أطعمة صحية للوقاية من من أمراض القلب
آخر تحديث GMT 05:55:41
 فلسطين اليوم -

أطعمة صحية للوقاية من من أمراض القلب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أطعمة صحية للوقاية من من أمراض القلب

أطعمة صحية للوقاية من من أمراض القلب
القاهرة ـ فلسطين اليوم

تعرفي إلى أفضل الأطعمة الصحية لتقليل مستويات الكوليسترولLDL  في الدم.
1- الشوفان
وفقًا للجمعية الأميركية لأمراض القلب، فإن الشوفان من الأطعمة التي تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم. حيث تعمل الألياف الغذائية في الشوفان كالإسفنجة، التي تعمل على امتصاص الكوليسترول الزائد وتمنعه من التراكم على جدران الشرايين.
ينصح خبراء التغذية بتناول دقيق الشوفان ضمن النظام الغذائي بشكل يومي، فهو يعد بمثابة علاج فعّال في حالات الارتفاع الطفيف لمستويات الكوليسترول في الدم. لكن ينصح بتناول الشوفان الطبيعي بدون أي إضافات أو نكهات.
2- التفاح
منذ زمن طويل، ويوصي الأطباء بتناول التفاح طعام يومي، نظرًا لفوائده العديدة. حيث يحتوي التفاح على البولي فينولات والألياف الغذائية، كما أنه غني أيضًا بالفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجسم. تعمل البولي فينولات كمضادات أكسدة تساعد على مكافحة الشوارد الحرة، كما تعمل الألياف الغذائية على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم.
3- الثوم
الثوم من الأطعمة التي تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم، وهو إضافة صحية لوصفاتك اليومية. تعمل مادة الأليسين الموجودة في الثوم على تقليل الكوليسترول بفعّالية. لكن ينصح بتناول الثوم النئ، حيث تتعرض مادة لأليسين للتلف خلال عملية الطهي.
4- الشوكولاتة الداكنة
تناول الشوكولاتة الداكنة يساعد على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم. لكن يراعى تناولها بإعتدال وعدم تناول كميات كبيرة. تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مادة البروسيانيد، والتي تساعد على تقليل الكوليسترول في الدم. اختاري أنواع الشوكولاتة الداكنة ذات نسبة أكبر من الكاكاو الخام ونسبة أقل من الدهون. كما تحتوي الشوكولاتة الداكنة كذلك على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة.
5- السبانخ
السبانخ من الخضروات الورقية التي تتميز بالعديد من الفوائد الصحية للجسم. تحتوي السبانخ على مادة اللوتين والتي تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم. كما أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية، مما يجعلها من الخيارات الصحية لوجباتك اليومية.
6- الشاي الأخضر
ينصح العديد من خبراء التغذية بتناول الشاي الأخضر لما له من فوائد صحية متعددة. فهو مصدر غني بمضادات الأكسدة، كما يساعد على الوقاية من الإصابة بالسرطان. لكن إلى جانب ذلك، فيساعد أيضًا على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم. حيث يحتوي الشاي الأخضر على الكاتيكانز وهي من الفلافونويدات التي تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول.
7- التوت البري
التوت البري من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، كما يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية، مما يساعد على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم والدهون المشبعة كذلك. احرصي على تناول التوت البري ضمن نظامك الغذائي، فيمكن إضافته لحبوب الإفطار أو كوب من الزبادي.
8- الطماطم
نظرًا لاحتواءها على صبغة الليكوبين، فتساعد الطماطم على تحسين صحة القلب وتقليل مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم. أثناء عملية الطبخ، تطلق الطماطم المزيد والمزيد من صبغة الليكوبين، لكن ذلك لا يعني أنه لا يمكن تناولها طازجة. استخدمي الطماطم لتحضير وجباتك اليومية من الصلصات، الشوربات، السلطات والوجبات الأساسية.
9- بذور الكتان
بذور الكتان من الأطعمة الصحية التي يمكن استغلالها كإضافة صحية لأطباقك اليومية. فتحتوي على نسبة كبيرة من الأوميجا 3 والتي تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول، كما تساعد كذلك على الشعور بالشبع لفترات طويلة، مما يساعد على خسارة الوزن الزائد.
10- السلمون
يتميز السلمون بالعديد من الفوائد الصحية نظرًا لاحتواءه على كميات هائلة من الأوميجا والبروتينات. ينصح خبراء التغذية بتناول السلمون عدة مرات خلال الإسبوع، أو بتناول المكملات الغذائية من زيت السمك لتعزيز تناول الأوميجا 3 اللازمة لصحة الجسم. فإلى جانب فوائدها لتقليل مستويات الكوليسترول، تساعد كذلك على تعزيز وظائف الدماغ.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطعمة صحية للوقاية من من أمراض القلب أطعمة صحية للوقاية من من أمراض القلب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطعمة صحية للوقاية من من أمراض القلب أطعمة صحية للوقاية من من أمراض القلب



ارتدى ثوبًا مِن تصميم سيليستينو كوتور

بيلي بورتر بفستان باللون البينك خلال حفل "بيبودي"

نيويورك - مادلين سعاده
ارتدى الممثل المثير للجدل بيلي بورتر البالغ من العمر 49 عامًا، ثوبا من الشيفون والتول بلون الفوشيه، بينما كان يمشي على السجادة الحمراء أثناء وصوله إلى جوائز بيبودي 2019 مساء السبت في شارع سيبرياني وول ستريت في مدينة نيويورك. ويعدّ هذا أكثر مظاهر السجادة الحمراء جرأة حتى الآن وفقا لموقع vouge، بدءًا من ثوب الأوسكار الذي كان عبارة عن فستان بشكل بذلة حتى ظهوره الأخير في Met Gala بشكل كيلوباترا، مع وضع إشارات محددة في الاعتبار فهو يستخدم باستمرار الملابس لإصدار بعد ثقافي أوسع. وارتدى بورتر ثوبا من تصميم سيليستينو كوتور، كان التصميم الوردي والأحمر، الذي تميز بأعمال التطريز المعقدة وأكوام التول، الأمر الأكثر إثارة واللافت للنظر هو التركيز السليم بيئيا، إذ قام المصمم سيليستينو بصناعة الفستان مستفيدا من المواد الحديثة الدوران للحد من ...المزيد

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله

GMT 06:11 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

مصمم الأزياء إيلي صعب يُطلق فساتين زفاف detachable 2019""

GMT 02:46 2013 الأحد ,03 آذار/ مارس

صور تظهر تفوّق عصفور على صقر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday