تجمعات في فرنسا ترحمًا على روح الرهينة الفرنسي المغتال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تجمعات في فرنسا ترحمًا على روح الرهينة الفرنسي المغتال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تجمعات في فرنسا ترحمًا على روح الرهينة الفرنسي المغتال

امرأة مسلمة تحمل لافتة تعزي فيها عائلة الرهينة الفرنسي
باريس - فلسطين اليوم

 نكست الاعلام وتجمع مسلمون ليعلنوا رفضهم للهمجية ونظمت تجمعات صامتة  في فرنسا التي شهدت تظاهرات عديدة الجمعة ترحما على روح الرهينة الفرنسي ايرفيه غورديل الذي اغتالته هذا الاسبوع مجموعة اسلامية متطرفة في الجزائر موالية لتنظيم "الدولة الاسلامية".

وقال رئيس المجلس الفرنسي للديانة الاسلامية دليل ابو بكر امام جامع باريس الكبير حيث تجمع مئات الاشخاص بحضور ممثلين عن باقي الديانات وشخصيات سياسية من اليسار واليمين "نحن مسلمي فرنسا، نقول كفى همجية!".

واضاف ان "هذا التجمع يمثل تعبيرا قويا وحيا عن ارادتنا في الوحدة الوطنية وارادتنا الراسخة في العيش المشترك".

وقد اثار انتقاد الائتلاف المناهض لكراهية الاسلام في فرنسا الذي اعتبر ان "على المسلمين الا ينخرطوا في الاعيب كارهي الاسلام الذين يسعون الى حشرهم في موقع المذنبين (..) ودفعهم باستمرار الى تبرير مواقفهم ازاء ما يقترفه اخرون".

وقال عبد الله زكري رئيس مرصد التصدي لكراهية الاسلام التابع للمجلس الفرنسي للديانة الاسلامية "نحن هنا تضامنا مع هيرفي غورديل وليس لنبرر انفسنا".

وهيرفي غورديل (55 عاما) هو دليل تسلق جبال كان خطف الاحد في شرق الجزائر من قبل مجموعة تطلق على نفسها "جند الخلافة" وترتبط بتنظيم "الدولة الاسلامية" طالبت فرنسا بوقف غاراتها في العراق. ونشرت المجموعة الاربعاء على الانترنت شريط فيديو لعملية اغتيال الرهينة.

وكان تنظيم "الدولة الاسلامية" دعا قبل ذلك بيومين المسلمين الى قتل "الكفار" و "خصوصا الفرنسيين الاشرار القذرين".

وردت شخصيات فرنسية مسلمة بينهم السيناتورة الاشتراكية باريزة خياري وعمدة مسجد ليون كمال قبطان والصحافي مروان بن يحمد، على ذلك في مقال نشرته صحيفة لوفيغارو (اليمينية) الجمعة اعربوا فيه عن تضامنهم مع ضحايا تنظيم الدولة الاسلامية وقالوا "نحن ايضا +فرنسيون قذرون+" مستخدمين العبارة ذاتها التي استخدمها الاسلاميون في دعوتهم الى قتل فرنسيين.

وغداة اول تكريم للضحية في قريته سان مارتان فيسوبي بمنطقة نيس الجبلية (جنوب) حيث سار 800 شخص في صمت حتى مكتب الدليل السياحي الذي اسسه غورديل، نظمت الجمعة عدة تجمعات في عدة مدن فرنسية.

واعربت عائلة غورديل عن الامل في ان تجري تلك التجمعات "في كرامة ومع ضبط النفس" وقالت "لن نتسامح مع عبارات الحقد والاستفزاز والسياسات مهما كان مصدرها، لا نريد تصريحات نواب".

وعزز اغتيال الرهينة دعم الفرنسيين للغارات على مواقع تنظيم الدولة الاسلامية حيث اظهر استطلاع لمعهد ايفوب نشر الجمعة تاييد 69 بالمئة من الفرنسيين لهذه الغارات مقابل 53 بالمئة الاسبوع الماضي.

ميدانيا نفذت مهمة استطلاع جوي في العراق لكن بدون تنفيذ غارات جديدة، بحسب الجيش. ونفذت فرنسا الخميس غارات للمرة الثانية منذ انضمامها في 18 ايلول/سبتمبر الى الحملة الاميركية الجوية في هذا البلد.

وازاء التهديدات عقد الرئيس فرنسوا هولاند الخميس اجتماعا لمجلس الدفاع وقرر خصوصا تشديد "اجراءات الوقاية من المخاطر الارهابية" في الاماكن العامة ووسائل النقل.

من جهة اخرى لا تزال السلطات الجزائرية تحتجز اربعة جزائريين مرافقين للرهينة الفرنسي المغتال للتحقيق معهم في ملابسات الخطف.

ويستمر تنكيس الاعلام حدادا في فرنسا حتى الاحد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجمعات في فرنسا ترحمًا على روح الرهينة الفرنسي المغتال تجمعات في فرنسا ترحمًا على روح الرهينة الفرنسي المغتال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 02:23 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

تعرفي على طرق تنظيف الباركيه والعناية به

GMT 06:23 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

كارلي كلوس تظهر في بريدجستون بثوب برتقالي

GMT 21:17 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الاعب لوكاس بيليا يتعرض للإصابة قبل لقاء آيك أثينا

GMT 01:40 2016 الثلاثاء ,20 أيلول / سبتمبر

سلطة الشنكليش

GMT 00:35 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

مصور يربح دعوى "سيلفي القرد" ويتبرع للجمعيات

GMT 09:33 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مجوهرات "كرمنتيز krementez" تطرح مجموعتها الساحرة للمرأة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday