إحباط روسي من اجتماع مجلس الأمن حول تركيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إحباط روسي من اجتماع مجلس الأمن حول تركيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إحباط روسي من اجتماع مجلس الأمن حول تركيا

مجلس الأمن الدولي
موسكو - فلسطين اليوم

عبر السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين عن خيبة أمله من نتائج الاجتماع المغلق لمجلس الأمن الدولي، والذي بحث مسألة نشر الجنود الأتراك في شمال العراق، مشيرا إلى أن الاجتماع لم يخرج بنتائج تلزم أنقرة باتخاذ أي إجراءات بهذا الشأن.

وقال تشوركين للصحفيين إن تأثير هذا الاجتماع كان يمكن أن يكون أقوى 'مع رسالة موحدة، ولكن لم نستطع التوصل إلى هذا الأمر'، موضحا أن الأعضاء الغربيين في المجلس -خصوصا الولايات المتحدة التي تترأسه هذا الشهر- رفضوا مطالبة أنقرة 'بالتقيد بالنظام'.

وأعرب تشوركين عن 'إحباطه' من عدم تأكيد مجلس الأمن مجددا على سيادة ووحدة أراضي العراق لأن بعض أعضائه اعتبروا أن 'هذا الأمر من شأنه أن يسمم الوضع'.

وأكد السفير الروسي أنه من المهم لفت انتباه مجلس الأمن إلى هذا الأمر، معتبرا أن تركيا 'تصرفت بتهور وبشكل غير مقبول'، وأن تصرفها يعكس 'نقصا في شرعية الأعمال' التي يقوم بها التحالف الدولي في العراق وسوريا.

شأن عراقي تركي
من ناحيته، أشار السفير العراقي محمد علي الحكيم إلى أن بغداد وأنقرة تعملان على حل هذا الخلاف 'بطريقة ثنائية'، وأن هذه المحادثات 'كانت جيدة جدا'، مؤكدا أن موسكو لم تتشاور معه بشأن مبادرتها.

من جهتها، قالت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة سامنثا باور ان واشنطن 'تعتبر أن الانتشار الأول للقوات التركية تم التفاوض عليه مع الحكومة العراقية'، مضيفة 'نأمل أن يكون الانتشار الإضافي حصل بهذه الطريقة'.

وكان مراسل الجزيرة في الأمم المتحدة أفاد بأن روسيا طلبت من مجلس الأمن بحث التحركات التركية في سوريا والعراق، ونقل عن مصادر دبلوماسية أن المجلس سيناقش هذه المسألة خارج جدول أعماله الثلاثاء.

كما نقل المراسل عن مصادر دبلوماسية غربية تأكيدها أن الدول الغربية ستعمل خلال النقاش على التركيز على أهمية التهدئة بين موسكو وأنقرة.

وينتشر بين 150 و300 جندي تدعمهم عشرون دبابة منذ الأسبوع الماضي في بعشيقة، على بعد 30 كلم عن الموصل شمالي العراق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحباط روسي من اجتماع مجلس الأمن حول تركيا إحباط روسي من اجتماع مجلس الأمن حول تركيا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:31 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج "Top Chef"

GMT 02:45 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

فوائد الليمون الأسود المغلي للكثير من النساء

GMT 22:35 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"الشاطئ" يثير إعجاب جمهور المغرب بمهرجان المعاهد المسرحية

GMT 04:37 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

طوكيو تسعى لبثّ إعلانات أعلى سطح القمر عام 2020

GMT 13:10 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"اير بي أن بي" تحت مجهر سلطات مراقبة المنافسة في اليابان

GMT 00:37 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

بودرة الكاكاو مع الحناء تمنحك شعرًا بلون الشكولاته
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday