أفضل غذاء لمرضى الكلى
آخر تحديث GMT 00:12:06
 فلسطين اليوم -

أفضل غذاء لمرضى الكلى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفضل غذاء لمرضى الكلى

أفضل غذاء لمرضى الكلى
القاهرة - فلسطين اليوم

الكليتين في جسم الانسان من معجزات الخالق سبحانه وتعالي ، اذ هي المصنع الذي يعمل ليل نهار لتكرير وتنقية الدم من السموم وتخليص الجسم منها للخارج ، ومن واجب شكر الخالق على هذه النعمة الحفاظ عليها سليمة ووقايتها من الامراض وذلك بعدم تناول الكثير من الاملاح التي قد تترسب وتكون الحصوات الكلوية وتناول الكم المناسب الذي يحتاجه الجسم من اللحوم ، وشرب الماء بكثرة وبشكل مستمر لانها من افضل السوائل للجسم وللكليتين وللتخلص من الاملاح الرملية الكلسية من الجسم ، وتناول الاغذية المفيدة.

افضل الأغذية لمرضى الكلى :-
1-الجريب فروت : يعمل على تنظيف الجهاز الهضمي والدم من الفضلات والسموم مما يعمل على عدم تكون حصوات الكلى ، كما أنه غني بالسكريات المفيدة في الحصول على الطاقة .

2- الافوكادو : يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة مثل الجلوتاثيون وهي تساعد في تخليص الكليتين من السموم .

3- الليمون : يعد الليمون من الأغذية المطهرة للجسم والتي تعمل على حماية الجسم من الاصابة بالألتهابات والأمراض وهو غني بمضادات الأكسدة لذا يوصى بالأكثار من تناوله أو شرب عصيره للوقاية من التهاب الكليتين .

4- البقدونس : من أشهر الأغذية التي يوصى بها عند الاصابة بأمراض الكلى والالتهابات لما يتميز به البقدونس من قدرة على القضاء على الالتهابات ، كما أنه عامل مساعد قوي لادرار البول مما يساعد على التخلص من الرمال والحصوات من المثانة والمسالك البولية ، ويمكن تناول عصير البقدونس المغلي أو أكله طازجا.

5- الاسماك : وخاصة الأسماك الاسطوانية فهي غنية بكم وافر من الأحماض الدهنية اوميجا 3 تلعب دورا هاما في تقلي مستويات الكالسيوم البولي للمصابين بحصوات الكلى كما تمنع تكون جلطات الدم لمن يقومون بالغسيل الكلوي .

6- الكرنب : غني بمضادات الأكسدة التي تفيد في حالات التهاب الكلى ، وهو أيضا مدر للبول لذا فينصح بالاكثار منه لمرضى الاحتباس البولي والحصوات مما يعمل على تخليص الجسم من الرمال وتنظيف الكلى .

7- العنب : يعتبرمن افضل الأغذية للمصابين بالتهابات الكلى لما يحتويه من نسبة منخفضة من الصوديوم وكم كبير من الماء وأملاح البوتاسيوم ، كما يحتوي على كم كبير من السكريات سهلة الهضم والامتصاص التي تمد المريض بالطاقة اللازمة له والتي تسهل من تخلص الكليتين من السموم .

8- البطيخ : يقوم البطيخ يتنظيف الكلى من الترسبات الاملاح الكلسية مما يمنع تكون الحصوات ولذك نتيجة لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يخلص الجسم من الاملاح ، كما يعمل البوتاسيوم على تخفيض نسبة حمض اليوريك في الدم وهومدر قوي للبول لاحتوائه على نسبة عالية من الماء لذا يعد من افضل انواع الفاكهة لمرضى الكلى .

9- الكرز : غني بنسبة عالية من البوتاسيوم الذي يعمل على تنشيط الكليتين وتخليص الجسم من السموم واملاح الصوديوم الضارة ، كما انه مضاد للالتهاب .

10- الخيار : من الخضروات الغنية بنسبة كبيرة من الماء لذا فهو مدر للبول ويمنع تكون الحصوات ويساعد في علاج التهابات الكلى ويخلصها من السموم .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل غذاء لمرضى الكلى أفضل غذاء لمرضى الكلى



 فلسطين اليوم -

ارتدت فستانًا بفتحة جانبية وزوجًا من الأحذية المرتفعة

ريهانا تتألق بإطلالة تُبرز أنوثتها في حفل إطلاق كتابها الجديد

نيويورك - فلسطين اليوم
ظهرت المغنية الأمريكية الشهيرة ريهانا، التى تبلغ من العمر 31 عاما، مساء أمس الجمعة، بإطلالة خريفية جريئة كعادتها، وحالة معنوية جيدة، وذلك خلال الاحتفال بكتابها الجديد والذى يحمل سيرتها الذاتية، وارتدت فستانا بطبعة الفهد بفتحة جانبية عند الصدر، وزوجًا من الأحذية النبيتى المرتفعة إلى الركبة والتي تطابق لون أحمر الشفاه الجرىء الذى اختارته. ونفت ريهانا خلال الحفل أن يكون عنوان أغنيتها الأخيرة "المحبة الخاصة"، هو عنوان ألبومها الجديد، مؤكدة أن الألبوم سيصدر خلال شهر نوفمبر، ومن المقرر أيضا أن تطرح سيرتها الذاتية في الأسواق في 24 أكتوبر، بحسب صحيفة "ديلى ميل". وقد يهمك أيضًا: ريهانا تظهر مع والدتها بإطلالة ثمنها 3800 دولار لانجيري" ريهانا تتفوّق على "فكتوريا سيكريت" وتناسب مع مختلف الأحجام...المزيد

GMT 06:06 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 فلسطين اليوم - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 07:17 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة التركية
 فلسطين اليوم - دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة التركية

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو فهمي يطالب لقجع بتقديم استقالته من الاتحاد الأفريقي

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 00:40 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سارة الشامي تكشف سر الاكتفاء ببطولة "كلبش"

GMT 19:35 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

دبي تقدم أغلى عطر في العالم "شموخ "

GMT 04:00 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كشف هوية "المرأة الغامضة داخل التابوت الحديدي" في نيويورك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday