أعشاب صحية للتخلص من الدهون
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

أعشاب صحية للتخلص من الدهون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أعشاب صحية للتخلص من الدهون

أعشاب صحية للتخلص من الدهون
رام الله - فلسطين اليوم

دهون البطن المتراكمة أو ما يعرف بالكرش تساعد على زيادة مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض من بينها أنواع السرطان، ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية. حيث تتسبب تلك الدهون في تكوين طبقة سميكة محيطة بمنطقة الخصر، والتي تساعد كذلك على إفراز العديد من الهرمونات الضارة. كما تترسب على جدران الأوعية الدموية، مما يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.
يحاول أغلب الأشخاص ممن يعانون من ظهور الكرش التخلص من الدهون المتراكمة بكافة الطرق المختلفة، لكن قد يكون الأمر صعب. ومن أهم الأسباب الخفية وراء عدم التخلص من الكرش بفعّالية هو تجنب تناول الدهون الصحية، حيث يحتاج الجسم لتناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية الغير مشبعة كالأفوكادو، جوز الهند، زيت الزيتون، المكسرات والبذور ليستطيع التغلب على دهون البطن المتراكمة.
إلى جانب اتباع العادات الغذائية الصحية التي تساعد على خسارة الوزن، فهناك بعض الأعشاب الصحية التي تساعد على إزالة الكرش بطريقة طبيعية فعّالة. أضيفي بعض من تلك الأعشاب الصحية لوصفات الطبخ المختلفة، كي تساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي وحرق الدهون الزائدة.
إليكِ بعض الأعشاب الصحية أضيفيها لنظامك الغذائي للتخلص من الكرش.
1- الشاي الأخضر
أظهرت الدراسات أن المواد الفعّالة في الشاي الأخضر من الكاتيكان تساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد على التخلص من الكيلو جرامات الزائدة بسهولة. حيث يساعد ذلك على حرق حوالي 70 سعر حراري خلال اليوم. فضلًا عن ذلك، فالشاي الأخضر من المصادر التي تمد الجسم بوفرة من مضادات الأكسدة، حيث يساعد على زيادة مناعة الجسم والتخلص من الدهون الزائدة.
2- الزنجبيل
الزنجبيل غني بالعديد من المركبات الفعّالة التي لا بد من توافرها خلال نظامك الغذائي بشكل منتظم. حيث يتميز الزنجبيل بالعديد من الخواص الطبيعية التي تساعد على تحسين صحة الجسم ورفع كفاءة الوظائف الحيوية المختلفة.
وقد استخدم الزنجبيل على مدار السنين، نظرًا لخواصه المضادة للالتهابات والمضادة للأكسد. كما يستخدم الزنجبيل في كافة أنظمة الديتوكس التي تساعد على تنقية الجسم من السموم. من أفضل الطرق للاستفادة من الخواص الصحية للزنجبيل هي بتناول شاي الزنجبيل الساخن. أضيفي 4 شرائح من الزنجبيل الطازج أو ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل لكوب من الماء المغلي، ثم يغطى ويترك لبعض الوقت ويشرب ساخنًا. ولتعزيز فوائده الصحية، يمكن إضافة أوراق النعناع الطازجة أو البابونج.
3- القرفة
القرفة من أفضل الأعشاب التي تتميز بالعديد من الفوائد لصحة الجسم. فضلًا عن ذلك، فهي من الأعشاب التي تساعد على التخلص من الدهون الزائدة والكرش. حيث تساعد القرفة على تقليل مستويات السكر في الدم، مما يجعله مفيد لمرضى السكري. كما تساعد أيضًا على تعزيز مستويات التمثيل الغذائي. أضيفي القليل من مسحوق القرفة لقهوتك اليومية أو لحبوب الإفطار لتتخلصي من الكرش سريعًا.
4- بذور الكتان
بذور الكتان من المصادر الغنية بالأوميجا 3، كما تساعد على الشعور بالشبع طويلًا، مما يقلل من الرغبة في تناول الطعام. بعد نقعها في الماء، يتضاعف حجمها، وعند تناولها تساعد على الشعور بالامتلاء، وتحتاج لوقت أطول خلال عملية الهضم.
5- الجنسنج
الجنسنج من الأعشاب التي تساعد على تعزيز مستويات التمثيل الغذائي، مما يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة وحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع. يمكنكِ تناولها مباشرةً عن طريق الفم أو من خلال تحضير شاي الجنسنج الساخن.
6- الثوم
الثوم غني بالخواص الصحية العلاجية، مما يساعد في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية، تحسين قدرة الجهاز المناعي وعلاج نزلات البرد. وفي دراسات حديثة، أكدت أن للثوم قدرات سحرية تساعد على التخلص من الكرش.
7- الفلفل الأحمر
الفلفل الأحمر أو الفلفل الحار يساعد على التخلص من الوزن بشكل فعّال. حيث يحتوي على مركبات الكابسيسين التي تساعد على زيادة معدلات التمثيل الغذائي وتحسين عملية الهضم. تناول الأطعمة الحارة يساعد على زيادة إفراز اللعاب، مما يساعد على تحسين عملية الهضم، وهو ما يؤدي لزيادة معدلات التمثيل الغذائي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعشاب صحية للتخلص من الدهون أعشاب صحية للتخلص من الدهون



GMT 14:11 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

4 أكواب من القهوة يوميا تحد من زيادة الوزن

GMT 19:11 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

تعرفى على فوائد شرب البيض على الريق لجسم صحي

GMT 12:33 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

تناول البرتقال ليًلا يحمي من السمنة ويخفض الوزن

GMT 20:57 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

تعرف على أطعمة مميّزة تساعد على خفض الكوليسترول في الدم

GMT 15:18 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

تعرفي على فوائد تناول الزبادي على الريق
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 02:42 2017 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

فيوليت براون أكبر معمرة في العالم تعيش في جامايكا

GMT 02:53 2018 الثلاثاء ,04 أيلول / سبتمبر

الفنانة نادية الجندي تؤكد تحضيرها لعمل فني جديد

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 17:58 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد عصير القصب لمكافحة العدوى البولية

GMT 15:56 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

هاتف LG Velvet الذكي يظهر في فيديو تشويقي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday