أطعمة تساعدك على كبح الشهية والتحكم في الجوع
آخر تحديث GMT 05:55:41
 فلسطين اليوم -

أطعمة تساعدك على كبح الشهية والتحكم في الجوع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أطعمة تساعدك على كبح الشهية والتحكم في الجوع

أطعمة تساعدك على كبح الشهية
القاهرة ـ فلسطين اليوم

ما إذا كنت تحاولين خسارة الوزن، أو فقط اتباع نظام غذائي صحي، فإن التحكم في الجوع وكبح الشهية أمر أساسي لتحقيق أهدافك. الشعور بالشبع طوال اليوم يعني أيضًا أنه يمكنكِ زيادة التركيز في عملك وزيادة القدرة على أداء التمرينات الرياضية.
من أفضل الأطعمة التي ينصح بتناولها للتغلب على الشعور بالجوع هي مصادر الألياف والبروتين. حيث تحتاج تلك الأطعمة على وقت أطول خلال عملية الهضم، مما يشعرك بالامتلاء لفترات طويلة.
تعرفي إلى أفضل الأطعمة التي تساعدك على كبح الشهية والتحكم في الجوع.
1- الشوفان
على الرغم من احتواءه على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات، إلا أن الشوفان من أفضل الأطعمة المناسبة للريجيم. فهو من الحبوب الكاملة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، مما يساعدك على الشعور بالشبع طويلًا. كما يحتوي على القليل من السعرات الحرارية، ويساعد كذلك على توازن مستويات السكر في الدم.
2- اللوز
تناول حفنة من اللوز يمد الجسم بمضادات الأكسدة، فيتامين E، والماغنسيوم. كما يساعد اللوز على تجنب الشعور بالجوع، ليؤدي لخسارة الوزن. تناولي اللوز كسناك صحي بين الوجبات لكبح الشهية وتجنب الرغبة في تناول الطعام.
3- الأفوكادو
نظرًا لغناه بالدهون الصحية الغير مشبعة والألياف الغذائية، فإن الأفوكادو من الأطعمة التي تساعد على كبح الشهية والتحكم في الجوع. تناولي الأفوكادو بإعتدال خلال يومك كمصدر للدهون الصحية التي يحتاجها الجسم، كما يساعد أيضًا في الشعور بالشبع لفترات طويلة.
4- التفاح
يساعد التفاح على كبح الشهية للعديد من الأسباب. أولها، أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الذائبة والبكتين، والتي تساعد على الشعور بالامتلاء. أيضًا، يساعد على تنظيم مستويات الجلوكوز مع تعزيز مستويات طاقة الجسم. وأخيرًا، فيحتاج التفاح لوقت طويل أثناء المضغ، مما يساعد على التحكم في الجوع والشعور بالشبع سريعًا.
5- الماء
يمكنكِ التغلب على الشعور بالجوع من خلال الماء، فشرب 2 كوب من الماء قبل تناول الوجبات يساعد على تقليل تناول الطعام أيضًا. كما أن في أغلب الأحيان، قد يتداخل الشعور بالعطش مع الشعور بالجوع، فلا يفرق الدماغ بين تلك الإشارات. مما يعني أنه يمكنكِ شرب الماء للتغلب على الشعور بالجوع والرغبة في تناول الطعام.
6- البيض
أثبتت الدراسات أن تناول بيضة واحدة أو بيضتين خلال وجبة الإفطار يساعد على الشعور بالشبع لمدة طويلة تصل إلى 24 ساعة عند تناوله مع الخبز الأسمر. وقد أكدت نفس الدراسة أن تناول البيض يساعد على تقليل تناول السعرات الحرارية بما يعادل 330 سعر.7
7- شوربة الخضروات
شوربة الخضروات الساخنة يمكنها أن تشعرك بالشبع طويلًا دون الحصول على المزيد من السعرات الحرارية. قبل تناول الوجبات الأساسية، جربي تناول كوب من شوربة الخضروات لتقليل تناول الطعام وكبح الشهية.
8- الشاي الأخضر
بدلًا من تناول القهوة ومشروبات الكافيين، استبدليها بكوب من الشاي الأخضر. فيساعد الشاي الأخضر على تقليل الرغبة في الإفراط في تناول الطعام، كما أنه غني بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة. فضلًا عن ذلك، يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكينز، والتي تمنع تحول الجلوكوز إلى دهون.
9- الخضروات الورقية
إن كنت تبحثين عن بعض الأطعمة ذات القيمة الغذائية المرتفعة، كما تشعرك بالشبع لفترات طويلة، فهي الخضروات الورقية. السبانخ، الخس، السلق، وغيرها من الخضروات الورقية الخضراء هي أطعمة لذيذة منخفضة السعرات الحرارية وتساعدك على تجنب الشعور بالجوع.
10- القرفة
في المرة القادمة، عند تناولك حبوب الإفطار، الشوفان، أو الفواكه، لا تنسي إضافة القليل من مسحوق القرفة. فالقرفة من البهارات الصحية التي تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية، فهي تساعد على تقليل مستويات السكر في الدم. كما أنها من أفضل البهارات التي تتحكم في الشعور بالجوع وتساعد على كبح الشهية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطعمة تساعدك على كبح الشهية والتحكم في الجوع أطعمة تساعدك على كبح الشهية والتحكم في الجوع



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطعمة تساعدك على كبح الشهية والتحكم في الجوع أطعمة تساعدك على كبح الشهية والتحكم في الجوع



ارتدى ثوبًا مِن تصميم سيليستينو كوتور

بيلي بورتر بفستان باللون البينك خلال حفل "بيبودي"

نيويورك - مادلين سعاده
ارتدى الممثل المثير للجدل بيلي بورتر البالغ من العمر 49 عامًا، ثوبا من الشيفون والتول بلون الفوشيه، بينما كان يمشي على السجادة الحمراء أثناء وصوله إلى جوائز بيبودي 2019 مساء السبت في شارع سيبرياني وول ستريت في مدينة نيويورك. ويعدّ هذا أكثر مظاهر السجادة الحمراء جرأة حتى الآن وفقا لموقع vouge، بدءًا من ثوب الأوسكار الذي كان عبارة عن فستان بشكل بذلة حتى ظهوره الأخير في Met Gala بشكل كيلوباترا، مع وضع إشارات محددة في الاعتبار فهو يستخدم باستمرار الملابس لإصدار بعد ثقافي أوسع. وارتدى بورتر ثوبا من تصميم سيليستينو كوتور، كان التصميم الوردي والأحمر، الذي تميز بأعمال التطريز المعقدة وأكوام التول، الأمر الأكثر إثارة واللافت للنظر هو التركيز السليم بيئيا، إذ قام المصمم سيليستينو بصناعة الفستان مستفيدا من المواد الحديثة الدوران للحد من ...المزيد

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله

GMT 06:11 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

مصمم الأزياء إيلي صعب يُطلق فساتين زفاف detachable 2019""

GMT 02:46 2013 الأحد ,03 آذار/ مارس

صور تظهر تفوّق عصفور على صقر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday