علاجات منزلية للتخلص من مشكلة الشخير
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

علاجات منزلية للتخلص من مشكلة الشخير

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علاجات منزلية للتخلص من مشكلة الشخير

مشكلة الشخير
القاهرة - فلسطين اليوم

الشخير هو مشكلة شائعة جداً تؤثر على العديد من الرجال والنساء، ويمكن لهذا الصوت المزعج أن يؤثر على نومك ويزعج شريك حياتك. ويعتبر الشخير أحد اضطرابات النوم والشخير الثقيل قد يؤدي إلى عواقب طبية واجتماعية خطيرة. لذلك، إذا كنت تعاني من مشكلة الشخير، فيجب اتخاذ الخطوات اللازمة لمكافحة هذه المشكلة. هناك العديد من المنتجات المتوفرة لعلاج الشخير ولكن لم يثبت فعالية معظمها. وليس هناك علاج معجزة للشخير، ولكن بعض التغييرات البسيطة في نمط الحياة مع استخدام العلاجات المنزلية يمكن أن يكون عوناً كبيراً في السيطرة على مشكلة الشخير. وفيما يلي بعض من هذه العلاجات.
1-النعناع

الخاصية المضادة للالتهابات في النعناع تساعد في تقليل تورم الأغشية في بطانة الحلق والأنف، وبالتالي تعزز التنفس بسهولة. النعناع يعمل بشكل جيد لعلاج الشخير المؤقت بسبب الحساسية، والتعرض للهواء البارد أو الجاف.  قومي بإضافة قطرتين من زيت النعناع إلى كوب من الماء واستخدميها كغرغرة قبل النوم، كرري يومياً للحصول على النتيجة المرجوة. يمكنك أيضا فرك قليلاً من زيت النعناع في الأجزاء السفلى من كل جانب من الأنف قبل الذهاب إلى السرير.
2-زيت الزيتون

زيت الزيتون مضاد قوي للالتهابات وله القدرة على تقليل تورم ممرات الهواء مما يسهل عملية التنفس. اخلطي نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والعسل وتناوليها يومياً قبل الذهاب إلى الفراش.
3-الهيل أو الحبهان

الهيل طارد للبلغم ومضاد للاحتقان مما يجعله علاج فعال لفتح الممرات الأنفية المسدودة وسهولة مرور الهواء وبالتالي يقلل من الشخير. قومي بإضافة نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الهيل إلى كوب من الماء الدافئ، وتناوليه قبل النوم بنصف ساعة.
4-مسحوق الكركم

الكركم مطهر ومضاد حيوي قوي، يمكنه علاج الالتهاب ويساعد في الحد من الشخير الثقيل. جربي إضافة ملعقتين من مسحوق الكركم لكوب من الحليب الدافئ وشربه يومياً قبل النوم بنصف ساعة، هذه الوصفة سوف تساعدك على التنفس بحرية أثناء النوم كما تعمل على تعزيز الجهاز المناعي.
5-الثوم

الثوم يساعد في تقليل تراكم المخاط في الممرات الأنفية كما يعالج التهاب الجهاز التنفسي. لذلك، إذا كان الشخير بسبب انسداد الجيوب الأنفية فالحل الأفضل هو تناول فص من الثوم قبل النوم، كما يمكنك استخدام الثوم في طعام العشاء.
6-البابونج أو الشيح

البابونج له تأثير مضاد للالتهابات لذلك يمكن أن يساعد في وقف الشخير، كما أن البابونج مرخي للعضلات والأعصاب في جميع أنحاء الحلق مما يساعد على النوم بشكل أفضل. قومي بإضافة ملعقة كبيرة من أزهار البابونج أو كيس شاي البابونج لكوب واحد من الماء، يغلي لمدة حوالي 15 دقيقة ويحلى بالعسل ويشرب قبل النوم يومياً.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علاجات منزلية للتخلص من مشكلة الشخير علاجات منزلية للتخلص من مشكلة الشخير



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday