تعرفي علي مجموعة من الفوائد الجمالية والصحية للجوز
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعرفي علي مجموعة من الفوائد الجمالية والصحية للجوز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرفي علي مجموعة من الفوائد الجمالية والصحية للجوز

عين الجمل
القاهرة - فلسطين اليوم

الجوز أو عين الجمل له العديد من الفوائد الصحية والجمالية غير المتوقعة!

الجوز من المكسرات الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3، كما يتميز بإحتوائه على جميع المواد والدهون الصحية المفيدة لصحة الجسم، فيحتوي الجوز على العديد من المغذيات التي تعمل على تعزيز صحة الدماغ والصحة العامة. ولكن، ما لا تعلميه أن الجوز له العديد أيضًا من الفوائد الجمالية التي سوف نتعرف عليها سوياً في السطور القادمة.

تقليل علامات الشيخوخة

الجوز غني بالمواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد في تجديد خلايا البشرة والحفاظ على مرونتها. هذه المواد المضادة للأكسدة تعزز إنتاج الكولاجين وإصلاح خلايا البشرة، وبالتالي تقوي الجلد وتقلل من ظهور علامات الشيخوخة. وذلك بتناول الجوز يومياً او بدهن البشرة بزيت الجوز الطبيعي.

تنقية البشرة وزيادة تألقها

الجوز له خواص كيميائية تعزز الدورة الدموية للبشرة مما يعني وصول الأكسجين والمغذيات الى كل خلية من خلايا البشرة بصورة أفضل. لذلك تناولي 3 حبات من الجوز يومياً لإضفاء تألق طبيعي وصحي على بشرتك.

زيت الجوز للأمراض الجلدية

زيت الجوز له خصائص مضادة للفطريات ومضادة للالتهابات. لذلك فهو يساعد في علاج التهابات البشرة الناتجة من الفطريات مثل قدم الرياضي، والصدفية وفطر كانديدا. خلط الزيت مع غيره من المكونات المضادة للفطريات الطبيعية مثل الثوم يساعد على تسريع عملية الشفاء.

تحسين نسيج الجلد

الجوز يعمل على تعزيز صحة بشرتك بشكل عام. فهو غني بفيتامين E، وهو مضاد للأكسدة يحمي بشرتك من أضرار الشمس. كما أن الجوز مصدر غني من الدهون الصحية اوميجا 3 التي تساعد في تعزيز خلايا الجلد والحفاظ على الرطوبة داخل بشرتك وتخليصها من السموم.

الجوز لشعر كثيف وقوي

الجوز لديه القدرة على جعل الشعر أسود لامع وذلك لأنه يحتوي على البيوتين، وهو من المغذيات الأساسية، الأمر الذي يجعل شعرك قوي وكثيف. يحتوي الجوز أيضاً على البروتين، الذي يساعد في تقوية جذور الشعر. والاستخدام المنتظم لزيت الجوز أو تناول الجوز بصفة يومية يحسن من حالة شعرك بصورة كبيرة.

الجوز لنوم خالي من التوتر

الجوز يساعد في تحسين الحالة المزاجية وذلك لأنه يحتوي على الكثير من فيتامين B وأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تساعد على تحسين الحالة المزاجية ومكافحة الاكتئاب. كما أنه يساعد على التخلص من التعب والقلق والأرق الذي يؤدي الى قلة النوم وتوابعه مثل انتفاخ العيون والتجاعيد.

الجوز مفيد جداً خلال فترة الحمل

الجوز يحتوي على مجموعات فيتامين B المركب، التي تساعد في إضافة حامض الفوليك، فيتامين B، الثيامين وكلها عناصر هامة لجسم الأم الحامل. ويكتظ الجوز أيضا بالمغنيسيوم، والبروتينات، والألياف والأحماض الدهنية الصحية وكلها أيضاً مغذيات هامة للأم الحامل وجنينها. كما أن استخدام زيت الجوز على البشرة يساعد على تألق بشرة الأم الحامل وقد يقلل من ظهور علامات التمدد على البطن والفخذين.

الجوز يساعد في فقدان الوزن

الجوز يساعد في فقدان الوزن. وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون الجيدة، والألياف الغذائية والبروتينات، كما أنه يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم. وهذا بدوره يؤدي إلى انخفاض في تراكم الدهون في الجسم. بخلاف هذا، وجدت بعض البحوث التي أجرتها جامعة نافارا إسبانيا، أن الناس الذين تناولوا المكسرات بانتظام لديهم فرص أعلى بنسبة 31 في المائة لفقدان الوزن من أولئك الذين لا يتناولونها. لكن احرصي على تناول كميات معتدلة وابتعدي عن الأنواع المملحة.

تعزيز صحة الدماغ

تناول حفنة يوميا من الجوز يعمل على تعزيز قوة الدماغ والذاكرة والجهاز العصبي بأكمله. أحماض أوميغا 3 الدهنية في الجوز تعزز الدورة الدموية مما يسهل وصول الأوكسجين والمغذيات الى الدماغ.

تعزيز المناعة

الجوز مصدر غني للدهون الجيدة، والفيتامينات والبروتينات والمواد المغذية الأخرى. لذلك فهو يعمل على تعزيز الصحة العامة. فهو يعمل على خفض مخاطر امراض القلب وأنواع معينة من السرطان بالإضافة الى تعزيز عملية الهضم والتمثيل الغذائي. الجوز أيضا يساعد الجسم على التخلص من كل الشوائب الجلدية بسهولة تامة وكفاءة. أضيفي بضع حبات من الجوز لنظامك الغذائي يومياً لصحة أفضل وبشرة أجمل.

قد يهمك أيضًا :

تناول كمية قليلة من عين الجمل تقي الإنسان من النوع الثاني من السكري

تناول عين الجمل يساهم في الحماية من النوبات القلبية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي علي مجموعة من الفوائد الجمالية والصحية للجوز تعرفي علي مجموعة من الفوائد الجمالية والصحية للجوز



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday