ثلاث استخدامات للعسل بطريقه صحيحه في الطب البديل
آخر تحديث GMT 12:28:11
 فلسطين اليوم -

ثلاث استخدامات للعسل بطريقه صحيحه في الطب البديل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ثلاث استخدامات للعسل بطريقه صحيحه في الطب البديل

عسل النحل
القاهرة - فلسطين اليوم

يقول الله عز وجل وفي وصف العسل " وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ " سورة النحل آية 68 – 69 .

من هناء جاء اهتمام المسلمين بالنحل وما يخرج من بطونها,من عسل عادي -ملكي ,سم النحله وهي نفسها كنحله, فكل واحده لها استخدام مختلف عن الاخر.

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم كما ورد عن ابن عباس رضي الله عنهما : " الشفاء في ثلاثة : شرطة محجم أو شربة عسل أو كية نار وأنهى أمتي عن الكي " رواه البخاري . من هنا يتبين ان للعسل دور رائع في تنظيف الجسم من السموم عن طريق الامعاء فالحجامه تنقيه عن طريق الدم والكي عن طريق تحليل البلغم واخراجه من الجلد .وايضا عن ابن مسعود رصي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " عليكم بالشفائين العسل والقرآن " رواه ابن ماجه في سننه ومن هذا الحديث نتبين اهميه العلاج الروحي مع العلاج الجسدي فالانسان وحده متكامله لا يمكن باي حال الفصل بينهما.

وجاء العلم الحديث مؤكدا على الفائدة الطبيه للعسل، فبيّنت الأبحاث دور العسل في علاج الحروق و الجروح و التقرحات الجلدية وشفاءها دون ترك آثار في اغلب الاحالات التي تعالج بسرعه وذلك لقدرة العسل على قتل الجراثيم والبكتريا وقدرته ايضا على إنتاج مادة الكولاجين التي تساعد على التئام الحروق دون تشوه أو اثار .

طريقة تناول العسل للأغراض العلاجيه في الطب البديل

1-يفضل تناول العسل كمحلول في الماء ليسهل امتصاص مكوناته اما كيف يتم ذلك فهو باضافه ملعقه كبيره من العسل في نصف لتر من الماء في زجاجه ومن ثم يتم خضها بقوه حتى يذوب العسل ويعطي ما يسمى ببصمة العسل وهو تكون اقوى من ناحيه شفائيه للامراض الهضميه.يستطيع الشخص البالغ اخذ 100ملليتر يومياً كجرعه صباحيه على ان تؤخذ قبل الأكل بساعة ونصف أو ساعتين على الاقل، أو بعد الأكل بثلاث ساعات . اما الاطفال فيوصى لهم بثلث الكميه بنفس الطريقه. اما الحصول على نتائج رائعه فيجب الاستمرار بهذا الامر لمده 60 يوما على الاقل.

2- لازاله البلغم من الجسم وخاصه في حال ضعف الحيوانات المنويه او للشخص الذي يصاب بحرقه في معدته من جراء تناول العسل الحر مباشره فننصح بما يلي ..غلي العسل على نار هادئه وازاله الرغوة التي تتكون على السطح والاستمرار بازالتها حتى لا يتبقى منها شيء ويصبح العسل يغلي بلا رغوه .

3- يستعمل العسل في علاج الجروح وخاصه جروح السكري العنيده وذلك بطلاء كميه من العسل الجيد فوق الجرح مباشره ومن ثم حمايتها من التلوث بغطاء يسمح للجرح بالتنفس ويجب ان يتم ازاله الطبقه كل 12 ساعه وتستمر حتى يلتأم الجرح بشكل نهائي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثلاث استخدامات للعسل بطريقه صحيحه في الطب البديل ثلاث استخدامات للعسل بطريقه صحيحه في الطب البديل



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تنتهي من تصوير "أبناء العلقة"

GMT 11:14 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

مي عمر في أحضان الزعيم بعد حب " الأسطورة"

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday