الماء يساعد في نقية وتطهير الجسم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الماء يساعد في نقية وتطهير الجسم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الماء يساعد في نقية وتطهير الجسم

الماء يساعد في نقية وتطهير الجسم
القاهرة - فلسطين اليوم

جميع الكائنات الحية بحاجة إلى الماء لاستمرارية الحياة , ما من مخلوق يقدر أن يبقى على قيد الحياة بدون توفر ماء للشرب , يؤكد العلم بأن الماء يُشكـِّل أكثر من 50% من جسم الإنسان. إن الماء يزيد من نشاط الدماغ وعمله، كما يعمل على ترطيب الفم والعينين، ويسهِّل جريان الدم في الأوردة والشرايين، كما أنه يساعد في تنقية وتطهير الجسم - سواء من الخارج أو الداخل.

شرب المياه قبل النوم هي واحدة من أفضل الطرق لمساعدة جسمك على تخزين هذه المواد المغذية والمعادن التي تحتاجها للبقاء في صحة جيدة وقوية. يخفف من التعب : إذا كنت غالبا ما تشعر بالتعب، هناك احتمال كبير أنه يمكن أن يكون راجعا إلى عدم كفاية استهلاك المياه مما يجعل وظيفة الجسم أقل كفاءة عندما يكون هناك كميات أقل من المياه في الجسم يكون هناك انخفاض في حجم الدم الذي يتسبب في القلب يحتاج جهد أكبر على ضخ الدم المؤكسد في مجرى الدم ، والأجهزة الرئيسية الأخرى أيضا تعمل بكفاءة أقل .

واحد من أفضل الفوائد للمياه هي أنها بمثابة مطهر طبيعي لجسمك حيث يجذب العديد من السموم معه و يخرجها في عملية التبول و خصوصاً أثناء عملية فقدان الوزن كما حيث وقتها يحتوى الجسم على كثير من الدهون و نفايات الدهون مما يساعد جسمك تناول اليماة على التخلص من هذه النفايات بشكل أفضل .

في تجربة وجد العلماء أن شرب كأسين من الماء قبل الوجبات يمكن أن يساعد على قمع الشهية ، وبالتالي يساعد على فقدان الوزن عند شرب الماء، فإنه يملأ معدتك، ويقلل الميل لتناول الطعام أكثر . بالإضافة إلى أن الماء يساعد على زيادة معدل حرق دهون الجسم ، ويعمل على القضاء على الخلايا الدهنية . المياه خالية من السعرات الحرارية وهو يعتبر انة بديل للمشروبات ذات السعرات الحرارية العالية مثل الكحول ، والمشروبات الغازية السكرية والمشروبات الغازية التي غالبا ما تساهم في اكتساب الوزن الزائد . أنسب وقت لشرب الماء هو في الصباح الباكر وبين الوجبات. ابدأ يومك بشرب كوبين من الماء عندما تستيقظ. ثم اشرب كوبين من الماء بعد ساعتين من تناول كل وجبة من الوجبات. اجعل هذا النظام عادة يومية لشرب الماء. يعتبر مهدئ ومزيل للتقلصات : سواء عن طريق حمامات المياه الدافئه او الكمادات الدافئه والبارده او باستخدام الحقنه الشرجيه وغيرها العرق هو طريقة أخرى يفقد الجسم من خلالها الماء. وعليك شرب كمية أكبر من الماء في الأيام التي تتعرَّق بها بصورة أكبر أو ترتفع فيها درجات الحرارة.

الطريقة اليابانية في العلاج بالماء  القيام من النوم مبكرا وتناول أربع أكواب من الماء وذلك قبل غسل الفم والأسنان -عدم تناول أي سوائل أوأي شيء صلب خلال فترة 45 دقيقة من تناول الماء ماعدا غسل الفم والأسنان يمكن تناول أي طعام بعد مرور نحو 45 دقيقة من شرب الماء  عدم تناول أي مأكولات خلال فترة ساعتين بعد تناول وجبات الإفطار أو الغداء أو العشاء عدم أكل أي شئ بعد تناول وجبة العشاء والذهاب للنوم  المرضى كبار السن الذين يجدون صعوبة في البداية من تناول أربع أكواب من الماء مرة واحدة يمكنهم بدء العلاج بأخذ كمية قليلة من الماء ثم تزداد الكمية بالتدرج حتى تصل إلى الكمية المطلوبة كل صباح و بالنسبة للذين يمارسوا الرياضة ينصح لهم شرب الماء البارد فهو يتم امتصاصه بشكل أسرع في النظام الخاص بهم من المياه الدافئة ، ويمكن على الفور عملية التمثيل الغذائي الخاص بك الذي يمكن أن يسبب لك لحرق مزيد من السعرات الحرارية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الماء يساعد في نقية وتطهير الجسم الماء يساعد في نقية وتطهير الجسم



GMT 09:30 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

الماء يساعد في نقية وتطهير الجسم

GMT 06:23 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

الماء يساعد في نقية وتطهير الجسم

GMT 04:20 2017 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

الماء يساعد في نقية وتطهير الجسم

GMT 21:46 2016 الأحد ,11 أيلول / سبتمبر

السكر الأبيض يمد الجسم بالطاقة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday