تعرفي علي مجموعة من الفوائد الجمالية والصحية للجوز
آخر تحديث GMT 09:11:29
 فلسطين اليوم -

تعرفي علي مجموعة من الفوائد الجمالية والصحية للجوز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرفي علي مجموعة من الفوائد الجمالية والصحية للجوز

عين الجمل
القاهرة - فلسطين اليوم

الجوز أو عين الجمل له العديد من الفوائد الصحية والجمالية غير المتوقعة!

الجوز من المكسرات الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3، كما يتميز بإحتوائه على جميع المواد والدهون الصحية المفيدة لصحة الجسم، فيحتوي الجوز على العديد من المغذيات التي تعمل على تعزيز صحة الدماغ والصحة العامة. ولكن، ما لا تعلميه أن الجوز له العديد أيضًا من الفوائد الجمالية التي سوف نتعرف عليها سوياً في السطور القادمة.

تقليل علامات الشيخوخة

الجوز غني بالمواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد في تجديد خلايا البشرة والحفاظ على مرونتها. هذه المواد المضادة للأكسدة تعزز إنتاج الكولاجين وإصلاح خلايا البشرة، وبالتالي تقوي الجلد وتقلل من ظهور علامات الشيخوخة. وذلك بتناول الجوز يومياً او بدهن البشرة بزيت الجوز الطبيعي.

تنقية البشرة وزيادة تألقها

الجوز له خواص كيميائية تعزز الدورة الدموية للبشرة مما يعني وصول الأكسجين والمغذيات الى كل خلية من خلايا البشرة بصورة أفضل. لذلك تناولي 3 حبات من الجوز يومياً لإضفاء تألق طبيعي وصحي على بشرتك.

زيت الجوز للأمراض الجلدية

زيت الجوز له خصائص مضادة للفطريات ومضادة للالتهابات. لذلك فهو يساعد في علاج التهابات البشرة الناتجة من الفطريات مثل قدم الرياضي، والصدفية وفطر كانديدا. خلط الزيت مع غيره من المكونات المضادة للفطريات الطبيعية مثل الثوم يساعد على تسريع عملية الشفاء.

تحسين نسيج الجلد

الجوز يعمل على تعزيز صحة بشرتك بشكل عام. فهو غني بفيتامين E، وهو مضاد للأكسدة يحمي بشرتك من أضرار الشمس. كما أن الجوز مصدر غني من الدهون الصحية اوميجا 3 التي تساعد في تعزيز خلايا الجلد والحفاظ على الرطوبة داخل بشرتك وتخليصها من السموم.

الجوز لشعر كثيف وقوي

الجوز لديه القدرة على جعل الشعر أسود لامع وذلك لأنه يحتوي على البيوتين، وهو من المغذيات الأساسية، الأمر الذي يجعل شعرك قوي وكثيف. يحتوي الجوز أيضاً على البروتين، الذي يساعد في تقوية جذور الشعر. والاستخدام المنتظم لزيت الجوز أو تناول الجوز بصفة يومية يحسن من حالة شعرك بصورة كبيرة.

الجوز لنوم خالي من التوتر

الجوز يساعد في تحسين الحالة المزاجية وذلك لأنه يحتوي على الكثير من فيتامين B وأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تساعد على تحسين الحالة المزاجية ومكافحة الاكتئاب. كما أنه يساعد على التخلص من التعب والقلق والأرق الذي يؤدي الى قلة النوم وتوابعه مثل انتفاخ العيون والتجاعيد.

الجوز مفيد جداً خلال فترة الحمل

الجوز يحتوي على مجموعات فيتامين B المركب، التي تساعد في إضافة حامض الفوليك، فيتامين B، الثيامين وكلها عناصر هامة لجسم الأم الحامل. ويكتظ الجوز أيضا بالمغنيسيوم، والبروتينات، والألياف والأحماض الدهنية الصحية وكلها أيضاً مغذيات هامة للأم الحامل وجنينها. كما أن استخدام زيت الجوز على البشرة يساعد على تألق بشرة الأم الحامل وقد يقلل من ظهور علامات التمدد على البطن والفخذين.

الجوز يساعد في فقدان الوزن

الجوز يساعد في فقدان الوزن. وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون الجيدة، والألياف الغذائية والبروتينات، كما أنه يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم. وهذا بدوره يؤدي إلى انخفاض في تراكم الدهون في الجسم. بخلاف هذا، وجدت بعض البحوث التي أجرتها جامعة نافارا إسبانيا، أن الناس الذين تناولوا المكسرات بانتظام لديهم فرص أعلى بنسبة 31 في المائة لفقدان الوزن من أولئك الذين لا يتناولونها. لكن احرصي على تناول كميات معتدلة وابتعدي عن الأنواع المملحة.

تعزيز صحة الدماغ

تناول حفنة يوميا من الجوز يعمل على تعزيز قوة الدماغ والذاكرة والجهاز العصبي بأكمله. أحماض أوميغا 3 الدهنية في الجوز تعزز الدورة الدموية مما يسهل وصول الأوكسجين والمغذيات الى الدماغ.

تعزيز المناعة

الجوز مصدر غني للدهون الجيدة، والفيتامينات والبروتينات والمواد المغذية الأخرى. لذلك فهو يعمل على تعزيز الصحة العامة. فهو يعمل على خفض مخاطر امراض القلب وأنواع معينة من السرطان بالإضافة الى تعزيز عملية الهضم والتمثيل الغذائي. الجوز أيضا يساعد الجسم على التخلص من كل الشوائب الجلدية بسهولة تامة وكفاءة. أضيفي بضع حبات من الجوز لنظامك الغذائي يومياً لصحة أفضل وبشرة أجمل.

قد يهمك أيضًا :

تناول كمية قليلة من عين الجمل تقي الإنسان من النوع الثاني من السكري

تناول عين الجمل يساهم في الحماية من النوبات القلبية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي علي مجموعة من الفوائد الجمالية والصحية للجوز تعرفي علي مجموعة من الفوائد الجمالية والصحية للجوز



 فلسطين اليوم -

ارتدت بلوزة بأكمام الثلاثة أرباع مع نهايات غير متماثلة

ملكة بلجيكا تختار اللون البطيخي لملابسها وكمامتها في أحدث ظهور

بروكسل ـ فلسطين اليوم
تُعدّ الملكات والأميرات حول العالم مثالًا يُقتدى بهن عندما يتعلّق الأمرُ بالأزياء والموضة، وذلك لأنّ أزياءهنّ تكون مثالية من ناحية أجود أنواع الأقمشة المُستخدمة، ومُصممة بطريقة راقية بأسلوبٍ بسيطٍ وكلاسيكي، وفي الوقت نفسه تكون إطلالاتهن مُطابقة لآخر صيحات الموضة، ولهذه الأسباب، عادةً ما تُلاحق عدسات الصّحافة والباباراتزي نساء العائلات المالكة في مهامهنّ الرّسمية وغير الرسمية، من أجل إلقاءِ نظرة على إطلالاتهن التي تسطر عناوين الصحف والمجلات العالمية، ويُستنسخ منها ستايلات مُختلفة. وفي صباح اليوم الخميس، طلّت ملكة بلجيكا "ماتيلدا" البالغة من العُمر 46 عامًا في مهمّة ملكية جديدة، زارت من خلالها جيدفلورا، أوستنيوكيكري حيث التقت بالعاملين في قطاع زراعة الزهور لمناقشة تأثير فيروس كورونا على أعمالهم.وفي هذه المهمّة ...المزيد
 فلسطين اليوم - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 07:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 14:42 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

جوليا جورجيس تستهل مشوارها في 2018 بلقب أوكلاند للتنس

GMT 20:42 2016 الأحد ,24 إبريل / نيسان

بطاطا مهروسة بالطحينة

GMT 20:52 2015 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

جاتوه البلاكفورست

GMT 06:34 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكور "الحفر على الزجاج" يناسب كل الأماكن

GMT 01:22 2016 الأحد ,14 شباط / فبراير

عيد الحب لن يكتمل إلا بتغيير ديكورات المنزل

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها

GMT 14:20 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أفكار ممتازة للتغلب على ضيق المطبخ

GMT 20:54 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

أسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن

GMT 01:47 2016 الأحد ,30 تشرين الأول / أكتوبر

جنيفر هوكينز تساند دونالد ترامب بعد نشر فيديو جديد له
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday