منصور يطلع الجمعية العامةعلى أوضاع الشعب الفلسطيني
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

منصور يطلع "الجمعية العامة"على أوضاع الشعب الفلسطيني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منصور يطلع "الجمعية العامة"على أوضاع الشعب الفلسطيني

رياض منصور
نيويورك ـ فلسطين اليوم

أطلع مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، الجمعية العامة للأمم المتحدة، على الأوضاع الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا خاصة في مدينة القدس، بسبب استمرار المستويين الإسرائيليين الرسمي والشعبي في حملة تهويد المدينة.

جاء ذلك في كلمته خلال اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة بالمقر الرئيسي في نيويورك لمناقشة بندين هامين على جدول أعمالها، الأول هو بند فلسطين والثاني بند الحالة في الشرق الأوسط، استكمالا ليوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني.

واستعرض منصور الحالة الفلسطينية الراهنة، مذكرا بالعدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة الذي راح ضحيته الآلاف بين شهيد وجريح، إضافة إلى الدمار الهائل الذي طال عشرات الآلاف من منازل المدنيين الآمنين، ومرافق البنية التحتية الفلسطينية، إلى جانب عشرات المرافق التابعة للأمم المتحدة.

وقال إن المستوى الرسمي الإسرائيلي يشن حملة التهويد والتشريعات وخلق وقائع على الأرض، وأن تغيير الوضع القائم ما زالا مستمرا في القدس، كما يدعم بشكل علني المتطرفين اليهود الذين يقومون يوميا بالدخول إلى باحات المسجد الأقصى وتدنيسه، في عملية ممنهجة لتقسيم المكان المقدس مع أصحابة الشرعيين المسلمين، إضافة لتعمده إشعال حرب دينية ستكون نتائجها وخيمة على الجميع.

ووضع منصور الحضور في صورة التحركات الفلسطينية الأخيرة بشأن التوجه لمجلس الأمن لاستصدار قرار منه يقضي بوضع حد زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي واستقلال الدولة الفلسطينية، وهو ما سيسهم في حال إصداره بفتح نافذة جديدة وواسعة للسلام.

وخلال جلسة النقاش تحدث العديد من مندوبي الدول وجاءت كلماتهم مؤيدة وإلى جانب حقوق شعبنا، داعية للتصويت الإيجابي لصالح القرارات الخمسة المعروضة للنقاش، والاستثناء الوحيد جاء بطبيعة الحال من المندوب الإسرائيلي الذي هاجم وبلا استثناء جميع المتحدثين الذين سبقوه وكانوا إلى جانب شعبنا، متهما إياهم بالتحامل على 'إسرائيل' والتحيز الأعمى للفلسطينيين، متجاهلا كل الحقائق على الأرض، ومطالبا الجميع بتعديل مواقفهم وعدم التصويت لصالح القرارات الخمسة التي سيجري التصويت عليها في ختام النقاشات، التي من المتوقع أن تستكمل اليوم الثلاثاء.

وعقب انتهاء جلسة النقاش في الجمعية العامة، نظمت اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، بالتعاون مع البعثة المراقبة الدائمة لفلسطين في الأمم المتحدة، وضمن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، حفل استقبال ومعرض صور في ردهات المبنى الرئيسي للأمم المتحدة، حيث أخذت جميع مواد المعرض من أرشيف وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

وضم المعرض عشرات الصور التي تحكي قصة الشعب الفلسطيني منذ النكبة وحتى اللحظة الحاضرة، والمأساة التي يعيشها الفلسطينيون تحت الاحتلال الإسرائيلي.

وجال خلال المعرض الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، والمفوض العام لوكالة الغوث، ووزير الدولة للشؤون السياسية في السويد، وعدد كبير جدا من الجالية الفلسطينية في نيويورك.

كما تخلل اختتام الجلسة، عزف موسيقي للثلاثي جبران الذين أتحفوا الحضور بالعديد من المقطوعات الموسيقية التي نالت استحسانهم وإعجابهم.

وخلال تقديمه الثلاثي جبران، مزج منصور بين العمل السياسي المثابر الذي يخوضه الفلسطينيون للخروج من عتمة الاحتلال، وبين الإبداع الفلسطيني المتواصل في كل المجالات.

وقال إنه على امتداد أكثر من 64 عاما هي عمر النكبة الفلسطينية ما توقف شعبنا رغم الصعاب والمحن والدياسبورا التي يعيشها، عن الإبداع والعطاء والإسهام الحضاري في كل مجالات الحياة الإنسانية حول العالم، مستشهدا بالشعراء درويش والقاسم ودحبور وزياد وإميل حبيبي، وغيرهم العشرات ممن قدموا وأسهموا في الأدب الإنساني وتخطت شهرتهم أسيجة الاحتلال.

وأضاف أن الإبداع الذي جاء به الثلاثي جبران يكمن في أن آلة العود تأتي وحيدة في التخت الموسيقي الشرقي، وعبقرية الثلاثي جبران طوعوا أوتار ثلاث قطع من هذه الآلة لتعزف سوية بطريقة لم تحصل من قبل، وبهذا يكونون قد أسسوا مدرسة بحد ذاتها للآلات الوترية يمكن للاحقين الاحتذاء بها.

نقلًا عن"وفا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور يطلع الجمعية العامةعلى أوضاع الشعب الفلسطيني منصور يطلع الجمعية العامةعلى أوضاع الشعب الفلسطيني



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 11:43 2015 الأحد ,20 أيلول / سبتمبر

القنبلة والقرار

GMT 06:44 2017 السبت ,04 شباط / فبراير

من هتلر والإنجيل إلى "داعش" والقرآن

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 06:41 2017 السبت ,04 شباط / فبراير

فيروس "ترامب" اخترق النظام الأمريكى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday