الشاي الأخضر لمعالجة الاضطرابات العصبية
آخر تحديث GMT 15:30:10
 فلسطين اليوم -

الشاي الأخضر لمعالجة الاضطرابات العصبية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشاي الأخضر لمعالجة الاضطرابات العصبية

الشاي الأخضر لمعالجة الاضطرابات العصبية
القاهرة ـ فلسطين اليوم

تعددت فوائد الشاي الأخضر لما يحمله من إيجابيات على صحة الانسان. وأثبتت الدراسات السابقة أهمية تناوله للوقاية من أمراض السرطان، القلب والسكري. إضافة الى أنه يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. لكن الجديد هي الدراسة العلمية التي أجريت أخيراً مكتشفة قوة هذا المشروب في تعزيز الوظائف الادراكية للدماغ وخصوصاً الذاكرة. فمع ازدياد المشاكل النفسية والعصبية التي يعاني منها الانسان في يومياته أتى العلم ليكشف الحل موجوداً في أكواب الشاي الأخضر. اقترحت الدراسات السابقة أن الشاي الأخضر قد يكون له تأثير مفيد على الوظائف المعرفية في الدماغ. لكنها لم تحدد حقيقة هذا التأثير الى أن أجرى فريق من الباحثين في مستشفى جامعة بازل في سويسرا يرأسه كل من البروفيسور Christoph Beglinger والبروفيسورStefan Borgwardt دراسة تكشف تأثير الشاي الأخضر على أعصاب الانسان. الشاي الأخضر يحسن أداء الذاكرة اختار المتخصصون عينة من12 متطوّعاً من الذكور الأصحاء مع متوسط عمر24 سنة. أعطي 6 أشخاص خليطاً من المشروبات الغازية مع27.5 غراماً من الشاي الأخضر المقتطف، في حين أعطي الآخرون مشروباً بدون مستخلص الشاي الأخضر. وكان المتطوعون يجهلون المشروب الذي أعطي لهم. ثم طلب من المشاركين تنفيذ سلسلة من المهام التي لها علاقة بالذاكرة. خلال هذه المهام، تمّ قياس نشاط الدماغ وذلك باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI). وجد الباحثون أن المشاركين الذين تناولوا المشروبات الغازية مع مستخلص الشاي الأخضر ازداد لديهم الرابط بين الجداري على الجهة اليمنى والقشرة الأمامية من الدماغ. هذا ما يعني تحسين أداء عمل الذاكرة. وبذلك يمكن استخدام الشاي الاخضر مصدراً أساسياً للعلاج الإدراكي المرتبط بالاضطرابات العصبية والنفسية مثل الخرف. تعليقاً على هذه النتائج، يؤكد الباحثون أن مستخلص الشاي الأخضر يعزز الإتّصال الوظيفي من الجداري إلى القشرة الأمامية أثناء عمل ذاكرة. ومن المثير للاهتمام، أنّ هذا التأثير يرتبط بالاتّصال الفاعل بالشاي الأخضر الناجم عن تحسن في الأداء الإدراكي. تتحكم الحياة اليومية بصحة الانسان سلباً وإيجاباً. والدراسات العلمية تعمل على اكتشاف كل المكونات الطبيعية التي يمكن أن تحسن المستوى الصحي. تناول الشاي الأخضر حتى الآن يبقى أساسياً في النظام الغذائي لما يحمله من فوائد عديدة على صحة الانسان وتحديداً جهازه العصبي وذاكرته التي تتراجع مع تقدمه في العمر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشاي الأخضر لمعالجة الاضطرابات العصبية الشاي الأخضر لمعالجة الاضطرابات العصبية



 فلسطين اليوم -

تألَّقن بالقفاطين والفساتين العصرية والتنانير الكاجوال

ظهور مميَّز ولافت للنجمات العربيات خلال عيد الفطر

بيروت ـ فلسطين اليوم
ظهرت النجمات العربيات خلال عيد الفطر بتصاميم راقية برزت على موقع "إنستغرام"، فتألقن بالعديد من القفاطين والفساتين العصرية، إلى جانب التنانير الكاجوال والمتجددة في عالم الموضة. خطفت إطلالة النجمة يارا الأنظار بموضة القفطان العصري والمزخرف برسمات هندسية ومتداخلة من خلال ألوان الأحمر والأسود والذهبي مع نقشات الحيوان الملفتة على كامل التصميم، من دون إهمال الياقة العريضة بتفاصيل الخرز الأسود وصيحة الأكمام الواسعة والمنسدلة بأسلوب الكاب العريض. بدورها تألقت النجمة بلقيس برفقة عائلتها في عيد الفطر 2020، بموضة الفستان الطويلة والناعم باللون البيج مع نقشات الورود الكبيرة والمتداخلة بألوان ترابية. ومن الإطلالات العصرية التي اخترنها النجمات في عيد الفطر 2020، برزت أنوثة النجمة أحلام بتصاميم كاجوال ولافتة للنظر، فأطلت بموضة ...المزيد
 فلسطين اليوم - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 12:37 2020 السبت ,23 أيار / مايو

إصابة أسطورة نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 15:43 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

نشر صور إباحية للآداب للممثلة السورية لونا الحسن

GMT 01:00 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

هبة قطب تكشف حقيقة تأثير الغذاء على الشهوة الجنسية

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 03:02 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

فتاة تطلب "الخلع" بعد 4 أيام وتتهم زوجها باغتصابها أمام صديقه

GMT 20:23 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرفي على اجمل الديكورات لـ"جلسات أسطح المنزل"

GMT 17:47 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحتضن البطولة الأفريقية للعبة الجمباز لعام 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday