تعليق البحث في موقع تحطم الطائرة الماليزية بسبب الطقس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعليق البحث في موقع تحطم الطائرة الماليزية بسبب الطقس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعليق البحث في موقع تحطم الطائرة الماليزية بسبب الطقس

عناصر فرق الانقاذ الاندونيسية
سورابايا ـ فلسطين اليوم

حالت الاحوال الجوية السيئة دون تمكين فرق الانقاذ الاندونيسية من استئناف عملياتها لانتشال جثث ركاب طائرة "اير ايجا" الماليزية التي تحطمت في بحر جاوا الاحد وعليها 162 راكبا.

وقال المنسق المكلف عمليات الانقاذ لدى سلاح الجو أس  بي سيبريادي "نواجه احوالا جوية سيئة. الامطار والرياح تمنعنا من استئناف عمليات البحث هذا الصباح".

وعلقت عمليات البحث خلال الليل. وكان المئات من رجال الانقاذ والجنود ورجال الشرطة على اتم الاستعداد بانتظار تحسن الجو لاستئناف العمل والعثور على جثث الركاب وهم 155 اندونيسيا والطيار الفرنسي وثلاثة كوريين جنوبيين، وبريطاني وماليزي وسنغافوري.

وبعد ثلاثة ايام من اختفاء طائرة الايرباص أ320-200 التي اقلعت من سورابايا ثاني مدينة في اندونيسيا الى سنغافورة، تم انتشال ست جثث وفق مدير عمليات البحث والانقاذ بامبانغ سولستيو. وبين الجثث جثة امرأة ترتدي زي شركة الطيران الماليزية.

واضاف سولستيو ان الجثث ستنقل الى بنغلان بان حيث يوجد اقرب مدرج من مكان الحادث.

في سورابايا، ثاني مدن اندونيسيا التي اقلعت منها الطائرة، تجمع اقارب الضحايا في مركز للازمة وسلموا السلطات وثائق الهوية وعينات بيولوجية تساعد في التعرف على الضحايا.

وقال هادي وجاجا الذي كان يعد لدفن ابنه اندرياس وزوجته ايني "اريد ان اعرف ان كان المنقذون عثروا عليهما. ولكن ان لم ينجحوا ساقوم بنثر الورود هنا في البحر، في كلمة وداع".

وقالت شرطة سورابايا انها حصلت على عينات تتضمن معلومات وراثية لثلاثين من اقرباء الضحايا.

وبعد تحسن طفيف في الطقس، اقلعت المروحيات الى منطقة البحث، لكن بعضها عاد. وقال احد الطيارين تاتانغ اوني سيتياوان لفرانس برس "عدنا لاسباب امنية".

وخلف الاعلان عن تحديد موقع حطام الطائرة وجثث الركاب الثلاثاء في بحر جاوا جنوب غرب القسم الاندونيسي من جزيرة بورنيو، شعورا بالصدمة وبدد اخر الامال الضعيفة لاقرباء الضحايا بالعثور على ناجين، فاجهش بعضهم بالبكاء وغاب اخرون عن الوعي.

في الوقت نفسه، تتواصل التحقيقات لمعرفة اسباب الحادث وهو الثالث الذي تمنى به شركة ماليزية بعد حادثي طائرتين لشركة "ماليزيا ايرلاينز".

وقال مدير الهيئة الوطنية الاندونيسية للبحث والانقاذ بامبنغ سولستيو خلال مؤتمر صحافي "لا بد من العثور على الصندوقين الاسودين. ينصب اهتمامنا على فحص الصندوقين اللذين ينبغي ان يكونا في الأجزاء التي عثرنا عليها من الطائرة".

وبينت الاتصالات الاخيرة التي اجراها طيار الرحلة "كيو زد 8501" انه طلب تغيير مساره بسب رداءة الطقس وانه تمت الموافقة على طلبه. ولكن بعد ثوان من ذلك، طلب ان يرتفع من 32 الف قدم (9800 متر) الى 38 الف قدم (11600 متر) لكنه لم يحصل على الاذن فورا لان طائرات اخرى كانت تطير فوقه في هذا الوقت.

بعدها بدقائق كان برج المراقبة يستعد لاعطاء الطيار الاذن للارتفاع، لكنه لم يجب على الاتصال.

وقال توني فرنانديز مدير شركة "اير ايجا" الثلاثاء بعد لقائه اقرباء الضحايا في سورابايا ان "الاحوال الجوية كانت سيئة، دعونا ننتظر انتهاء التحقيق".

وكانت 2014 سنة سوداء للطيران المدني في ماليزيا حيث فقدت الخطوط الماليزية طائرتين غير طائرة شركة "اير ايجا".

ففي 8 اذار/مارس اختفت الرحلة ام-اش370 عن الرادار بعد اقلاعها من كوالالمبور باتجاه بكين وعليها 239 شخصا. ولم يتم حتى الان تفسير سبب اختفائها او معرفة مكانها. ويعتقد انها تحطمت وغرقت في المحيط الهندي بسبب نقص الوقود.

وفي 17 تموز/يوليو انفجرت في الجو طائرة بوينغ للخطوط الماليزية كانت تقوم بالرحلة ام-اتش17 بين امستردام وكوالالمبور فوق اوكرانيا حيث يعتقد انها اصيبت بصاروخ. وكانت الطائرة تنقل 298 راكبا بينهم 193 هولنديا.

أ ف ب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعليق البحث في موقع تحطم الطائرة الماليزية بسبب الطقس تعليق البحث في موقع تحطم الطائرة الماليزية بسبب الطقس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:05 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

أفكار فساتين ربيعية ناعمة من ياسمين صبري

GMT 20:35 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

مواجهات حاسمة خلال شهر كانون الثاني في ختام دوري الطائرة

GMT 13:25 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

"لا باز" وجهة سياحية تستحق الزيارة عند السفر إلى بوليفيا

GMT 13:30 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نشاطات محفزة واوقات سعيدة

GMT 16:34 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

كاتب مصري يعرب عن تفاؤله بالثورة الصناعية في الصعيد

GMT 11:50 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

اعترافات جريئة لعدد من المشاهير تصدم الجمهور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday