لماذا يغني تناول التفاح بانتظام عن زيارة الطبيب
آخر تحديث GMT 21:33:39
 فلسطين اليوم -

لماذا يغني تناول التفاح بانتظام عن زيارة الطبيب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لماذا يغني تناول التفاح بانتظام عن زيارة الطبيب

لماذا يغني تناول التفاح بانتظام عن زيارة الطبيب
القاهرة - فلسطين اليوم


قديماً قال المثل: تفاحة واحدة يومياً تغني عن زيارة المريض. واليوم تتأكد هذه المقولة أكثر فأكثر، مع زيادة الإختبارات على هذه الثمرة الجميلة.
يفضَل معظم الناس تناول التفاح، ليس فقط لطعمة اللذيذ والمتفرد وإنما أيضاً لفوائده العديدة التي بالفعل تُغني عن زيارة الطبيب في بعض الأحسان.
فالتفاح يحتوي على الكثير من الخصائص التي تجعله مميزاً جداً، منها قدرته الفائقة على حماية خلايا المناعة في الدم من هجوم السموم الموجودة في البيئة المحيطة.  
 
وقد قام أحد خبراء التغذية الألمان بإجراء اختبار على التفاح لتبيان حقيقة هذه الصلة، ليتأكد بعد انتهاء الإختبار من أن للتفاح تأثير كبير في حماية الخلايا المناعية في الدم. والإختبار الذي شمل ستة أشخاص وبأعمار مختلفة تضمَن عزل الخلايا المناعية لهؤلاء الأشخاص وتحفيزها بمحلول يماثل هجوم سموم البيئة القوي ما أدى لتلفها بشكل كبيرة ليصبح شكلها كالمذنَبات.


بعدها طُلب من المشاركين تناول كيلوغرام من التفاح قبل أن يتم تحفيز الخلايا مجدداً، ليتبين أن الخلايا لم تعد كالمذنَبات بل مستديرةً وسليمة. وفي تعليقه على نتيجة اختباره، قال البروفسور فاتسل "من المدهش أن تستطيع كمية معقولة من التفاح وحلال وقت قصير إحداث هذا التغيَر الكبيرة والملموس في تشكل الخلايا".
 
من المؤكد أن الأنسجة النباتية الثانوية الموجودة في التفاح قد لعبت دوراً كبيراً في الوصول لهذه النتيجة أيضاً، فهي تقوم بدور مشابه لمضادات الأكسدة التي نجدها أيضاً في أنواع متنوعة من الفواكه والخضار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لماذا يغني تناول التفاح بانتظام عن زيارة الطبيب لماذا يغني تناول التفاح بانتظام عن زيارة الطبيب



 فلسطين اليوم -

كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم

درة بفستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

القاهرة - فلسطين اليوم
تألقت درة بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة وكانت درة من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف.  الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا. وقد يهمك أيضًا: إيلي صعب يُضيف بعض التعديلات البسيطة على أزياء ...المزيد

GMT 02:10 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 فلسطين اليوم - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 فلسطين اليوم - أفكار بسيطة لديكور مميز لمنزلك في استقبال خريف 2019

GMT 07:44 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

هازارد يثير حيرة زيدان قبل مواجهة سان جيرمان

GMT 10:54 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يصل إلي القاهرة

GMT 10:41 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

تحذير" لعبة مومو" على هاتفك تهدد حياة الأطفال

GMT 02:46 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح كلية الدراسات العليا التابعة لجامعة القدس المفتوحة

GMT 05:43 2016 الأحد ,22 أيار / مايو

الكارتون الرابع
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday