٤ نصائح صحية للوقاية من الامراض
آخر تحديث GMT 19:39:28
 فلسطين اليوم -
رئاسة الحكومة العراقية تعلنأن وزيرالدفاع الأميركي أكد احترام واشنطن للسيادة العراقية وأن القوات الأميركية تدخل وتخرج من العراق بإذن الحكومة تحديد موعد بدء محاكمة المتهمين في هجوم "شارلي إبدو" في فرنسا ترامب يقول إن الإدارة الأميركية السابقة فوتت فرصة رحيل الأسد وزارة الخزانة الأميركية ترفع العقوبات عن وزراء الداخلية والدفاع والطاقة في تركيا وزارة الدفاع الروسية تقول إن قاعدة الشرطة العسكرية الروسية ربما تقام قرب مدينة كوباني السورية الرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد على سورية وتركيا العمل لضمان عدم سيطرة تنظيم داعش على الأراضي مجددا الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيرفع العقوبات الأميركية عن تركيا إلا إذا حدث شيء لا يسره إصابات بحادثة طعن في مدينة مانشستر في بريطانيا روسيا تعلن استعدادها للتوسط في أزمة "سد النهضة" بين مصر وإثيوبيا أردوغان يؤكد أن وحدات حماية الشعب الكردية لن تبقى تحت "عباءة النظام" على الحدود السورية
أخر الأخبار

٤ نصائح صحية للوقاية من الامراض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ٤ نصائح صحية للوقاية من الامراض

٤ نصائح صحية للوقاية من الامراض
القاهرة - فلسطين اليوم

أثبتت البحوث والدّراسات الطبيّة أن بعض السلوكيّات والعادات الصحيّة في إمكانها أن تساعدك على الوقاية من الأمراض كما تقلّل من إحتمال إصابتك ببعضها مثل أمراض القلب والسّرطان. جمع لك موقع صحّتي أبرز هذه النصائح في التالي:
 
١ -  تناولوا الأطعمة ذات الحبوب الكاملة غير المقشورة مثل الخبز الأسمر والأرز كامل الحبّة أو المعكرونة أربع مرّات أسبوعيّاً، لأن ذلك يقلّل من الإصابة بأنواع السّرطان بنسبة ٤٠%. وتناولوا حبوب الفيتامينات يوميّاً، ولكن تأكدوا من أنها تحتوي على ما لا يقل عن ٢٠٠ ميكروغرام من حمض الفوليك، فقد ثبت أنه يقلل من أمراض القلب، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون بنسبة ٧٥% بعد مرور ١٥ سنة من الإستعمال، ومن احتمال الإصابة بالخرف. وتجدر الإشارة إلى أن حمض الفوليك أساسي لأي إمرأة تنوي الحمل لأنه يقلل من إحتمال إصابة الجنين بالعيوب الخلقيّة.
 
٢ - أوقفوا التدخين، وإذا استحال عليك ذلك يمكنك أن تدخّنوا 5 سجائر يوميّاً، وكلّما ارتفع عددها ارتفع إحتمال الإصابة بأمراض القلب والرئتين والسّرطان. ويفضّل التخفيف من شرب القهوة للحوامل أو المصابين بارتفاع ضغط الدم، أما لبقيّة الناس فإن تناول أربعة أكواب من القهوة قد يقلّل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء ومرض الشلل الرعاشي.
 
٣ - أكثروا من تناول الخضار والفاكهة بما لا يقل عن خمس حصص يوميّآ، وبالأخص الطماطم والعنب الأحمر، فهذا النظام الغذائي يساعدكم على تجنب الكثير من الأمراض الخطيرة مثل الجلطة الدماغيّة وداء السكري وأمراض القلب والسرطان. وتناولوا السّمك مرّة واحدة أسبوعيّاً على الأقل إذ ثبت أنه يخفض نسبة وفيات جلطات القلب. واستخدموا الزيوت النباتية، وخصوصاً البنكول بدلاً من الدّهون الحيوانيّة والزّبدة، فقد وجد أن ذلك يقلل من خطر الإصابة بجلطات القلب والأوعية الدمويّة حتى لدى الذين يكون مستوى الكوليسترول لديهم طبيعياً.
 
٤ - حاولوا ممارسة الرياضة يوميّاً أو ثلاث مرّات في الأسبوع على الأقل ما يقلّل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب. ومن فوائد الرّياضة المنتظمة أيضاً أنها تقوّي العظام ما يقلل من خطر حدوث كسور في عظم الحوض لدى كبار السن. وإذا كان وزنكم زائداً حاولوا إنقاصه عبر تناول سعرات حراريّة أقل وممارسة الرياضة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

٤ نصائح صحية للوقاية من الامراض ٤ نصائح صحية للوقاية من الامراض



GMT 17:43 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

نظام غذائي متوازن لشفط الدهون

GMT 08:48 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الشوفان يقلل نسبة الإصابات بأمراض القلب

GMT 18:35 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الشعير يساعد في التخلص والعلاج من الأمراض

GMT 18:32 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

نبات الصبار لحماية الجسم من الخلايا السرطانية

GMT 18:27 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

فؤائد العسل في علاج مرض السعال المزمن

GMT 18:25 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الكيوي والخرشوف مع الكرنب غني بالبروتينات
 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 16:01 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس سموحة يؤكد أنه ضد التطاول على رئيس الأهلي

GMT 11:51 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نتائج متميزة للمصارعة المغربية في البطولة العربية

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday