عصير الرمان يخفف الطبقة الشحمية في البطن
آخر تحديث GMT 12:28:11
 فلسطين اليوم -

عصير الرمان يخفف الطبقة الشحمية في البطن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عصير الرمان يخفف الطبقة الشحمية في البطن

عصير الرمان يخفف الطبقة الشحمية في البطن
القاهرة ـ فلسطين اليوم

توصل باحثون إلى أن تناول عصير الرمان يومياً تخفف الطبقة الشحمية في البطن المترافق مع مرحلة متوسط العمر. ويؤمن العلماء بأن تلك الفاكهة الفائقة الأهمية والتي أطلقوا عليها اسم "سوبر فروت" أو "السوبر فاكهة" تمتلك القدرة علي تقليص الشحم المخزن حول المعدة, والذي يعتبره البعض العجلة الإضافية للرجل وقمة الكعكة لدى المرأة. فبعد شهر واحد, من تناول عدد من المتطوعين زجاجة من عصير الرمان يوميا لكل منهم أثبتوا أنهم أقل احتمالاً لأن تنمو خلايا شحمية حول بطونهم. كما تمتعوا بضغط دم منخفض وبذلك قللوا من احتمال الإصابة بالجلطات القلبية والدماغية وأمراض الكلية. ويؤمن فريق من الباحثين يعملون في جامعة ادنبرة بأن عصير الرمان قد يساعد على تخفيض الحمض الشحمي في الدم والمعروف باسم "نيفا"، طبقاً لما ورد بجريدة "الأهرام". وأضافت تسانج أن استهلاك عصير الرمان قد يساعد في التأثير على شحم البطن. ونحن واثقون من أن هذه الكشوف الأولية تستحق دراسة أكثر تفصيلية. فالأشخاص الذين شاركوا في التجربة يتمتعون بصحة جيدة وهذا ما يجعل رصد التأثير صعباً.  لذلك تري أنه من الضروري أن يتركز البحث مستقبلاً على أشخاص يعانون من السمنة وهذا ما سيساعد على ملاحظة التغييرات وأشارت الدكتورة كاترين تسانج رئيس فريق الباحثين في جامعة ادنبرة، إلى أنه ليس هناك أي شك من أن عصير الرمان مفيد في تخفيض مخاطر الإصابة بأمراض الأوعية القلبية لأن النتائج خلال التجربة أظهرت انخفاضا ملحوظا ومهما في ضغط الدم لدي المتطوعين. الرمان يعالج البواسير والضعف الجنسي : الرمان من الفواكه الخريفية اللذيذة التي تساعد على الوقاية من بعض الأمراض ، كما وجد العلماء خلال الدراسات الحديثة أن عصيره يقي من السرطان ويحسن قدرة الرجال الجنسية.  وأشارت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية إلى أن باحثين من جامعة أدنبرة وجدوا أن عصير الرومان يخفف الدهون حول المعدة، وقام متطوعون بتناول قنينة عصير رومان يومياً لمدة شهر, وتبين أنهم أقل عرضة لتشكل خلايا دهنية حول بطونهم .  كما تبين أن هؤلاء لديهم ضغط دم أقل مما يقلص خطر إصابتهم بنوبات قلبية وجلطات أو أمراض في الكبد ، وخلص الباحثون إلي أن عصير الرمان يقلص كمية الحمض الدهني في الدم الذي يعتقد أن زيادته تؤدي إلي تشكل الدهون حول البطن وقد تؤدي إلي أمراض في القلب والسكري.  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عصير الرمان يخفف الطبقة الشحمية في البطن عصير الرمان يخفف الطبقة الشحمية في البطن



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تنتهي من تصوير "أبناء العلقة"

GMT 11:14 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

مي عمر في أحضان الزعيم بعد حب " الأسطورة"

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday