التين يحمي الكبد ويعالج البواسير
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

التين يحمي الكبد ويعالج البواسير

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التين يحمي الكبد ويعالج البواسير

التين يحمي الكبد
القاهرة - فلسطين اليوم

أوضح الأطباء أن التين يستعمل كملين طبيعي مع غيره من الأدوية مثل مادة "السنامكة" و"الراوند" لتصنيع الشرابات الملينة خاصةً في بريطانيا، كما يزيل الانتفاخ، ويقضي على الرشح والزكام. ويعد التين ملطف للبشرة، كما يعالج بعض الأمراض الجلدية مثل البهاق، ويعمل على تهدئة الأعصاب، وإزالة أنواع القلق والخوف والإحباط والتوتر.  وأكد الأطباء أن تناول التين يقوي الكبد وينشطه ويزيل تضخم الطحال ويعالج أمراض الدورة الدموية والأوردة خصوصاً البواسير، وذلك بجانب دوره في تنشيط الكلى لبول وتفتيت الحصوات الكلوية.

 ويعالج التين أمراض الصدر والسعال والربو وتشنج القصبات الهوائية والتهاباتها، ويمنع تجمع الماء في القلب والرئتين والجسم، ويمنع النزيف، ويقضي التين على النقرس، حيث يعمل على إخراج أملاح اليوريك أسيد من الجسم عن طريق البول وعن طريق التعرق.

 يستعمل الصينيون أوراق التين لعلاج البواسير حيث تغلى أوراق التين مع الماء ثم يجلس على الماء ثم تؤكل حبتين من التين الطازج غير الناضج في الصباح الباكر على معدة خالية . يستعمل الألمان التين الجاف لعلاج آلام الأسنان حيث يطبخونه مع الحليب ثم يضعونه على موقع الألم.

 في دراسة مخبرية أجريت دراسة على ثمار التين الطازجة والجافة واللتان تحتويان على كمية جيدة أنزيم الفيسين, حيث اثبتت الدراسة ان أنزيم الفيسين له قدرة كبيرة جدا في قتل البكتريا التي تصاحب القرحة. استعمل الرومان اللبن الذي يخرج من أوراق التين للقضاء على الثآليل وإزالتها.

تستعمل أعناق ثمار التين الطازجة لقتل الفطريات. يمكن شرب عصير التين الطازج يوميا لتلافي او لمنع الإصابة بالسرطان.

يمكن التغلب على مشاكل الهضم بأكل التين الطازج بعد الأكل الخفيف او بعد الأكل الدسم او الثقيل . يمكن تخفيف آلام البواسير والحد منها باستخدام تين طازج محمص على النار حيث توضع على الأماكن المحددة. لعلاج الحنجرة الملتهبة تغلى اربع حبات تين طازجة مع حوالي نصف لتر من الماء ثم يبرد الخليط ويشرب بعد ذلك.

 لعلاج الدمامل تشطر حبة التين الى نصفين ثم تسخن قليلا وتوضع فوق الدمل وتعتبر هذه الطريقة من افضل الطرق. لعلاج الإمساك المزمن لدى المسنين, يستخدم منقوع الثمار الجاف (خشاف) بمعدل 3 ـ 5 حبات في كوب من الماء البارد ويشرب صباحا على الريق وآخر في المساء قبل النوم. يستخدم منقوع التين المجفف كمشروع لعلاج عسر البول ولالتهاب الجهاز التنفسي والسعال الديكي. علاج القروح والحروق تضمد بثمار التين بعد قطعها الى شرائح ثم توضع فوق الأماكن المصابة ويلف عليها شاش على ان تستبدل الثمار بغيرها في اليوم التالي.

  فإن من فوائد التين الثابتة بحكم التجربة أنه من أغذى الفواكه ، سهل الهضم ، مانع للنفخة منظم لحركة الأمعاء، مانع للإمساك وبقاء الفضلات في الجهاز الهضمي ، مدرّ للبول، نافع للكبد والطحال ومجاري الغذاء ، طارد للرمل من الكلى والمثانة، مسكن للسعال في حالات التسمم والقروح النتنة.  كما أن الجروح النتنة تعالج بتضميدها بثمار التين المجففة والمغلية بالحليب العادي، وبعد أن تبرد قليلاً يغطّس بها الجرح بحيث تكون قشرتها فوق الجرح مباشرة وتثبت فوقه بالقطن والرباط. ويجدد الضماد ثلاث أو أربع مرات في اليوم إلى أن تزول الجروح النتنة تماماً خلال أيام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التين يحمي الكبد ويعالج البواسير التين يحمي الكبد ويعالج البواسير



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday