تناول فيتامين d والكالسيوم يساعدان على منع سرطان الثدي
آخر تحديث GMT 11:27:26
 فلسطين اليوم -

تناول فيتامين D والكالسيوم يساعدان على منع سرطان الثدي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تناول فيتامين D والكالسيوم يساعدان على منع سرطان الثدي

تناول فيتامين D والكالسيوم يساعدان على منع سرطان الثدي
القاهرة - فلسطين اليوم

يحيي العالم يوم السرطان العالمي، في 4 شباط من كل عام. مرض السرطان من مسببات الموت الاكثر شيوعا في البلاد منذ عام 1999. حوالي 27 الف انسان في اسرائيل يُشخصون في كل عام كمرضى سرطان. وبذلك ينضمون الى حوالي 200 الف مريض بالسرطان على قيد الحياة في إسرائيل. من بين اسباب ارتفاع نسبة الاصابة بالمرض ارتفاع معدل حياة الانسان، لكن مع عادات تتعلق بنهج الحياة حيث لذلك تأثير على ظهور السرطان، من بين ذلك التدخين، التعرض للشمس، الموبئات البيئية، السمنة، النشاطات الجسمانية والتغذية.

الاخبار الجيدة تكمن في ان هناك طرق مفيدة ومتوفرة للجميع كي نُعَّوِد أنفسنا على نهج حياة صحيح يساهم في منع ظهور السرطان.
تناول الحليب حيوي

أجرت مجموعة من الباحثين من قبل المعهد الأمريكي للسرطان وصندوق بحث السرطان العالمي مؤخرا أبحاثا واسعة حول المعرفة العلمية القائمة في مجال الغذاء، التغذية، النشاطات الجسمانية ومنع السرطان، ونشرت مجموعة الباحثين توصياتها في تقرير شامل. لان الحليب ومنتجات الحليب تُشكل جزءا هاما من تغذيتنا اليومية في إسرائيل هنالك اهمية للعلاقة بين تناول منتجات الحليب والقدرة على منع مرض السرطان.

فحصت عدة ابحاث العلاقة بين السرطان وبين استهلاك الحليب والمركبات الغذائية الموجودة في الحليب من بينها الكالسيوم وفيتامين دي.
ومن خلال تحليل نتائج 36 بحثا في الصين، فحص الباحثون تأثير تناول الكالسيوم وفيتامين دي على مستويات خطر الاصابة بسرطان الثدي. واعتمد تحليل المعطيات على 15 بحثا فحص تناول فيتامين دي في سياق سرطان الثدي. ووفق نتائج البحوث وجدت علاقة عكسية بين تناول الكالسيوم وفيتامين دي وبين خطر الاصابة بسرطان الثدي.

وُجد ان تناول الكالسيوم بكثرة مرتبطا بخطر اقل بحوالي للإصابة بسرطان الثدي بالنسبة لأقل استهلاك. لاستهلاك فيتامين دي بشكل كبير علاقة بخطر اقل بـ %9 بالنسبة للإصابة بسرطان الثدي مقارنة باستهلاك الفيتامين بكميات قليلة. مستويات مرتفعة من فيتامين دي في الدم مرتبطة بخطر اقل بـ %45 للإصابة بالمرض مقارنة بالمستويات المنخفضة في الدم.
هذه النتائج تدعم استخدام الكالسيوم وفيتامين دي ضد سرطان الثدي. ومع ذلك، لم تتضح بعد الجرعة المناسبة والضرورية لمنع الاصابة بسرطان الثدي.
سرطان الثدي ليس المرض الوحيد الذي بالإمكان منعه من خلال الكالسيوم وفيتامين دي. وظيفة فيتامين دي والكالسيوم هي بناء العظام لدى الصغار ومنع ترقق العظام لدى الكبار.

في ابحاث اخرى وُجد ان لمركبات الغذاء وظيفة هامة لمنع سرطان الأمعاء، امراض التهابات الامعاء، السكري من النوع 1، السكري من النوع 2، متلازمة الأيض، ضغط الدم العالي وأمراض القلب
مصادر الكالسيوم وفيتامين دي
الحليب، الجبنة واليوغورت من مصادر الكالسيوم الممتازة في ضوء محتوى الكالسيوم العالي والحقيقة انها تزود الكالسيوم مع امتصاص مضمون ومتواصل. ولذلك منتوجات الحليب تزود حوالي %70 من احتياجات الكالسيوم في التغذية الغربية.
الكميات اليومية الموصى بها من قبل المنظمات العالمية الرسمية من بينها وزارة الصحة الأمريكية، الفرنسيةـ وأيضا الإسرائيلية، هي 3 وجبات من الحليب في اليوم. بقية الكالسيوم يأتي في الأساس من الخضروات ات الأوراق (الملفوف والبروكولي)، الفاكهة الجافة، الطحينة، ومنتوجات الصويا، ونسب ضئيلة تأتي من مياه الشرب.

قليل جدا من الأغذية تحتوي على فيتامين دي، بينها أسماك البحر (السلمون، التونا، السردين)، صفار البيض ومنتوجات الحليب المضاف اليها فيتامين دي.
فيتامين دي ينتج في الجلد في اعقاب التعرض للشمس ومن المفضل التعرض للشمس بشكل مراقب - حيث تكفي دقائق معدودة في اليوم (حتى 10 دقائق) في الساعات التي لا تكون فيها الأشعة قوية (اي ليس بين الساعات 10:00 - 16:00).

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول فيتامين d والكالسيوم يساعدان على منع سرطان الثدي تناول فيتامين d والكالسيوم يساعدان على منع سرطان الثدي



GMT 17:43 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

نظام غذائي متوازن لشفط الدهون

GMT 08:48 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الشوفان يقلل نسبة الإصابات بأمراض القلب

GMT 18:35 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الشعير يساعد في التخلص والعلاج من الأمراض

GMT 18:32 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

نبات الصبار لحماية الجسم من الخلايا السرطانية

GMT 18:27 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

فؤائد العسل في علاج مرض السعال المزمن

GMT 18:25 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الكيوي والخرشوف مع الكرنب غني بالبروتينات
 فلسطين اليوم -

إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 07:12 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 11:51 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نتائج متميزة للمصارعة المغربية في البطولة العربية

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 05:30 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

محافظ قلقيلية رافع رواجبة يلتقي وفداً برلمانيا اسبانيا

GMT 07:33 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

صومالي يصل "دافوس" من بوابة لاجئي كينيا

GMT 04:05 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

"الجوف الزراعية " توزع ريالًا كأرباح للسهم عن العام 2014
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday