فوائد الزنجبيل لصحة الجسم
آخر تحديث GMT 13:46:14
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

فوائد الزنجبيل لصحة الجسم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد الزنجبيل لصحة الجسم

فوائد الزنجبيل
القاهرة - فلسطين اليوم

الزنجبيل ginger هو احد الأعشاب الطبيعية التي يتم استخدامها في أساليب علاجية منذ القدم و يرجع ذلك لاحتوائه على مركبات غذائية هامة يحتاج إليها الجسم.

مركبات الزنجبيل الغذائية :

يحتوي الزنجبيل على عدة مركبات طبيعية يحتاج إليها الجسم من أجل صحته و القضاء على الأمراض و المشكلات الصحية المختلفة و منها الكالسيوم و الكربوهيدرات و الألياف و الحديد و المغنيسيوم و المنجنيز و البوتاسيوم و البروتين و السيلينيوم و الصوديوم و فيتامينات ج و هـ و ب 6.

- الفوائد الصحية للزنجبيل : 

السرطان :

يحتوي مسحوق الزنجبيل على مواد فعالة تساهم في قتل الخلايا السرطانية و خاصة التي تصيب الرحم عند المرأة كما انه يعمل على إبطاء نمو الخلايا السرطانية في القولون و المستقيم.

التهاب الحلق : 

يحتوي على عناصر تساهم في القضاء على المشكلات التي تصيب الجهاز التنفسي و منها الحلق و يمكن تحقيق ذلك عن طريق مزجه مع عسل النحل و شربه فيقضي على الباكتيريا و يخفف من السعال و الرشح و يزيل جفاف الحلق.

الغثيان :

يساهم في القضاء على الشعور بالغثيان نظرا لاحتوائه على فيتامين ب 6 لأن الجسم يستطيع امتصاصه بسرعة كبيرة.

الآلام و الالتهابات :

فيه مسكنات طبيعية تعمل على معالجة الآلام و الالتهابات التي تصيب الجسم.

البرد و الأنفلونزا :

يساهم في القضاء على نزلات البرد و الأنفلونزا و يعالج النزلات المعوية و التسمم الغذائي.

الصداع النصفي :

يستطيع الزنجبيل أن يوقف مفعول البروستاجلاندين الذي تتسبب في التهابات الأوعية الدموية و التي تؤدي بدورها إلى الإصابة بالصداع النصفي.

الدورة الشهرية :

يستخدمه الصينيون في معالجة الآلام المصاحبة للطمث و تشنجات الرحم و التقلصات في المعدة.

الكلى :

يساهد في خفض معدلات الفشل الكلوي.

إنقاص وزن الجسم :

يساهم في تحسين اضطرابات الجهاز الهضمي و ينقص من مستويات الكوليسترول الضار في الدم و يقلل نسبة البروتين الدهني و هذه العوامل هي المتسببة في زيادة وزن الجسم و حدوث أمراض القلب و بعض أمراض السرطان كما انه يحسن من عملية إخراج الفضلات من الجسم و يقضي على الطفيليات المعوية و يقلل من كميات الدهون و الشحوم المتراكمة في البطن.

الشعر :

يحتوي الزنجبيل على مادة الكراتين و هي إحدى المواد الأساسية في تركيبات الشعر لذلك فهو يعالج مشكلات قلة كثافة الشعر و يعالج القشرة و يجعل الشعر لامعا و صحيا و يكون ذلك عن طريق خلط ربع ملعقة من الزنجبيل مع ربع كوب من زيت الزنجبيل و وضعه على الشعر مثل الدهانات العادية ثم تركه عليه لمدة عشر دقائق و غسله بالماء الفاتر.

العلاقة الحميمة :

يساهم في زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجل و المرأة فيزيد من الانتصاب عند الرجل و يحفز الشهوة عند الجماع كما يزيد من تدفق الدم في جميع أجزاء الجسم متضمنة الأعضاء التناسلية و ذلك نظرا لوجود عنصر الكبريت فيه و الذي يساهم أيضا في تقوية الجلد و الأعصاب.

ضغط الدم :

يقوم بتنشيط الدورة الدموية في الجسم و يقلل من ضغط العضلات على الأوعية الدموية مما يجعله يقلل من ارتفاع ضغط الدم و لذلك ينصح باستخدامه كبديل عن الملح في تتبيل الأطعمة لأن الصوديوم هو أحد مسببات ارتفاع ضغط الدم.

السكري :

ينظم حركة الأمعاء و يقلل من حدوث الإمساك و يحسن كافة وظائف الجهاز الهضمي و التي تكون أحد أسباب ارتفاع مستويات السكر في الدم و لذلك ينصح بتناول منقوع أعشابه على معدة خاوية لمرضى السكري.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد الزنجبيل لصحة الجسم فوائد الزنجبيل لصحة الجسم



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:09 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مصوّر روسيّ يلتقط صور "سيلفي" من أعلى ناطحات السحاب

GMT 15:03 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تفسير قوله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"

GMT 23:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

نصائح لتشعري براحة أكبر عند ارتداء حذاء كعب عالي

GMT 00:32 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

ولاء الداري تكشف عن جديدها من رسومات الطبيعة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday