السفارة الاميركية توقيع اتفاقية ضمان القروض يساهم باستقرار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"السفارة الاميركية" توقيع اتفاقية ضمان القروض يساهم باستقرار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "السفارة الاميركية" توقيع اتفاقية ضمان القروض يساهم باستقرار

السفارة الاميركية في عمان
عمان - فلسطين اليوم

قالت السفارة الاميركية في عمان ان توقيع الولايات المتحدة الاميركية على اتفاقية ضمان القروض الثالثة مع الحكومة الأردنية يوم امس يأتي في اطار التزام الولايات المتحدة الاوسع للمساهمة في ضمان الاستقرار الاردني والامن والنمو الاقتصادي.

واضافت في بيان صحافي أن عائدات السندات بكفالة الولايات المتحدة والصادرة بموجب الاتفاقية ستساهم في ضمان استمرار الاردن في تقديم الخدمات الاساسية لمواطنيه في الوقت الذي يستضيف فيه ما يقارب 630 ألف لاجىء مسجل من قبل مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين، والذين فروا من العنف في سوريا.

وتهدف اتفاقية ضمان القروض الاميركية الى دعم اصلاحات اقتصادية محددة تعمل من أجلها الحكومة الاردنية في سبيل تعزيز الاستقرار الاقتصادي والنمو والرخاء للشعب الاردني.

واضاف البيان ان التوقيع على اتفاقية ضمان القروض يأتي كوفاء للالتزام الذي قطعه الرئيس الاميركي باراك اوباما خلال لقائه بجلالة الملك عبد الله الثاني في شهر كانون الأول من عام 2014، حيث قال الرئيس اوباما في ذلك الاجتماع ان "الاردن هو احد أكثر شركائنا فعالية وقدرة وصمودا ليس فقط في الشرق الاوسط بل في جميع انحاء العالم".

ووفقا لاتفاقية ضمان القروض، فإن الولايات المتحدة ستضمن سداد القرض الاصلي والفائدة على اصدار السندات الاردنية بقيمة تصل الى 5ر1 بليون دولار خلال مدة لا تتجاوز العشر سنوات.

وأصدر الاردن سابقا سندات حكومية بقيمة 25ر1 بليون دولار في عام 2013 وبقيمة بليون دولار في عام 2014، بضمانة الولايات المتحدة.

ونجحت الضمانات السابقة في دعم جهود الاردن الاصلاحية خلال فترة عدم الاستقرار في المنطقة، كما ستضمن اتفاقية ضمان القروض الثالثة مزيدا من الدعم لهذه الاستراتيجية كما ستدعم ايضا قدرة الاردن للوصول لاسواق رأس المال الدولية بشكل مستقل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفارة الاميركية توقيع اتفاقية ضمان القروض يساهم باستقرار السفارة الاميركية توقيع اتفاقية ضمان القروض يساهم باستقرار



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:05 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

أفكار فساتين ربيعية ناعمة من ياسمين صبري

GMT 20:35 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

مواجهات حاسمة خلال شهر كانون الثاني في ختام دوري الطائرة

GMT 13:25 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

"لا باز" وجهة سياحية تستحق الزيارة عند السفر إلى بوليفيا

GMT 13:30 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نشاطات محفزة واوقات سعيدة

GMT 16:34 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

كاتب مصري يعرب عن تفاؤله بالثورة الصناعية في الصعيد

GMT 11:50 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

اعترافات جريئة لعدد من المشاهير تصدم الجمهور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday