فوائد الجوافة في علاج نزلات البرد
آخر تحديث GMT 00:09:41
 فلسطين اليوم -

فوائد الجوافة في علاج نزلات البرد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد الجوافة في علاج نزلات البرد

فوائد الجوافة في علاج نزلات البرد
رام الله - فلسطين اليوم

الجوافة من الفواكه المميزة في الطعم والمتعددة في فوائدها والتي تعد من أهمها حمايه الشخص من نزلات البرد والأنفلونزا ، وتحتوي أوراق الجوافة أيضا على فوائد علاجية أهمها علاج الجروح والسعال الشديد  ولعلاج الاسهال وتحتوي الجوافة على مضادات الاكسدة التي تحمي الجسم من خطر الإصابة بالسرطان وامراض القلب وغيرها ومن فوائد الجوافة:

1-مفيدة جدا للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص وزنهم بدون التأثير على كمية البروتينات والفيتامينات فالجوافة غنية بالفيتامينات والبروتينات والمعادن ولكنها خالية من الكولسترول وتحتوى على القليل من الكربوهيدرات القابلة للهضم والجوافة أيضا تحتوى على نسبة قليلة جدا من السكر

2- الجوافة تقاوم الإسهال والدوسنتاريا حيث إن الدوسنتاريا مرض يصيب الجهاز الهضمي للإنسان نتيجة للإصابة بالجراثيم المعوية عن طريق الفم، ويكون من أهم أعراضه الإسهال ، حيث إن الجوافة من أغنى الفواكه الغنية بالألياف التي تساعد على تطهير القولون.

3-ولاحتواء الجوافة على المواد القلوية ، و على فيتامين سي تعزز الجهاز المناعي للجسم وتساعد أيضا على علاج التهابات المعدة والأمعاء.

4- تساعد الجوافة على مقاومة السرطان حيث أنها تعمل على منع نمو وتكاثر الخلايا السرطانية فهناك الكثير من الدراسات التي أجريت في السنوات الأخيرة على تأثير الجوافة على سرطان البروستاتا وسرطان الثدي والفم لذلك يؤدى إضافة الجوافة إلى طعامك تحميك من الإصابة بالسرطان وتجعلك بصحة أفضل.

5- تفيد الجوافة في علاج مرض الإسقربوط و هو مرض نادر، يظهر لدى الأطفال بسبب نقص في الفيتامين سى.

6-لقد تفوقت الجوافة على باقي الفواكه بما فيهم البرتقال وباقي الحمضيات في احتوائها على أعلى تركيز من فيتامين C و A  لذا فهي مفيدة في علاج البرد والكحة.

7-مغلي أوراق الجوافة مفيدة جدا لعلاج الكحة ونزلات البرد عن طريق تقليل البلغم وتطهير الجهاز التنفسي والحلق والرئتين .

8- الجوافة مفيدة للحامل حيث انها تحتوى على نسبة حديد ، فينصح الاطباء الحامل بتناول الجوافة اثناء فترة الحمل لانها تحمى من الاجهاد وللحفاظ على ضغط الدم للحامل كما أنها تحتوى على كميه كبيرة من الالياف التى تحمى من الامساك اثناء فترة الحمل ، كما انه يحتوى على ماده قويه تعمل على استرخاء العضلات اثناء الحمل، وهو مادة الماغسيوم كما انها تحتوى على مواد مضاده للاكسده المهمه للحامل ، التى تحميها من الامراض  .

كما تحمي  الجهاز الهضمي من الامراض التى قد يتعرض لها بسبب ضعف المناعة،  كما ان الجوافة تساعد الغده الدرقيه على امتصاص الدهون ، حيث ان الجوافة تحتوى على مجموعه من الاحماض التى تساعد الجسم القيام بوظائفه ، وتقوي الخلايا الموجوده بالدماغ ، والتى تحمى الجنين من التشوهات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد الجوافة في علاج نزلات البرد فوائد الجوافة في علاج نزلات البرد



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday