى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"كاميرون" تمديد المحادثات حول إصلاح الاتحاد الأوروبي لـ24 ساعة أخرى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "كاميرون" تمديد المحادثات حول إصلاح الاتحاد الأوروبي لـ24 ساعة أخرى

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
لندن ـ فلسطين اليوم

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، إن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، وافق على إجراء محادثات أخرى لمدة 24 ساعة حول إصلاح الاتحاد الأوروبي قبل نشر المقترح الأوروبي لإبقاء بريطانيا في الاتحاد في وقت لاحق هذا الأسبوع، وعرضه على الدول الأعضاء.

وأجرى رئيس الوزراء محادثات استمرت نحو ساعتين فقط مع رئيس المجلس الأوروبي في داوننج ستريت حول مستقبل بريطانيا في الاتحاد، قبل أن يقول الأخير للصحفيين أثناء مغادرته "لا اتفاق".

ويتعارض ذلك مع التصريحات التي ألقى بها أثناء وصوله عندما صرح بأنه يأمل في التوصل إلى اتفاق أمس الأحد، وهو ما يثير الشكوك حول قدرة كاميرون على عقد الاستفتاء على عضوية بريطانيا في التكتل هذا الصيف.

وغرد رئيس الوزراء البريطاني عبر تويتر بعد محادثاته مع توسك قائلا "لقاء جيد، توسك وافق على 24 ساعة أخرى من المحادثات قبل نشر المقترح الأوروبي لإبقاء بريطانيا في الاتحاد".

ويريد كاميرون صلاحيات لمنع مهاجري الاتحاد الأوروبي من المطالبة بالإعانات الاجتماعية لمدة أربع سنوات بعد دخولهم المملكة المتحدة.

ويثار أن توسك ، منح كاميرون آلية "الوقف العاجل" أو "فرامل الطوارئ" لتحقيق مطالبه بشرط إثبات أن الوضع فاق قدرات الخدمات العامة البريطانية أو في حال تعرض نظام الضمان الاجتماعي البريطاني لانتهاكات متكررة، ووصف توسك الساعات الـ24 القادمة بالحاسمة في عملية إعادة تفاوض المملكة المتحدة.

ويطالب كاميرون شركائه الأوروبيين بإصلاحات في أربعة قطاعات يهدف الأكثر إثارة للجدل بينها إلى تقليص الهجرة بين الدول الأوروبية، وتحديدا من دول الشرق.

كما يطالب بحماية دول خارج منطقة اليورو وعدم تعزيز هذه المنطقة على حساب الدول التي لا تنتمي إلى هذا التكتل وفي مقدمتها بريطانيا، إضافة إلى تحسين القدرة التنافسية للاقتصاد الأوروبي وتعزيز السيادة عبر منح مزيد من الصلاحيات للبرلمانات الوطنية.

نقلا عن أ. ش .أ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاميرون تمديد المحادثات حول إصلاح الاتحاد الأوروبي لـ24 ساعة أخرى كاميرون تمديد المحادثات حول إصلاح الاتحاد الأوروبي لـ24 ساعة أخرى



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:00 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

غوارديولا يُشكك في فوز السيتي بلقب "البريميرليغ"

GMT 04:11 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

نقدم لكِ وصفة الرقاق الذيذة من لبنان

GMT 18:31 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حقيقة توقف فيلم أحمد عز بعد قرار حبسه

GMT 19:28 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

دراسة صينية تؤكد ان تناول السمك يقلل من أمراض الكبد

GMT 09:41 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

اتبّعي خطوات المدونة آسيا لإطلالة رائعة بأزياء المونوكروم

GMT 01:45 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

وزير إسرائيلي يهدد بقطع المياه عن العاصمة الأردنية"عمان"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday