أطعمة غنية بمضادات الأكسدة لصحة الجسم
آخر تحديث GMT 08:58:07
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

أطعمة غنية بمضادات الأكسدة لصحة الجسم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أطعمة غنية بمضادات الأكسدة لصحة الجسم

أطعمة غنية بمضادات الأكسدة لصحة الجسم
القاهرة ـ فلسطين اليوم

من المعروف أن تناول الفواكه والخضروات مفيد لصحة الجسم، وقد أكدت الدراسات العلمية ذلك. حيث تحتوي الخضروات والفواكه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة وحماية الخلايا من التلف. الشوارد الحرة هي بعض الأجسام الغير مستقرة والتي قد تتداخل مع العمليات الحيوية داخل الجسم لتتسبب في العديد من المشكلات الصحية والأمراض. وهناك العديد من الدراسات والأبحاث العلمية التي قد أكدت أن مضادات الأكسدة تحمي من أمراض القلب والأورام السرطانية، كما تساعد على تعزيز مناعة الجسم.
تعرفي إلى أفضل 10 أطعمة غنية بمضادات الأكسدة لتحسين صحة الجسم.
1- البروكلي
البروكلي من أفضل الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية، وهو مصدر هائل لمضادات الأكسدة كذلك. إلى جانب ذلك، فإن البروكلي يعد من المصادر النباتية للبروتين. تناولي البروكلي منفردًا كطبق جانبي صحي وشهي، كما يمكن استخدامه لتحضير العديد من وصفات الطبخ.
2- التوت الأحمر
التوت الأحمر من أفضل الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية. حيث تحتوي على نسبة كبيرة من الفينولات، والتي تعرف بقدراتها الفائقة للوقاية من أمراض السرطان. كما يمكن تناولها أيضًا خلال النظام الغذائي لمكافحة الالتهابات.
3- البرتقال
يحتوي البرتقال على كمية كبيرة من فيتامينC، وهو من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تعزيز مناعة الجسم. وتتوافر أيضًا المكملات الغذائية من فيتامين C، والتي تساعد على علاج نزلات البرد. تناول البرتقال أو عصير البرتقال بشكل منتظم خلال النظام الغذائي يمكن أن يمد الجسم بالجرعات اللازمة من فيتامين.
4- السبانخ
السبانخ من الخضروات الورقية الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة، كما تحتوي كذلك على نسب كبيرة من الألياف والبروتينات. فضلًا عن ذلك، فهي مصدر غني بمضادات الأكسدة والبيتا كاروتين، التي تساعد على تقوية حاسة الإبصار وحماية الخلايا نتيجة مكافحة الشوارد الحرة.
5- التوت البري
التوت البري من الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة. ويتميز كذلك بمذاق لذيذ، فيمكن إضافته لحبوب الإفطار، الزبادي أو الشوفان خلال وجبة الإفطار.
6- الجريب فروت
الجريب فروت من الفواكه ذات السعرات الحرارية المنخفضة ذات المذاق اللذيذ. كما أنه من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة، حيث يحتوي على صبغة الليكوبين التي تمنحه لونه المميز، ويحتوي أيضًا على نسبة كبيرة من فيتامين C وهو أيضًا من مضادات الأكسدة القوية. فضلًا عن ذلك، فهو من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية مع القليل من السكريات.
7- الفلفل الملون
يتميز الفلفل بألوانه المختلفة والتي تمنحه خواصه الفعّالة المضادة للأكسدة. الفلفل الأحمر، الأصفر، أو الأخضر هي كلها من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة. أضيفي الفلفل الملون لأنواع السلطات المختلفة والساندوتشات ومختلف وصفات الطبخ للحصول على الكميات الكافية للجسم من مضادات الأكسدة.
8- التفاح
التفاح من الفواكه الغنية بالعديد من العناصر الغذائية، كما يحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة. تناولي تفاحة يوميًا للوقاية من العديد من الأمراض. حيث يعتبر وجبة خفيفة صحية يمكن تناولها بين الوجبات لتجنب الشعور بالجوع دون تناول المزيد من السعرات الحرارية.
9- فول الصويا
فول الصويا مفيد في العديد من الجوانب الصحية، فإلى جانب احتواءه على نسب كبيرة من مضادات الأكسدة، فول من مصادر البروتين النباتية. كما يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون الغير مشبعة التي يحتاجها الجسم، وتساعد كذلك على حرق الدهون المتراكمة. ويحتوي أيضًا على الألياف الغذائية الذائبة، التي تساعد على تعزيز معدلات التمثيل الغذائي.
10- الجرجير
الجرجير من الخضروات الورقية الغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن. حيث يحتوي على نسبة من فيتامين C أكبر من البرتقال. استخدمي الجرجير لتحضير أطباق السلطة الصحية وضمان الحصول على مضادات الأكسدة اللازمة لصحة الجسم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطعمة غنية بمضادات الأكسدة لصحة الجسم أطعمة غنية بمضادات الأكسدة لصحة الجسم



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday