أطعمة غنية بمضادات الأكسدة لصحة الجسم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أطعمة غنية بمضادات الأكسدة لصحة الجسم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أطعمة غنية بمضادات الأكسدة لصحة الجسم

أطعمة غنية بمضادات الأكسدة لصحة الجسم
رام الله - فلسطين اليوم

من المعروف أن تناول الفواكه والخضروات مفيد لصحة الجسم، وقد أكدت الدراسات العلمية ذلك. حيث تحتوي الخضروات والفواكه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة وحماية الخلايا من التلف. الشوارد الحرة هي بعض الأجسام الغير مستقرة والتي قد تتداخل مع العمليات الحيوية داخل الجسم لتتسبب في العديد من المشكلات الصحية والأمراض. وهناك العديد من الدراسات والأبحاث العلمية التي قد أكدت أن مضادات الأكسدة تحمي من أمراض القلب والأورام السرطانية، كما تساعد على تعزيز مناعة الجسم.
تعرفي إلى أفضل 10 أطعمة غنية بمضادات الأكسدة لتحسين صحة الجسم.
1- البروكلي
البروكلي من أفضل الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية، وهو مصدر هائل لمضادات الأكسدة كذلك. إلى جانب ذلك، فإن البروكلي يعد من المصادر النباتية للبروتين. تناولي البروكلي منفردًا كطبق جانبي صحي وشهي، كما يمكن استخدامه لتحضير العديد من وصفات الطبخ.
2- التوت الأحمر
التوت الأحمر من أفضل الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية. حيث تحتوي على نسبة كبيرة من الفينولات، والتي تعرف بقدراتها الفائقة للوقاية من أمراض السرطان. كما يمكن تناولها أيضًا خلال النظام الغذائي لمكافحة الالتهابات.
3- البرتقال
يحتوي البرتقال على كمية كبيرة من فيتامينC، وهو من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تعزيز مناعة الجسم. وتتوافر أيضًا المكملات الغذائية من فيتامين C، والتي تساعد على علاج نزلات البرد. تناول البرتقال أو عصير البرتقال بشكل منتظم خلال النظام الغذائي يمكن أن يمد الجسم بالجرعات اللازمة من فيتامين.
4- السبانخ
السبانخ من الخضروات الورقية الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة، كما تحتوي كذلك على نسب كبيرة من الألياف والبروتينات. فضلًا عن ذلك، فهي مصدر غني بمضادات الأكسدة والبيتا كاروتين، التي تساعد على تقوية حاسة الإبصار وحماية الخلايا نتيجة مكافحة الشوارد الحرة.
5- التوت البري
التوت البري من الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة. ويتميز كذلك بمذاق لذيذ، فيمكن إضافته لحبوب الإفطار، الزبادي أو الشوفان خلال وجبة الإفطار.
6- الجريب فروت
الجريب فروت من الفواكه ذات السعرات الحرارية المنخفضة ذات المذاق اللذيذ. كما أنه من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة، حيث يحتوي على صبغة الليكوبين التي تمنحه لونه المميز، ويحتوي أيضًا على نسبة كبيرة من فيتامين C وهو أيضًا من مضادات الأكسدة القوية. فضلًا عن ذلك، فهو من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية مع القليل من السكريات.
7- الفلفل الملون
يتميز الفلفل بألوانه المختلفة والتي تمنحه خواصه الفعّالة المضادة للأكسدة. الفلفل الأحمر، الأصفر، أو الأخضر هي كلها من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة. أضيفي الفلفل الملون لأنواع السلطات المختلفة والساندوتشات ومختلف وصفات الطبخ للحصول على الكميات الكافية للجسم من مضادات الأكسدة.
8- التفاح
التفاح من الفواكه الغنية بالعديد من العناصر الغذائية، كما يحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة. تناولي تفاحة يوميًا للوقاية من العديد من الأمراض. حيث يعتبر وجبة خفيفة صحية يمكن تناولها بين الوجبات لتجنب الشعور بالجوع دون تناول المزيد من السعرات الحرارية.
9- فول الصويا
فول الصويا مفيد في العديد من الجوانب الصحية، فإلى جانب احتواءه على نسب كبيرة من مضادات الأكسدة، فول من مصادر البروتين النباتية. كما يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون الغير مشبعة التي يحتاجها الجسم، وتساعد كذلك على حرق الدهون المتراكمة. ويحتوي أيضًا على الألياف الغذائية الذائبة، التي تساعد على تعزيز معدلات التمثيل الغذائي.
10- الجرجير
الجرجير من الخضروات الورقية الغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن. حيث يحتوي على نسبة من فيتامين C أكبر من البرتقال. استخدمي الجرجير لتحضير أطباق السلطة الصحية وضمان الحصول على مضادات الأكسدة اللازمة لصحة الجسم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطعمة غنية بمضادات الأكسدة لصحة الجسم أطعمة غنية بمضادات الأكسدة لصحة الجسم



GMT 15:17 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

فوائد الكاتشب في علاج مشاكل البشرة

GMT 19:13 2019 السبت ,09 آذار/ مارس

زيت السمك أفضل علاج لقرح الفراش

GMT 18:04 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

تعرفي علي فوائد ثمرة الزيتون للجسم والشعر

GMT 19:12 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

كوكتيل الكيوي والخرشوف مع الكرنب غني بالبروتينات
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 03:03 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

"فانيتي فير" تبحث عن رئيس تحرير بعد فضائح وينشتاين

GMT 03:49 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

ليلى عبد اللطيف تؤكد أن 2017 تزّف البشرى والخير لـ"الأسد"

GMT 05:01 2017 الخميس ,13 تموز / يوليو

"لويس فيتون" يلغي مجموعة أزياء "سبريم إكس"

GMT 15:52 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

اللاعبتان ستيفنز وفاندفيج تشاركان في بطولة تشوهاي للتنس

GMT 13:08 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يعتقل 4 مزارعين ويستولي على سيارتهم جنوب طوباس

GMT 15:05 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفنان فاروق الفيشاوي يستمر في تصوير "الشارع اللي ورانا"

GMT 08:41 2017 الأربعاء ,27 أيلول / سبتمبر

قوات الاحتلال الإسرائيلي يعتقل شابًا من طوباس

GMT 20:32 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

أمير دولة قطر يعزي ملك البحرين

GMT 05:32 2013 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

مطعم ومقهى "بيتزا الباسطي" يروي تاريخ القدس

GMT 17:17 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

ارتفاع الكوليسترول أثناء الحمل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday