الخضراوات والفاكهة تزيدان من جرعة التفاؤل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الخضراوات والفاكهة تزيدان من جرعة التفاؤل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الخضراوات والفاكهة تزيدان من جرعة التفاؤل

الخضراوات والفاكهة تزيدان من جرعة التفاؤل
القاهرة - فلسطين اليوم

 وجدت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الخضراوات والفاكهة، يميلون للتفاؤل أكثر بشأن مستقبلهم. وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن الباحثين في جامعة «هارفارد»، اكتشفوا أن لدى الأشخاص المتفائلين مستويات عالية من مركبات الكاروتينويد النباتية في دمهم.

ومن مركبات الكاروتينويد المعروفة، مركّب «بيتا ـ كاروتين»، الموجود بمستويات عالية في عصير الليمون والخضراوات الورقية. وكانت دراسات سابقة أشارت إلى أن مستويات مضادات الأكسدة المرتفعة، التي تشمل الكاروتينويد، هي مؤشر إلى الصحة الجيدة. وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة جوليا بويم، إن «الأشخاص الأكثر تفاؤلاً يميلون لأن تكون لديهم مستويات أعلى من مركّبات الكاروتينويد، مثل الـ(بيتا ـ كاروتين)».

وأشارت إلى أنها الدراسة الأولى من نوعها التي تربط بين التفاؤل ومستويات الكاروتينويد الصحية. وقيّم الباحثون مستويات تسعة مضادات للأكسدة في الدم، بينها الكاروتينويد، مثل بيتا ـ كاروتين والفيتامين «إي»، لدى قرابة الـ‬1000 رجل وامرأة أميركيين، في عمر يراوح بين ‬25 و‬74 عاماً.

وملأ المشاركون في الدراسة استمارة حول سلوكهم الحياتي، وأخذت منهم عيّنات دم، وقاس الباحثون درجة التفاؤل عند هؤلاء، فوجدوا أن الأشخاص الأكثر تفاؤلاً كان لديهم ارتفاع بـ‬13٪ في معدّلات الكاروتينويد بالدم، مقارنة بالأشخاص الأقل تفاؤلاً.

ويعتقد العلماء أن الاستهلاك الكثير للفواكه والخضراوات بين الأشخاص الأكثر تفاؤلاً قد تفسّر على الأقل جزئياً النتائج، ووجدوا أن الأشخاص الذين يتناولون حصتين غذائيتين أو أقل من الفاكهة والخضراوات في اليوم كانوا أقل تفاؤلاً ممن يتناولون ثلاث حصص أو أكثر. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخضراوات والفاكهة تزيدان من جرعة التفاؤل الخضراوات والفاكهة تزيدان من جرعة التفاؤل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday