فوائد التفاح
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فوائد التفاح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد التفاح

فوائد التفاح
رام الله - فلسطين اليوم

التفاح "ثمرة معجزة"، فهو غني جداً بالمواد المضادة للأكسدة "الفلافانويدز" والألياف الغذائية، والفيتامينات. وتساعد المواد المضادّة للأكسدة في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، والسرطان، وارتفاع ضغط الدم، وتحمي من مرض السكري.
وتلخص اختصاصية التغذية جانين عواد الجميل فوائد تناول التفاح بالآتي

_ تحسين الصحة العصبية: يحتوي التفاح مضاداً للأكسدة، هو الأقوى في مساعدة الجسم على التخفيف من تلف الخلايا التي يكون سببها التأكسد والتهاب الخلايا العصبية.

_ منع الخرف: تناول التفاح له فوائد على الصحة العصبية. فتناوله بانتظام يحمي الخلايا العصبية من آثار التوتر العصبي. ويلعب دوراً هاماً في الحدّ من مخاطر الاضطرابات مثل مرض الألزهايمر.

_ خفض مستويات الكولسترول السيئ: بينت الدراسات أن التفاح هو "الفاكهة المعجزة"، لأن تناوله يقلل 23% من معدّل الكولسترول السيئ، ويرفع نسبة الكولسترول الجيد 4% بعد ستة أشهر من المواظبة على تناوله.

_ الحدّ من خطر الإصابة بالسكري: الأشخاص الذين يتناولون 3 حصص بالأسبوع من التفاح، والعنب، والزبيب هم أقل عرضة بنسبة 7% للإصابة بالسكري من النوع 2، مقارنة بالذين يمتنعون عن تناول الفاكهة وتقتصر مأكولاتهم على الحلويات الغنية بالسكر والدهون المشبعة.

_ الوقاية من سرطان الثدي: زيادة استهلاك الفواكه والخضراوات وخصوصاً التفاح تزّود المستهلكين بالمزيد من "الفينولات" التي تبين أن لها فوائد صحية هامّة، لا سيما في الوقاية من سرطان الثدي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد التفاح فوائد التفاح



GMT 08:26 2016 الجمعة ,24 حزيران / يونيو

فوائد التفاح لعلاج السكر
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday