كوب عصير طماطم يحميك من سرطان البروستاتا
آخر تحديث GMT 06:25:16
 فلسطين اليوم -

كوب عصير طماطم يحميك من سرطان البروستاتا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كوب عصير طماطم يحميك من سرطان البروستاتا

كوب عصير طماطم يحميك من سرطان البروستاتا
القاهرة ـ فلسطين اليوم

ينتشر سرطان البروستاتا بصورة كبيرة لدى الرجال لاسيما مع التقدم في العمر وتجاوز الستين. رصد خبراء عوامل عديدة من الممكن أن تساهم في تقليل خطورة الإصابة بالمرض ومن بينها تغيير العادات الغذائية.


يصنف الخبراء سرطان البروستاتا كأكثر أنواع السرطانات شيوعا لدى الرجال لاسيما مع التقدم في العمر إذ تشير الإحصائيات إلى أن أقل من عشرة بالمئة فقط من المصابين به أقل من 60 عاما.

ونظرا لاختلاف معدلات الإصابات في الدول المختلفة، يرجح بعض الخبراء أن تكون العوامل المناخية من ضمن أسباب الإصابة بهذا النوع من السرطان فمعدلات الإصابة في السويد على سبيل المثال أكثر خمس مرات منها في البرتغال، بحسب تقرير نشرته مجلة "فوكوس" الألمانية.

في الوقت نفسه يربط الخبراء الإصابة بالمرض بهورمون التيستوستيرون الموجود لدى الرجال والذي يزيد أي خلل فيه من فرص إصابة الرجل بسرطان البروستاتا لاسيما في عمر صغير.

العادات الغذائية من الأمور التي تساهم بشكل كبير في حدوث سرطان البروستاتا لذا ينصح الخبراء الرجال بتغيير في عاداتهم الغذائية بعد الأربعين. ويتمثل التغيير في الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة الطازجة علاوة على كوب من عصير الطماطم يوميا. ووفقا لتقرير مجلة "فوكوس" فإن مادة الليكوبين الموجودة في الطماطم لديها قدرة على مهاجمة الجزيئات الخبيثة وبالتالي تقليل خطورة الإصابة بسرطان البروستاتا.

ممارسة الرياضة البدنية ثلاث إلى أربع مرات أسبوعيا لمدة 45 دقيقة من الأمور التي من الممكن أن تقي من الإصابة بهذا النوع من السرطان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوب عصير طماطم يحميك من سرطان البروستاتا كوب عصير طماطم يحميك من سرطان البروستاتا



 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday