ماكين يؤكد أن القصف الجوي لا يجدي نفعا مع داعش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ماكين يؤكد أن القصف الجوي لا يجدي نفعا مع "داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ماكين يؤكد أن القصف الجوي لا يجدي نفعا مع "داعش"

السيناتور جون ماكين
واشنطن - قنا

أعرب عضو مجلس الشيوخ الأميركي، السيناتور جون ماكين، عن اعتقاده بإن تنظيم داعش " ينتصر، وأنه قادر على فرض سيطرته على مطار بغداد".

وقال ماكين، وهو عضو في لجنة القوات المسلحة بالكونجرس الأميركي: "هم ينتصرون ونحن لا ننتصر، العراقيون لا ينتصرون، قوات البشمرغة والأكراد لا ينتصرون، ولا بد من مراجعة لما نقوم به ، فنحن لا نضعف التنظيم بهدف هزيمته حاليا".

وأضاف في حديث مع شبكة سي ان ان الاميركية" لا اعتقد أن داعش قادر على السيطرة على العاصمة العراقية، بغداد، ولكنه قادر على فرض سيطرته على مطارها، واعتقد أنهم قادرون على اختراق بغداد بالمتفجرات والهجمات الانتحارية".

ورأى ماكين " ان أول شيء يجب القيام به هو معرفة أن القصف الجوي لا يجدي نفعا ،وثانيا لابد من وجود المزيد من القوات البرية على الأرض على شكل قوات خاصة أو ما شابه ذلك، وعلينا تسليح البشمرغة الذين يستخدمون أسلحة روسية قديمة ضد داعش الذي يستخدم اسلحتنا".

ومضى قائلا "علينا فهم أنه لا توجد حدود بين العراق وسورية على الأقل بالنسبة لداعش ..فلماذا نقوم نحن بالتفرقة؟.. في كوباني لا يمكن تنظيم ضربات جوية في مثل هذه الأحياء.. داعش تمكنت من التأقلم مع هذه الغارات.. علينا فهم أنه كلما أصبح داعش أقوى كلما زاد الخطر على الولايات المتحدة الأميركية".

وخلص السيناتور الأميركي الى القول "لابد أن يكون واضحا للعالم أنه اذا تمكن داعش من إقامة الخلافة فإن ذلك تهديد حقيقي لأميركا.. الجنرال جون آلن منسق التحالف الدولي لمواجهة تنظيم داعش، قال إن استعادة الموصل التي تعتبر ثاني أكبر المدن العراقية سيستغرق عاما.. وأنا أقول لا يمكننا تحمل ذلك".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماكين يؤكد أن القصف الجوي لا يجدي نفعا مع داعش ماكين يؤكد أن القصف الجوي لا يجدي نفعا مع داعش



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 07:27 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

انطلاق فندق "جميرا النسيم" على شاطئ دبي

GMT 03:49 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الآذان في القدس

GMT 16:26 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإحتلال الإسرائيل يعتقل شابين تسللا من قطاع غزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday