أطعمة غنية بمضادات الأكسدة لصحة الجسم
آخر تحديث GMT 19:55:02
 فلسطين اليوم -

أطعمة غنية بمضادات الأكسدة لصحة الجسم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أطعمة غنية بمضادات الأكسدة لصحة الجسم

أطعمة غنية بمضادات الأكسدة لصحة الجسم
القاهرة ـ فلسطين اليوم

من المعروف أن تناول الفواكه والخضروات مفيد لصحة الجسم، وقد أكدت الدراسات العلمية ذلك. حيث تحتوي الخضروات والفواكه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة وحماية الخلايا من التلف. الشوارد الحرة هي بعض الأجسام الغير مستقرة والتي قد تتداخل مع العمليات الحيوية داخل الجسم لتتسبب في العديد من المشكلات الصحية والأمراض. وهناك العديد من الدراسات والأبحاث العلمية التي قد أكدت أن مضادات الأكسدة تحمي من أمراض القلب والأورام السرطانية، كما تساعد على تعزيز مناعة الجسم.
تعرفي إلى أفضل 10 أطعمة غنية بمضادات الأكسدة لتحسين صحة الجسم.
1- البروكلي
البروكلي من أفضل الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية، وهو مصدر هائل لمضادات الأكسدة كذلك. إلى جانب ذلك، فإن البروكلي يعد من المصادر النباتية للبروتين. تناولي البروكلي منفردًا كطبق جانبي صحي وشهي، كما يمكن استخدامه لتحضير العديد من وصفات الطبخ.
2- التوت الأحمر
التوت الأحمر من أفضل الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية. حيث تحتوي على نسبة كبيرة من الفينولات، والتي تعرف بقدراتها الفائقة للوقاية من أمراض السرطان. كما يمكن تناولها أيضًا خلال النظام الغذائي لمكافحة الالتهابات.
3- البرتقال
يحتوي البرتقال على كمية كبيرة من فيتامينC، وهو من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تعزيز مناعة الجسم. وتتوافر أيضًا المكملات الغذائية من فيتامين C، والتي تساعد على علاج نزلات البرد. تناول البرتقال أو عصير البرتقال بشكل منتظم خلال النظام الغذائي يمكن أن يمد الجسم بالجرعات اللازمة من فيتامين.
4- السبانخ
السبانخ من الخضروات الورقية الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة، كما تحتوي كذلك على نسب كبيرة من الألياف والبروتينات. فضلًا عن ذلك، فهي مصدر غني بمضادات الأكسدة والبيتا كاروتين، التي تساعد على تقوية حاسة الإبصار وحماية الخلايا نتيجة مكافحة الشوارد الحرة.
5- التوت البري
التوت البري من الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة. ويتميز كذلك بمذاق لذيذ، فيمكن إضافته لحبوب الإفطار، الزبادي أو الشوفان خلال وجبة الإفطار.
6- الجريب فروت
الجريب فروت من الفواكه ذات السعرات الحرارية المنخفضة ذات المذاق اللذيذ. كما أنه من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة، حيث يحتوي على صبغة الليكوبين التي تمنحه لونه المميز، ويحتوي أيضًا على نسبة كبيرة من فيتامين C وهو أيضًا من مضادات الأكسدة القوية. فضلًا عن ذلك، فهو من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية مع القليل من السكريات.
7- الفلفل الملون
يتميز الفلفل بألوانه المختلفة والتي تمنحه خواصه الفعّالة المضادة للأكسدة. الفلفل الأحمر، الأصفر، أو الأخضر هي كلها من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة. أضيفي الفلفل الملون لأنواع السلطات المختلفة والساندوتشات ومختلف وصفات الطبخ للحصول على الكميات الكافية للجسم من مضادات الأكسدة.
8- التفاح
التفاح من الفواكه الغنية بالعديد من العناصر الغذائية، كما يحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة. تناولي تفاحة يوميًا للوقاية من العديد من الأمراض. حيث يعتبر وجبة خفيفة صحية يمكن تناولها بين الوجبات لتجنب الشعور بالجوع دون تناول المزيد من السعرات الحرارية.
9- فول الصويا
فول الصويا مفيد في العديد من الجوانب الصحية، فإلى جانب احتواءه على نسب كبيرة من مضادات الأكسدة، فول من مصادر البروتين النباتية. كما يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون الغير مشبعة التي يحتاجها الجسم، وتساعد كذلك على حرق الدهون المتراكمة. ويحتوي أيضًا على الألياف الغذائية الذائبة، التي تساعد على تعزيز معدلات التمثيل الغذائي.
10- الجرجير
الجرجير من الخضروات الورقية الغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن. حيث يحتوي على نسبة من فيتامين C أكبر من البرتقال. استخدمي الجرجير لتحضير أطباق السلطة الصحية وضمان الحصول على مضادات الأكسدة اللازمة لصحة الجسم.

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطعمة غنية بمضادات الأكسدة لصحة الجسم أطعمة غنية بمضادات الأكسدة لصحة الجسم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطعمة غنية بمضادات الأكسدة لصحة الجسم أطعمة غنية بمضادات الأكسدة لصحة الجسم



تألَّقت بفستان مُطبّع باهظ الثمن

ميلانيا ترامب تُلف الأنظار بأحدث إطلالاتها

واشنطن ـ فلسطين اليوم
لفتت سيدة أميركا الأولى ميلانيا ترامب في أحدث ظهور لها، خلال استعدادها للسفر إلى اليابان برفقة زوجها رئيس الولايات المتحدة الجمعة، الأنظار بفستان أنيق مطبع من توقيع "كالفن كلاين"، أضافت إليه حزامًا رفيعًا لتحديد خصرها الرشيق. وكما هو متوقع، كانت إطلالة السيدة الأولى باهظة، حيث كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن فستانها كلّف 3900 دولار، بخاصة، وأنه صارت موضع جدل، خاصةً فيما يتعلّق بإطلالاتها، فهي كثيرًا ما تلفت الأنظار بأناقتها، فضلًا عن تكلفتها الباهظة. أقرأ أيضًا : ميلانيا ترامب بإطلالة أنيقة خلال حفل في نيويورك وتميّز الفستان بطبعات تمثل بطاقات بريدية لأشكال لأماكن غربية، وبالإضافة إلى ترك خصلاتها حرة، أكملت "ميلانيا" إطلالتها بحذاء كحلي أنيق من توقيع "كريستيان لوبوتان"، بينما ارتدى الرئيس الأم...المزيد

GMT 13:12 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 21:28 2016 الخميس ,30 حزيران / يونيو

أهلي في يعبد / فلسطين ... أما من رجل رشيد بينكم ؟!

GMT 18:19 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

الشاعر محمود درويش رمزًا للثقافة العربية للعام 2018

GMT 00:58 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

اللبناني فضل شاكر يكشف عن التهم المنسوبة إليه
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday