6 فوائد مذهلة للريحان
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

6 فوائد مذهلة للريحان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 6 فوائد مذهلة للريحان

الريحان
القاهرة - فلسطين اليوم

الريحان هو أحد النباتات العطرية الذي يتميز برائحته العطرة الزكية و لذلك فهو يدخل في تركيبة العديد من العطور لكن له فوائد أخرى عديدة تساعد الجسم في علاج الكثير من المشاكل الصحية و الأمراض. وفي مقال اليوم سنكتشف بعض فوائد الريحان المتعددة :
الريحان و العطور :

الريحان في حد ذاته يمكن أن يستخدم كعطر فقد كان يتم استخدامه قديماً لهذا الغرض فهو يمنح الجسم رائحة رائعة و يقضي على الباكتيريا و الفطريات المتسببة في الرائحة النفاذة للعرق.
الريحان و الأطعمة :

يتم استخدام الريحان كأحد أنواع التوابل والبهارات لأنه يمنح الطعام نكهة رائعة ومميزة كما إن له فوائد وقيم غذائية هائلة فيتم استخدامه مثلما يتم استخدام النعناع كما إنه يتميز بعدم احتوائه على أية سعرات حرارية و لذلك يمكن إدخاله في نظم الحميات الغذائية لمن يرغبون في إنقاص أوزانهم.
الريحان و الباكتيريا :

يحتوي الريحان على مادة الفلافونويد ‏التي تحافظ على تركيب الكروموسومات Chromosome في الجسم وتحميها من خطر الإشعاعات كما أن زيوته الطيارة تعمل على مقاومة العديد من أنواع البكتيريا.
الريحان و الالتهابات :

يحتوي الريحان على عدة مواد تعد في حد ذاتها مضادات حيوية طبيعية مما يجعلها تعمل على منع الفيروسات والجراثيم المتسببة في إصابة الجسم بالعديد من الأمراض ومنها الالتهابات ولذلك فإننا نجد ان الريحان يتم إدخاله في صناعة العديد من المستحضرات الطبية التي تقاوم الالتهابات التي تصيب الجسم.
الريحان و تسكين الآلام :

يحتوي الريحان على مادة اليوجينول ‏التي تدخل في تركيبة زيوته الطيارة و التي تعمل على منع الإنزيمات التي تتسبب في الإصابة بالالتهابات و يسكن الآلام التي تصيب الجسم بسببها و لذلك فهو يدخل في صناعة العديد من مسكنات الآلام مثل الإسبرين و البروفين و البارامول كما إنه يستخدم في علاج التهابات الأمعاء.
الريحان و صحة القلب و الأوعية الدموية :

يحتوي الريحان على مادة بيتا كاروتين التي تتحول في الجسم إلى فيتامين أ و هو يعتبر من المواد المضادة للأكسدة و التي تعمل على حماية خلايا الجسم و تساهم في وقاية القلب و الأوعية الدموية من الإصابة بالأمراض و منها ترسبات الكوليسترول و تصلب الشرايين و الذبحة الصدرية كما يقلل من فرص الإصابة بالأزمات القلبية و هشاشة العظام و الرثية كما إنه يحتوي أيضاً على المغنيسيوم الذي يعمل على تعزيز عضلات القلب و الأوعية الدموية و تنظيم ضربات القلب كما يحتوي على مواد أخرى هامة مثل الكالسيوم و الحديد و البوتاسيوم و فيتامين ج.
ماهي الطريقة المثلى لاختيار الريحان؟

لكي تستفيدي من أوراق الريحان الاستفادة المثلى يجب أن تختاريه بطريقة صحيحة ولذلك فإن أفضل أنواع الريحان هو أوراقه الطازجة و ليست المجففة على أن تكون بلون أخضر داكن و ليست بلون تحتوي على بقع داكنة
كيف يمكن الاحتفاظ و تخزين الريحان؟

يمكن حفظ أوراق الريحان في الثلاجة كاملة أو بعد تقطيعها في إناء يتم تفريغه من الهواء كما يمكن أن يتم تجميدها وتغطيتها بالماء لاستخدامها على هيئة حساء كما يمكن تجفيفها و وضعها في إناء زجاجي مغلق بإحكام في الثلاجة أو المجمد لمدة أقصاها ستة شهور.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 فوائد مذهلة للريحان 6 فوائد مذهلة للريحان



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:51 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الخليل بينهم محاميان

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 19:20 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الفنانة تارا عماد تؤكد أنها لا تحب المكياج

GMT 00:22 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

وصفات جوز الهند لتتمتعي برائحة عطرة لشعرك ونعومة لا تقاوم

GMT 05:18 2015 الجمعة ,03 تموز / يوليو

طريقة عمل اللبنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday