مدينة لاهاي تحتضن افتتاح مؤتمر سفراء دولة فلسطين في أوروبا
آخر تحديث GMT 08:10:37
 فلسطين اليوم -

مدينة لاهاي تحتضن افتتاح مؤتمر سفراء دولة فلسطين في أوروبا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مدينة لاهاي تحتضن افتتاح مؤتمر سفراء دولة فلسطين في أوروبا

وزير الخارجية رياض المالكي
لاهاي - فلسطين اليوم

أفتتح وزير الخارجية رياض المالكي، صباح اليوم  الاثنين، في مدينة لاهاي الهولندية، مؤتمر سفراء دولة فلسطين في أوروبا، بحضور سكرتير عام وزارة الخارجية وممثلي بعض الأحزاب الهولندية، وبمشاركة وفد رفيع المستوى من وزارة الخارجية، ومدير عام الصندوق القومي رمزي خوري، ومشاركة 32 سفيراً لدولة فلسطين في أوروبا.

أستهل المالكي كلمته الافتتاحية بنقل تحيات الرئيس محمود عباس لمملكة هولندا حكومتاً وشعباً، وأيضا لسفراء دولة فلسطين في أوروبا، كما شكر المالكي حكومة مملكة هولندا على استضافتها لهذه الفعالية الهامة، وثمن جهود وموقف الحكومة الهولندية من تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين ومملكة هولندا في كافة المجالات من خلال اللجنة الوزارية المشتركة التي تم تشكيلها وعقدت أول اجتماعاتها في الأرض الفلسطينية المحتلة.

 أطلع المالكي ممثلي الحكومة والأحزاب الهولندية على صورة الأوضاع والتطورات السياسية في الأرض المحتلة، والتي تأتي في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط، وأيضاً في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته المستمرة، والمخالفة للقانون الدولي والإنساني، بحق أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاته، كذلك المعوقات والعراقيل التي تضعها الحكومة الإسرائيلية أمام العملية السلمية والتفاوضية، والمتمثلة في استمرار التوسع الاستيطاني، وسرقة ومصادرة الأراضي والاعتداءات المتكررة ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية، خاصة ما يتعرض له المسجد الأقصى من اعتداءات واقتحامات من قبل المستوطنين المتطرفين بحماية من سلطات الاحتلال، كذلك الحرب والعدوان الإسرائيلي الأخيرة على قطاع غزة، وما خلفته هذه الحرب من قتل  ودمار هائل وشامل لكافة مرافق الحياة في غزة،  بالإضافة للتحريض العنصري الخطير من قبل وزراء الحكومة والقيادة الإسرائيلية ضد القيادة والشعب الفلسطيني .

ومن جانبها أعربت سكرتير عام وزارة الخارجية الهولندية رينية جونز، عن سعادتها لعقد هذا المؤتمر في مدينة لاهاي الهولندية، مدينة السلام والعدالة، ورحبت بالوزير المالكي وسفراء دولة فلسطين وتمنت النجاح للمؤتمر. كما أكدت على موقف بلادها الداعم  لعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس مبدأ حل الدولتين، كذلك التزام بلادها في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، ودعم بناء المؤسسات الفلسطينية، بالإضافة إلى المساهمة الفعلية في إعادة بناء قطاع غزة.

وشدد رئيس حزب D66 الهولندي السيد SJOERDSMA، على التحولات والمتغيرات الإيجابية للأحزاب والشخصيات السياسية الهولندية اتجاه القضية الفلسطينية، حيث أعرب عن دعم حزبه لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في الحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة، كما شدد على ضرورة الاعتراف بدولة فلسطين وبداية مفاوضات جادة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

وأختتم المالكي افتتاحية المؤتمر بالتركيز على تفعيل الخطوات الضرورية لتسريع عملية اعتراف دول أوروبا بدولة فلسطين خلال الفترة القصيرة القادمة، والاستفادة من الزخم الحاصل جراء اعتراف السويد بدولة فلسطين، إضافةً إلى كيفية الاستفادة من كافة الأطر والفعاليات والأحزاب العاملة في تلك الدول لصالح الاعتراف بما يشمل تفعيل الجاليات الفلسطينية والأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني.

نقلا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة لاهاي تحتضن افتتاح مؤتمر سفراء دولة فلسطين في أوروبا مدينة لاهاي تحتضن افتتاح مؤتمر سفراء دولة فلسطين في أوروبا



 فلسطين اليوم -

بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو فهمي يطالب لقجع بتقديم استقالته من الاتحاد الأفريقي

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 00:40 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سارة الشامي تكشف سر الاكتفاء ببطولة "كلبش"

GMT 19:35 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

دبي تقدم أغلى عطر في العالم "شموخ "

GMT 04:00 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كشف هوية "المرأة الغامضة داخل التابوت الحديدي" في نيويورك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday