البصل لعلاج الربو ونزلات البرد والسل والإلتهاب الرئوي والسمنة
آخر تحديث GMT 10:32:11
 فلسطين اليوم -

البصل لعلاج الربو ونزلات البرد والسل والإلتهاب الرئوي والسمنة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البصل لعلاج الربو ونزلات البرد والسل والإلتهاب الرئوي والسمنة

البصل لعلاج الربو ونزلات البرد والسل والإلتهاب الرئوي والسمنة
القاهرة - فلسطين اليوم

يستخدم البصل لعدة قرون مضت ليس فقط لتنكيه الطعام فحسب إلا أنه استخدم أيضا لخواصه العلاجية المتعددة في جميع أرجاء العالم حتى أن البصل الآن هو ثاني أهم المحاصيل بعد الطماطم , وهناك العديد من أنواع البصل منه الأحمر والأصفر والأبيض والأخضر ولكل منها نكهة متميزة عن الأخرى , كما تتنوع طرق استهلاك البصل , حيث يستخدم البصل نيئا ومطبوخا ومقليا ومجففا , وهو عادة ما يضاف إلى أطباق السلطات والشوربة.

وسنتعرف في هذا المقال على ما هي فوائد البصل الصحية والطبية بشكل عام وأنواعه الأبيض والأحمر والأخضر, وأيضاً فوائد البصل للبشرة والوجه وفوائد ماء و عصير البصل للشعر, وفواءد قشور البصل وفوائد البصل للحامل وأيضاً فوائد البصل للعين. وسنتعرف أيضاً على فوائد زيت البصل وفوائد بذور البصل. وكذلك فوائد البصل للرجيم والتنحيف, والبصل والسكري والبصل والحمل وفوائد البصل للسرطان والقلب وضغط الدم. وكذلك مكونات البصل, وفوائد البصل للبرد والجنس وأضراره.

ما فائدة البصل ؟

على مدار قرون ماضية كان يستخدم البصل باعتباره وسيلة فعالة لمساعدتهم على سرعة الشفاء حيث أنه مضاد للجراثيم والفطريات حيث أنه مصدر جيد لفيتامينات ب6 وج والبيوتين والألياف والكروم والكبريت والطالسيوم والفوسفور وبعض الزيوت الطيارة.

ويساهم البصل في علاج الربو ونزلات البرد والسل والأرق والالتهاب الرئوي والسمنة والالتهابات وخفض ضغط الدم والتهابات الأعصاب, كما أنه مدر جيد للبول ومفيد في نمو الأظافر والشعر وخفض نسبة السكر في الدم, ويقلل من خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان.

1. الوقاية من السرطان:
شرائح البصل غنية في محتواها من الكبريتات حيث توفر بعض الحماية ضد نمو الأورام , ففي جورجيا التي يزرع فيها بصل فيداليا وجد أن معدلات الوفيات بسبب سرطان المعدة نصف مثيلتها في الولايات المتحدة , كما أن اليونان وهي واحدة من الدول التي تستهلك البصل والثوم (لمعرفة المزيد عن فوائد الثوم , طالع المقال التالي) بكثرة تقل فيها نسبة الإصابة بأمراض السرطان المختلفة.

وأعلى تركيز من مركبات الفينول والفلافونويد المضادتين للأكسدة وجد في البصل الأصفر والأحمر , في حين كان البصل الأبيض وفيداليا أقلهما في التركيز, ووجد أن أعلى نسبة من مركبات الفلافونويد في الطبقات الخارجية , لذا يفضل تقشير البصل بشكل رقيق , حيث أنه من الممكن أن يفقد نحو 20% من الكرسيتين و75% من الأنثوسيانين إذا تم تقشير البصل بشكل عميق.

2. فوائد البصل للقلب:
هناك أدلة على أن مركبات الكبريت الموجود بالبصل تعمل كمضاد لتجلط الدم بالإضافة إلى قدرتها على خفض مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم وكذلك تحسين وظائف أغشية خلايا الدم الحمراء.

ووجد أن استهلاك البصل في نظام خضروات غذائي يعمل على توفير الحماية اللازمة للأوعية الدموية والقلب وبالتالي حماية القلب من النوبات القلبية.

3. فوائد البصل للضغط:
يساعد البصل سواء تم استهلاكه نيئا أو مطبوخا في خفض ضغط الدم بشكل واسع , بالإضافة إلى أنه يعمل على الوقاية من تجلط الدم ومشاكل الدهون بالدم.

4. مضاد للالتهابات:
وجد أن البصل يعمل على علاج مشكلات التهابات المفاصل أو الشعب الهوائية , ويحتوي البصل على بعض المركبات الهامة المضادة للأكسدة مثل الفلافونويد والكيرسيتين حيث تعمل هذه المواد على منع أكسدة الأحماض الدهنية بالجسم وهي التي تعمل على حدوث الالتهابات بالجسم.

5. فوائد البصل للبرد:
يعمل البصل على تسييل المخاط الموجود بالبلعوم والرئة , كما أنه مضاد للالتهابات مما يجعله علاجا فعالا عند حدوث نزلات البرد , وعند خلط عصير البصل بحجم مساو له من العسل وتناول نحو 4 ملاعق من هذا الخليط يوميا فإنه يعمل على إذابة المخاط وتخفيف نزلات البرد.

6. فوائد البصل للتخسيس:
يعمل البصل على خفض الوزن ولكن ليس بصورة مباشرة إلا أنه يساعد في إنقاص الوزن من خلال تدعيمه للقلب والأوعية الدموية وحمايتها من ارتفاع ضغط الدم وتقليل مستويات الكولسترول بالدم , وهذا كله بدوره يجعلك أكثر نشاطا وحيوية , وكذلك فإن البصل يحتوي على مركبات غذائية متنوعة وهامة مما يجعلك أقل احتياجا لتناول الطعام , كما أنه يعمل أيضا على إذابة الدهون بالجسم.

7. فوائد البصل لتساقط الشعر:
يمكن استخدام قشور وعصير البصل للعناية بالشعر , وهذه الطريقة من معالجة الشعر تعد غير مشهورة لأنها تترك رائحة في الشعر , إلا أنها وبغض النظر عن الرائحة فإنه يضيف اللمعان للشعر ويمنع من تساقطه , وكانت دراسة قد أظهرت أن تدليك قروة الرأس بعصير البصل مرتين أسبوعين لمدة شهرين يعمل على زيادة نمو الشعر , كما أن قشور البصل تستخدم أيضا للمعان الشعر , فعند غلي قشور البصل لمدة ساعة تقريبا وتبريد الماء فإن استخدام هذا الخليط يعمل على زيادة لمعان الشعر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البصل لعلاج الربو ونزلات البرد والسل والإلتهاب الرئوي والسمنة البصل لعلاج الربو ونزلات البرد والسل والإلتهاب الرئوي والسمنة



GMT 17:43 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

نظام غذائي متوازن لشفط الدهون

GMT 08:48 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الشوفان يقلل نسبة الإصابات بأمراض القلب

GMT 18:35 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الشعير يساعد في التخلص والعلاج من الأمراض

GMT 18:32 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

نبات الصبار لحماية الجسم من الخلايا السرطانية

GMT 18:27 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

فؤائد العسل في علاج مرض السعال المزمن

GMT 18:25 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الكيوي والخرشوف مع الكرنب غني بالبروتينات
 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday