الفراولة جميلة قلباً وقالباً
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

الفراولة جميلة قلباً وقالباً

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفراولة جميلة قلباً وقالباً

الفراولة جميلة قلباً وقالباً
رام الله - فلسطين اليوم

الفراولة ثمرة شهية ذات شكل جذاب وهي جميلة قلباً وقالباً ..حيث أكدت الدراسات العلمية أن الفراولة تتميز بقيمة غذائية عالية ومفيدة جداً للجسم فهي تمده بقدر كبير من الطاقة بالإضافة إلى أنها تساعد على إضفاء شكل جذاب ومشرق للوجه لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يساعد على احتفاظ البشرة بنضارتها وشبابها ويمنعها من الترهل، بالإضافة إلى انها غنية بالمعادن مثل الماغنسيوم والكالسيوم اللذين يعدان مصدرا رئيسا وهاما في بناء الجسم لذلك هي تساعد على الاحتفاظ بسلامة الأسنان واللثة.

فوائد تجميلية:

يصفها خبراء التجميل بأنها أروع أغذية الجمال على الإطلاق ، وتستخدم حالياً في صناعات التجميل لمقاومتها للشيخوخة وهي من  أفضل أنواع الفواكه الصالحة لعمل الأقنعة الطبيعية نظراً لمفعولها القابض لمسام الجلد والذي يناسب خاصة ذوات البشرة الدهنية، وكذلك لمفعولها كمنظف وكمُغذٍ جيد للبشرة .

فإذا كانت البشرة دهنية مثلا يمكن مزجها بعصير نصف ليمونة ووضعها علي البشرة لمدة 3 دقائق مع التدليك الخفيف. أو يمكن إضافة ملعقة روب وملعقة عسل.

أيضاً تساعد الفراولة على التخلص من صفرة الأسنان والترسبات التي تتراكم عليها وذلك بتناول عصير الفراولة من وقت إلى آخر .
و يمكن للفراولة  أن ترطب البشرة وتعالج مشاكل اختلاف الألوان فيها بسبب احتوائها على حمض الساليسالك المستخدم في اغلب مستحضرات التغلب على مشاكل الكلف وحب الشباب والتخلص من أثارها .

قناع للتجاعيد

إذا بدأت التجاعيد تظهر على بشرتك وتبحثين عن طريقة سهلة ومفيدة للتخلص من آثار الزمن ، يمكنك استخدام الفراولة لعمل قناع طبيعي يخلصك من مشكلتك نهائياً بالطريقة التالية:

* اهرسي بضع حبات فراولة ، وادهني بها وجهك قبل النوم , واتركيها حتى الصباح ، ثم اغسليها بماء البقدونس الإفرنجي فينشط الجلد وتزول التجاعيد تماماً ، وتكرر هذه العملية عدة مرات لكي تلاحظين الفرق.

يمكنك أيضاً تجربة تأثير الفراولة الفعال في معالجةحروق الشمس بالطريقة الآتية :

* فقط اهرسي الفراولة وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة لتعودي إلى طبيعتك، فهي ذات مفعول قوي في ترطيب البشرة ، وعلاج التسلخات والحروق.

فوائد صحية

وأشارت دراسات عديدة إلى أن عصير الفراولة ينشط المعدة ويساعد على الهضم، كما ينظف الدم من الشوائب، ويمتص السموم، ويوقف النزيف نظراً لغنى الفراولة بأملاح الكالسيوم، والحديد، والمواد السكرية، والفيتامينات «ب»، «ح»، «هـ»، «ك» والمواد المضادة للأكسدة ، بالإضافة إلى احتوائها على قيمة دوائية عالية فهي سهلة الهضم .
    

لذلك ينصح الأطباء بتناولها بانتظام ولكن يستثنى من ذلك ذوي الحساسية المفرطة، حيث يظهر على أجسامهم طفح جلدي بعد تناولها ، ويمكن التأكد من وجود الحساسية بتناول حبة فراولة واحدة قبل الطعام، فإن لم يظهر طفح جلدي فلا خوف عليك من تناول الفراولة.

و يمكن استخدام عناقيدها الخضراء في خفض نسبة السكر في الدم ، ومن الممكن الاستفادة منها عن طريق الغلي ، لتخفيض الوزن وتقليل نسبة السكر في الوقت نفسه ، ومن الأفضل أن يتم شرب كوب منه قبل كل وجبة ، وبدأت بعض الشركات الآن في تصنيع tea pages من عناقيد الفراولة كبقية الأعشاب الأخرى.

وقد أثبتت الدراسات أن الفراولة تحافظ على صحة الخلايا والأنسجة وسلامة القلب، كما أنها تساعد على التئام الجروح، وذلك لما تحتويه من نسبة عالية من فيتامين “سي” ومجموعة من المواد المضادة للأكسدة.

وأشارت الدراسات إلى أن الصبغة الحمراء الموجودة بالفراولة تحمي القلب مثل الطماطم التي تكتسب لونها الأحمر من صبغة “اللايكوبين”، كما أن عصير الفراولة يفيد بعض السيدات في تخفيف آلام الحيض، كما أنها تعد غذاء جيداً للحفاظ على الرشاقة حيث يحتوى المائة جرام منها على ثلاثين سعراً حرارياً فقط.

تعتبر الفراولة مصدر ممتاز للفيتامين” C” حيث أن كوباً من الفراولة المقطعة يحتوي على فيتامين C، ما يعادل محتوى كوب من عصير البرتقال الطازج. لذلك تلعب دوراً هاماً في تقوية جهاز المناعة، محاربة التجاعيد، تقوية الأوردة الدموية، ويساعد فيتامين سي على زيادة امتصاص الحديد من الطعام الذي نتناوله.

إن كوباً واحداً من الفراولة يؤمن لك 20% من احتياجاتك اليومية من حمض الفوليك الذي يعتبر ضرورياً جداً خاصةً إذا كنت في عمر الإنجاب لأنه ضروري في عملية نمو الجنين السليم، بالإضافة الى أنه يقلل من خطر الإصابة بفقر الدم.

وتعد الفراولة من الفاكهة الغنية بالألياف الغذائية والتي تلعب دوراً هاماً في تنظيم حركة الأمعاء وبالتالي تمنع حدوث الإمساك.

الخلاصة نقول الفراولة غذاء ووقاية وجمال ورشاقة…

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفراولة جميلة قلباً وقالباً الفراولة جميلة قلباً وقالباً



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 16:49 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

ناصيف زيتون يحيي حفل رأس السنة في دبي

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 01:31 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

المغربية فاتي خليفة تقدم نشاطها الإنساني الأول

GMT 03:24 2017 السبت ,28 كانون الثاني / يناير

العلاج المبكر من سرطان الثدي يمنحهن عمرًا أطول

GMT 12:03 2020 الجمعة ,14 شباط / فبراير

الصورة الكبيرة في سورية

GMT 14:42 2019 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يحتفل بعيد ميلاد تريزيجيه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday