مدينة لاهاي تحتضن افتتاح مؤتمر سفراء دولة فلسطين في أوروبا
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

مدينة لاهاي تحتضن افتتاح مؤتمر سفراء دولة فلسطين في أوروبا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مدينة لاهاي تحتضن افتتاح مؤتمر سفراء دولة فلسطين في أوروبا

وزير الخارجية رياض المالكي
لاهاي - فلسطين اليوم

أفتتح وزير الخارجية رياض المالكي، صباح اليوم  الاثنين، في مدينة لاهاي الهولندية، مؤتمر سفراء دولة فلسطين في أوروبا، بحضور سكرتير عام وزارة الخارجية وممثلي بعض الأحزاب الهولندية، وبمشاركة وفد رفيع المستوى من وزارة الخارجية، ومدير عام الصندوق القومي رمزي خوري، ومشاركة 32 سفيراً لدولة فلسطين في أوروبا.

أستهل المالكي كلمته الافتتاحية بنقل تحيات الرئيس محمود عباس لمملكة هولندا حكومتاً وشعباً، وأيضا لسفراء دولة فلسطين في أوروبا، كما شكر المالكي حكومة مملكة هولندا على استضافتها لهذه الفعالية الهامة، وثمن جهود وموقف الحكومة الهولندية من تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين ومملكة هولندا في كافة المجالات من خلال اللجنة الوزارية المشتركة التي تم تشكيلها وعقدت أول اجتماعاتها في الأرض الفلسطينية المحتلة.

 أطلع المالكي ممثلي الحكومة والأحزاب الهولندية على صورة الأوضاع والتطورات السياسية في الأرض المحتلة، والتي تأتي في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط، وأيضاً في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته المستمرة، والمخالفة للقانون الدولي والإنساني، بحق أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاته، كذلك المعوقات والعراقيل التي تضعها الحكومة الإسرائيلية أمام العملية السلمية والتفاوضية، والمتمثلة في استمرار التوسع الاستيطاني، وسرقة ومصادرة الأراضي والاعتداءات المتكررة ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية، خاصة ما يتعرض له المسجد الأقصى من اعتداءات واقتحامات من قبل المستوطنين المتطرفين بحماية من سلطات الاحتلال، كذلك الحرب والعدوان الإسرائيلي الأخيرة على قطاع غزة، وما خلفته هذه الحرب من قتل  ودمار هائل وشامل لكافة مرافق الحياة في غزة،  بالإضافة للتحريض العنصري الخطير من قبل وزراء الحكومة والقيادة الإسرائيلية ضد القيادة والشعب الفلسطيني .

ومن جانبها أعربت سكرتير عام وزارة الخارجية الهولندية رينية جونز، عن سعادتها لعقد هذا المؤتمر في مدينة لاهاي الهولندية، مدينة السلام والعدالة، ورحبت بالوزير المالكي وسفراء دولة فلسطين وتمنت النجاح للمؤتمر. كما أكدت على موقف بلادها الداعم  لعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس مبدأ حل الدولتين، كذلك التزام بلادها في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، ودعم بناء المؤسسات الفلسطينية، بالإضافة إلى المساهمة الفعلية في إعادة بناء قطاع غزة.

وشدد رئيس حزب D66 الهولندي السيد SJOERDSMA، على التحولات والمتغيرات الإيجابية للأحزاب والشخصيات السياسية الهولندية اتجاه القضية الفلسطينية، حيث أعرب عن دعم حزبه لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في الحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة، كما شدد على ضرورة الاعتراف بدولة فلسطين وبداية مفاوضات جادة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

وأختتم المالكي افتتاحية المؤتمر بالتركيز على تفعيل الخطوات الضرورية لتسريع عملية اعتراف دول أوروبا بدولة فلسطين خلال الفترة القصيرة القادمة، والاستفادة من الزخم الحاصل جراء اعتراف السويد بدولة فلسطين، إضافةً إلى كيفية الاستفادة من كافة الأطر والفعاليات والأحزاب العاملة في تلك الدول لصالح الاعتراف بما يشمل تفعيل الجاليات الفلسطينية والأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني.

نقلا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة لاهاي تحتضن افتتاح مؤتمر سفراء دولة فلسطين في أوروبا مدينة لاهاي تحتضن افتتاح مؤتمر سفراء دولة فلسطين في أوروبا



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 17:50 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

تيفاني ترامب على علاقة بشاب من أصول لبنانية

GMT 09:51 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنين ويفتش منازل في الخليل

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 17:43 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

معلومات خاطئة عن العلاقة الجنسية

GMT 03:25 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

أفكار ديكور لتزيين المنزل استقبالًا للعام الجديد

GMT 05:20 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

"النعناع البري" نبات ربما يُساعد في علاج مرض السرطان

GMT 01:07 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

ماغي بو غصن تؤكّد أن "كراميل" يغرّد خارج السرب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday