البصل يجلب السعادة ويمنع هشاشة العظام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

البصل يجلب السعادة ويمنع هشاشة العظام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البصل يجلب السعادة ويمنع هشاشة العظام

البصل
القاهرة - فلسطين اليوم

لم تعد الشيكولاتة أكثر المأكولات التي تجلب السعادة، فقد تحولت تلك المقولة الشائعة إلى أسطورة بعد أن كشفت دراسة بريطانية عن قائمة غذائية تضم أكثر المأكولات التى تجلب السعادة للإنسان ويتصدّرها البصل. وأكدت الدراسة أن البصل هو أكثر المأكولات التى تجلب السعادة والسرور، يليه الجزر، الفول، الموز، والبطاطس. وأجريت هذه الدراسة التي نشرتها صحيفة "ديلي إكسبريس" على 100 من السلع الغذائية الأساسية لمعرفة مدى السعادة التى تجلبها المأكولات وبأسعار منخفضة.ومن الغريب أن البصل تصدر رغبات المبحوثين فى قائمة المأكولات اللذيذة التي تجلب السعادة مثل الشيكولاتة، البطاطس، والكعك، حيث تبددت هنا الأسطورة القائلة بأن الشيكولاتة هي سر السعادة. في سياق غير بعيد، كشف بحث طبي جديد أجراه علماء في سويسرا عن مركب طبيعي في البصل فعال في تقوية العظام وتقليل خطر إصابتها بالترقق والهشاشة، حيث قال باحثون في جامعة بيرن، إن هذا المركب أثبت فعاليته في تقليل الخسارة العظمية عند استخدامه على خلايا العظم المستخلصة من الفئران المخبرية، ما يدل على أن تناول البصل باستمرار يمنع هشاشة العظام، خصوصا عند السيدات المسنات الأكثر عرضة للإصابة. كما وجد الباحثون بعد تحليل المركبات الكيميائية النشطة الموجودة في البصل الأبيض، أنها أكثر مركب مسؤول عن تقليل الخسارة العظمية هو الـ (جي. بي. سي. إس)، ولاحظ الباحثون بعد عزل مجموعة من خلايا العظم وتعريضها لهرمون (باراثايرويد) المنشط لخسارة العظام، ثم تعريض بعضها للمركب، أنه قام المركب بمنع فقدان المعادن العظمية بصورة كبيرة، خصوصا الكالسيوم، وذلك بمقارنتها مع الخلايا التي لم تتعرض له، فالعظام في الحالة الطبيعية تشبه قطعة الإسفنج المليء بالمسامات الصغيرة، وفي حالة الإصابة بهشاشة العظام يقل عدد المسامات وتصبح العظام أكثر هشاشة وتفقد صلابتها، وبالتالي يمكن أن تنكسر بمنتهى السهولة، والعظام الأكثر عرضة للكسر في المرضى المصابين بهشاشة العظام هي عظام الورك والفخذ، والساعد والعمود الفقري. كما أفادت الدراسة أن تناول البصل الأخضر يعد أفضل وقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب خاصة السكتة القلبية، حيث يحتوي البصل الأخضر على مادة (البلوتين) التي توجد أيضا في الشاي بمختلف أنواعه، وفي التفاح ولكن بنسب أقل عن تلك الموجودة في البصل الأخضر، وأوضحت الدراسة أن تناول كمية تراوح بين 100 إلى 200 جرام من البصل الأخضر بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع له فائدة كبيرة تشبه فعل السحر.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البصل يجلب السعادة ويمنع هشاشة العظام البصل يجلب السعادة ويمنع هشاشة العظام



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday