أطعمة قد تساعدك في الحصول على نوم عميق
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

أطعمة قد تساعدك في الحصول على نوم عميق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أطعمة قد تساعدك في الحصول على نوم عميق

أطعمة قد تساعدك في الحصول على نوم عميق
القاهرة - فلسطين اليوم

يمكن أن تساعدك بعض الأطعمة على تحقيق ليلة نوم جيدة، بعض الأشخاص يعانون من الأرق ويستيقظون ليلا بسبب الانخفاض الشديد لنسبة السكر في الدم. تناول كميات كافية من البروتينات والدهون الصحية يساعد على استقرار مسبة السكر في الدم خلال الليل، كما يسمح للكبد بتخزين جزيئات السكر اللازمة للحصول على نوم هانئ. كما يمكن أن تساعد الأطعمة على انتاج صحي للنواقل العصبية في الدماغ، واعطاء نتائج مهدئة في الجسم.

    وفيما يلي بعض أهم الأطعمة التي تساعد على التخلص من الأرق:

    الكرز الأحمر: وهو أحد أنواع الكرز الحامض، وتكمن أهميته في احتوائه على 6 أضعاف كمية الميلاتونين الموجودة في الكرز العادي. والميلاتونين هو هرمون ينتج في الغدة الصنوبرية في الدماغ، فعندما يحصل الظلام وتشعر العين بتغير الإضاءة وتبدا بصنع هذا الهرمون الذي يتواصل مع الجسم بأنه حان وقت التحضير للنوم. الميلاتونين يساعد في الحفاظ على إيقاع الجسم اليومي، و هو مضاد هام للأكسدة في الجسم معروف لمكافحة السرطان. وفي الواقع يرنبط انخفاض كميته بزيادة خطر الاصابة بالسرطان.

    مسحوق بذور اليقطين: تحتوي بذور اليقطين على كميات كبيرة من الحمض الأميني التريبتوفان، وهو الحمض الأميني الذي يستخدمه الجسم لصناعة الناقل العصبي السؤول عن الشعور بالسعادة والاسترخاء والمسمى (السيروتونين). كما تحتوي بذور اليقطين على كميات كبيرة من الزنك، والذي يساعد الدماغ على تحويل التريبتوفان إلى سيروتونين. مستويات السيروتونين عادة ما تكون منخفضة في الأشخاص الذين لا يستطيعون البقاء نائمين ويستيقظون طوال الليل. ومن الأفضل تناول كوب من البذور أو نصف كوب من مسحوق البذور مع عصير التفاح أو من الكربوهيدرات الصحية، حيث تسمح الكربوهيدرات لوصول التريبتوفان الى الدماغ بكميات أكبر.

    دقيق الشوفان أو الشوفان المجروش: ويؤخذ الشوفان من نبتة تسمى الأفينا ساتيفا والتي تعرف باستخدامها كنبتة طبية مهدئة للجهاز العصبي في حالات مرضه وتوتره. وكثيرا ما يوصى بتناول الشوفان بشكل منتظم لمساعدة الأشخاص على التأقلم مع الضغوطات طويلة المدى بشكل أكثر فعالية. ويحتوي الشوفان على الميلاتونين والكربوهيدرات المعقدة التي تساعد على دخول التريبتوفان إلى الدماغ لتساعد على النوم. كما يحتوي أيضا على فيتامين ب6 والذي يعمل كعامل مساعد يساعد على انتاج كميات أكبر من السيروتونين في الدماغ. لذا يجب عدم حصر الشوفان كوجبة افطار فقط، بل ينصح بتناوله كوجبة مسائية خفيفة لتساعدك على الشعور بالنعاس.

    الهندباء: وهي خضار ورقية خضراء تحتوي على كميات من العناصر الغذائية أكثر  من المتوقع. وفي حين أن الهندباء لم تكن معروفة تقليديا كطعام محفز للنوم، فقد وجد أن خصائصه المنقية للكبد تساعد بشكل قيم على النوم. الكبد الصحي يحافظ عل توازن السكر في الجسم. تقلبات السكر في الدم وانخفاضه هي عامل رئيسي في الأرق، والاستيقاظ ليلا. في الطب الصيني، يمكن لأطلعمة مثل الهندباء أن تساعد في موازنة الكبد، الأمر الذي يعزز في نهاية المطاف وظيفة الدم وسوائل الجسم والتوازن الهرموني. ويمكن تناول الهندباء على وجبة العشاء بعد قليه مع الثوم وزيت الزيتون.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطعمة قد تساعدك في الحصول على نوم عميق أطعمة قد تساعدك في الحصول على نوم عميق



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

أجمل ديكورات "جلسات خارجية" مناسبة لشهر رمضان

GMT 12:46 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

غرفة طولكرم تحصل على ترخيص مركزها

GMT 04:04 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مي الجداوي تؤكد عدم ملاءمة ورق الحائط لدورات المياه

GMT 22:34 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مراد علمدار يمثل أمام القضاء التركي

GMT 21:46 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

نجوي كرم تدعو جمهورها لمتابعة آرب جوت تالنت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday