زهرة الغردينيا لصناعة العطور المميزة وفوائد عديدة
آخر تحديث GMT 13:39:06
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

زهرة الغردينيا لصناعة العطور المميزة وفوائد عديدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زهرة الغردينيا لصناعة العطور المميزة وفوائد عديدة

زهرة الغردينيا لصناعة العطور المميزة وفوائد عديدة
القاهرة - فلسطين اليوم

تعد زهرة الغردينيا أو "زهرة السعادة" كما يسمونها في الدول الآسيوية واحدةً من أصعب الزهور زراعةً لدقة العناية بها. كما تحتاج إلى أشعة شمس قوية ورطوبة عالية. يعود موطنها الأصلي إلى الصين واليابان وجزر المحيط الهادىء. ولكنها إنتشرت في جميع أنحاء العالم نتيجةً لشكلها الجميل ورائحتها العطرة وفوائدها التي لا تحصى ولا تعد.
طرق إستخدام زهرة الغاردينيا

تستخدم زهرة الغردينيا في صناعة العطور إذ تشتهر برائحتها الخلابة التي تنشر الحب والتفاؤل حيثما وجدت. وفي المأكولات، يمكن إضافة زهرة الغردينيا إلى السلطات، كما يستخدم اللون الأصفر داخل ثمرتها في صناعات مختلفة كنوع من أنواع التوابل. كذلك يمكن أن نقوم بغلي 2 إلى 3 غرام من الغردينيا يومياً لمعالجة عدد كبير من الأمراض والإلتهابات أو يمكن وضعها مباشرةً على البشرة لمعالجة الطفح الجلدي وإلتهابات البشرة.  
العلاج الصيني

استخدمت زهرة الغردينيا وثمرتها منذ القدم في الطب الصيني لعلاج الزكام . وكذلك تم إستخدام زيت الغردينيا من أجل معالجة الصداع والشقيقة. ويؤمن الصينيون بأن زهرة الغردينيا تزيل السموم من الكبد لتملأ الجسم بالطاقة الإيجابية مما يجعلها زهرة الحب والصفاء النفسي.
 
عادةً ما يستخدم الشعب الصيني زهرة الغاردينيا مع غيرها من الزهور والأعشاب لصنع الشاي. ويعتبرون بأن الغردينيا تساعد على:

التخلص من إلتهابات المختلفة في الجسم والبشرة
تنقية الدم والتخلص من السموم
التقليل من نسبة الكولسترول السيء الموجود في الدم
 مكافحة داء السكري
التقليل من الأرق والقلق والتوتر وأوجاع الصدر
التخفيف من الحرارة وأوجاع المعدة
تقوية مناعة الجسم والمساعدة على الإسترخاء والراحة
تخفيض ضغط الدم ومعالجة الدوار والغثيان
دراسات العلماء

أثبتت دراسة أجريت في جامعة في شنغهاي عام 2009 بأن زهرة الغردينيا تعالج حالات الإكتئاب. بالإضافة إلى ذلك، قام علماء في جامعة هارفرد للطب بإختبار الغردينيا للتأكد من قدرتها على معالجة داء السكري وتبين لهم بأنها تحتوي على مادة توقف عمل الإنزيم الذي يزيد من إحتمال الإصابة بداء السكري.
سكان المحيط  الهادئ

يقوم سكان المحيط الهادئ بصناعة مرهم من زهرة الغردينيا يساعد على شفاء الجروح بسرعة كما يعالج آلام العضلات وغيرها من آلام الجسم. وعلاوة على ذلك، يساعد مرهم الغردينيا على الشفاء من داء الأكزيما ومن الطفح الجلدي.
 
للغردينيا فوائد عديدة ومختلفة، فكل ما فيها يدعو للأمل والتفاؤل. ولكن ننصحك بعدم استخدامها في حال الإصابة بإسهال أو انعدام الشهية الناتج عن الزكام. لذا احرصي دائماً على استشارة الطبيب قبل إستخدام أي نوع من الأعشاب حتى تتأكدي من أنه سيكون مفيداً ولن يكون له أي ردة فعل عكسية.

وصفة مريحة للأعصاب

ومن أجل تحضير خلطة جمالية مميزة والحصول على حمام مريح للأعصاب، يمكنك مزج أربع قطرات زيت الغردينيا مع أربع قطرات من زيت البرتقال ومن ثم قومي بخلط المكونات جيداً ووضع الخليط في حوض الإستحمام وعندها ستشعرين بالراحة والإسترخاء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زهرة الغردينيا لصناعة العطور المميزة وفوائد عديدة زهرة الغردينيا لصناعة العطور المميزة وفوائد عديدة



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:47 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 09:39 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على أجمل ديكورات الجبس للمجالس داخل منزلك

GMT 15:41 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج عيون محجبات ناعم على طريقة يارا النملة

GMT 07:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فنانة تشكيلية سعودية ترسم أكثر مِن 200 لوحة فنيّة رائعة

GMT 16:59 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

مجموعة أساور بتصاميم بارزة لإطلالة عصرية وجذابة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday