قشر البرتقال ينظيم إيقاع الجهاز الهضمي وارتجاع المرئ
آخر تحديث GMT 15:42:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

قشر البرتقال ينظيم إيقاع الجهاز الهضمي وارتجاع المرئ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قشر البرتقال ينظيم إيقاع الجهاز الهضمي وارتجاع المرئ

قشر البرتقال ينظيم إيقاع الجهاز الهضمي وارتجاع المرئ
القاهرة - فلسطين اليوم

 الكثير منا يحب البرتقال ونلقى بالقشر فى القمامة، وكما نعلم جميعا أن عصير البرتقال يحتوى على نسبة عالية من فيتامين c"" الذى يقينا من نزلات البرد والأنفلونزا ويحفز الجهاز المناعى، لكن السؤال الآن ماذا عن قشر البرتقال وفوائده التى تخفى عنا جميعا؟ يقول الدكتور خالد مصيلحى أستاذ العقاقير والنباتات الطبية بكلية الصيدلة جامعة مصر الدولية قشر البرتقال يحتوى على زيوت طيارة تحمل رائحة البرتقال وهذا يفسر استخدام القشر وليس العصير فى عمل كيكة بنكهة البرتقال ولكن ماذا عن الفوائد الطبية لهذا الزيت فزيت البرتقال غنى بمادة الليمونيين التى لها دور فى تنظيم إيقاع الجهاز الهضمى وحركة الأمعاء وعلاج ارتجاع المرئ (gastroesophageal reflux ) كما يساعد على طرد الغازات وعلاج الإمساك ، كما أكدت أخر الأبحاث كفاءة زيت البرتقال فى قتل البكتيريا والميكروبات وزيادة المناعة. فزيت البرتقال له فوائد مذهله للبشرة خاصة ذوى البشرة الدهنية فهو يضفى نعومة ونضارة للبشرة علاوة على تخليص البشرة من السموم وعلاج فعال للالتهابات التى تنتج من الإفراط فى تناول البهارات.

وفى علم العلاج بالروائح(Aromatherapy) يتميز زيت البرتقال برائحته التى تنبه الجهاز العصبي، مما يساعد على رفع الحالة المعنوية للإنسان. ويتميز زيت البرتقال عن بقية الزيوت الطيارة بسهولة استخلاصه على البارد عن طريق عصر مبشور قشر البرتقال مما يجعل تحضيره متاح لربة البيت فهو لا يحتاج لأجهزة تقطير كما هو فى الزيوت الأخرى كما من الممكن لربة المنزل عمل مربى قشر اللارنج فهو يحتوى على نفس القيمة لقشر البرتقال مما يساهم فى زيادة مناعة أولادنا خلال أيام الشتاء القادمة ويمكن إضافة البلح والقرنفل لهذه المربى.

ولن تقف قيمة وفوائد قشر البرتقال فى زيته فقط ولكنه يحتوى أيضا على مركبات الفلافونيدات(hesperidin – Rutin) وهذه الفلافونيدات لها تأثير قوى كمضاد للأكسدة وبدورها تقوم بتخفيض نسبة الكولسترول وتمنع تكوين وتخزين الدهون الثلاثية كما أثبتت التجارب الحديثة أنه مثبط لنمو الخلايا السرطانية كما أن Rutin)) يعتبر من أشهر الأدوية التى تستخدم لعلاج ضعف الشعيرات الدموية والأوردة مما يساهم فى علاج الدوالى وبعض أنواع النزيف الناتج عن ضعف الشعيرات الدموية.

كل هذه الفوائد الموجودة بقشر البرتقال يجعلنا ننظر له من منظور اقتصادى وليس طبى فقط فعلى شركات الدواء الاستفادة من أطنان قشر البرتقال الناتجة كمخلفات من محلات العصير والمنازل عن طريق استخلاص المواد الفعالة السابقة منه والإستفاده منها فى تحضير العديد من الأدوية ذات الكفاءة العالية والسعر الزهيد وتوفر علينا تكاليف نقله وإعدامه علاوة على حماية البيئة من التلوث.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قشر البرتقال ينظيم إيقاع الجهاز الهضمي وارتجاع المرئ قشر البرتقال ينظيم إيقاع الجهاز الهضمي وارتجاع المرئ



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday