االبروكلي يقلل إلتهاب الكلى ومفيد لمرضى هشاشة العظام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

االبروكلي يقلل إلتهاب الكلى ومفيد لمرضى هشاشة العظام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - االبروكلي يقلل إلتهاب الكلى ومفيد لمرضى هشاشة العظام

االبروكلي يقلل إلتهاب الكلى ومفيد لمرضى هشاشة العظام
القاهرة-فلسطين اليوم

البروكلي أحد أهم الخضروات التي يمكن إضافتها إلى أطباق السلطة، لأنه يحتوي على مجموعة رائعة من المغذيات إلى جانب الألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن، ومغذيات نباتية ذات خصائص علاجية. إليك أهم فوائد البروكلي:
يعتبر تناول البروكلي علاجاً تكميلياً عند الإصابة بالسكري من النوع2، كما أنه يقلل من مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية التي تسبب الأضرار للأوعية الدموية والقلب يقلل التهاب الكلى. يحتوي البروكلي على أحماض أوميغا3 الدهنية، ومادة تسمّى كايمبفيرول تعتبر من مضادات الأكسدة القوية التي تخفف تأثير الحساسية في الجسم، كما أن البروكلي يحتوي على مضادات أكسدة أخرى مثل فيتامين "سي" والكاروتينات. تعمل هذه التركيبة من مضادات الأكسدة على تقليل التهابات الكلى ومنع تضرر خلايا الكلية.
هشاشة العظام. تفيد دراسات أجريت على التهاب المفاصل والروماتيزم أن تناول كميات كبيرة من البروكلي يبطئ أو يمنع هشاشة العظام، لأنه يمتلك خصائص مضادة للالتهابات ويمنع تآكل الغضروف.
متلازمة الدورة الشهرية. يحتوي البروكلي على كمية كبيرة من الحديد، وقد بينت دراسات حديثة أن الحديد يلعب دوراً هاماً في إنتاج هرمون السيروتونين، الذي يخفض تأثير متلازمة ما قبل الدورة الشهرية.
وظائف الجهاز الهضمي. يساعد تناول مقدار كوب من البروكلي على تعزيز الإحساس بالشبع، وفقدان الوزن عن طريق توفير نصف السعرات الحرارية التي يمكن أن يحصل عليها الجسم عند تناول نفس المقدار من الأرز مثلاً، كما يحتوي البروكلي على كمية كبيرة من الألياف التي تمنع الإمساك وتساعد على الهضم السليم.
يقلل أضرار السكري. يعتبر تناول البروكلي علاجاً تكميلياً عند الإصابة بالسكري من النوع2، كما أنه يقلل من مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية التي تسبب الأضرار للأوعية الدموية والقلب. يحتوي البروكلي على مضادات للأكسدة تمنع تضرر الأوعية الدموية من ارتفاع مستويات السكر في الدم.
الوقاية من السرطان. يساعد البروكلي على الوقاية والعلاج من السرطان. يعمل البروكلي كعنصر مساعد مع علاجات السرطان لأنه غني بالمواد الكيميائية النباتية التي تقي من سرطانات الثدي والقولون والجلد والدم.
وظائف الدماغ. يحتوي البروكلي على مغذيات دقيقة إلى جانب مضادات الأكسدة  ومستويات عالية من حمض ألفا ليبويك وفيتامين "إي" وتساعد هذه التركيبة على تحسين الذاكرة وتقليل التدهور المعرفي الذي يحدث مع التقدم في العُمر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

االبروكلي يقلل إلتهاب الكلى ومفيد لمرضى هشاشة العظام االبروكلي يقلل إلتهاب الكلى ومفيد لمرضى هشاشة العظام



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday