أوباما يؤكد أن العمليات العسكرية الروسية في سورية دليل على ضعف موقف بشار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوباما يؤكد أن العمليات العسكرية الروسية في سورية دليل على ضعف موقف بشار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أوباما يؤكد أن العمليات العسكرية الروسية في سورية دليل على ضعف موقف بشار

الرئيس الأميركي باراك أوباما
واشنطن - فلسطين اليوم

أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما مجددا أن العمليات العسكرية الروسية واسعة النطاق في سوريا ليست شاهدا على قوة بل على ضعف موقف الرئيس السوري بشار الأسد.. مشيرا إلى ما قاله سابقا "إن روسيا تورط نفسها في مستنقع في سورية".

وشدد أوباما، في مؤتمر صحفي عقده في ولاية كاليفورنيا في ختام اجتماعات قمة الولايات المتحدة ودول الآسيان، على أن القتال في سوريا لن ينتهِ بسبب إحراز روسيا والنظام السوري بعض المكاسب الأولية، مؤكدا أن 75 % من الأراضي السورية خاضعة لفصائل أخرى وليس للنظام السوري.

وأكد أوباما ضرورة التركيز على كيفية وضع حد لمعاناة الشعب السوري وتحقيق الاستقرار في المنطقة ووقف تدفق اللاجئين ومنع قصف المدارس والمستشفيات والمدنيين الأبرياء والحيلولة دون إقامة مناطق آمنة لعناصر تنظيم "داعش"، وتابع أن ما حدث خلال الأيام الماضية لا يشير إلى أن هذه القضايا في طريقها الى الحل في الوقت الراهن.

وقال الرئيس الأمريكي إنه إذا اعتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتن أنه يعمل على القيام لاحتلال دائم لسوريا من خلال القوة العسكرية فهذا سيكون مكلفا للاقتصاد الروسي، موضحا أنه ليس في تنافس مع الرئيس الروسي بوتين.

وتابع أنه على روسيا أن تعمل مع الولايات المتحدة وباقي دول المجتمع الدولي للقيام بالوساطة لتحقيق عملية انتقالية سياسية في سوريا، مؤكدا أن القوة العسكرية لن تحل مشكلة عدم الاستقرار في سوريا.. وتساءل أوباما ماذا يمكن أن تجنيه روسيا من حليف مُدَمر تماما؟.
وقال أوباما، في نفس السياق، "إن هذا لن يثني الولايات المتحدة على مواصلة التركيز مع شركائها في التحالف الدولي للقضاء على تنظيم داعش في العراق وسوريا"، مؤكدا أن التوصل الى مرحلة انتقالية سياسية في سوريا سيسمح بالتنسيق بصورة اكثر فاعلية ليس فقط مع روسيا بل مع الدول الأخرى في المنطقة للتركيز على عناصر داعش الذين يمثلون تهديدا خطيرا للولايات المتحدة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما يؤكد أن العمليات العسكرية الروسية في سورية دليل على ضعف موقف بشار أوباما يؤكد أن العمليات العسكرية الروسية في سورية دليل على ضعف موقف بشار



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:17 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مفاوض عن مفاوض ومقاوم عن مقاوم .. يفرق

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها

GMT 01:24 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تفاصيل دفع سعد لمجرّد غرامة بتهمة اغتصاب فرنسية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday