تعرفى على فوائد شرب البيض على الريق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعرفى على فوائد شرب البيض على الريق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرفى على فوائد شرب البيض على الريق

فوائد شرب البيض على الريق
القاهرة - فلسطين اليوم

يتكون البيض من مجموعة من العناصر الغذائية ذات الفائدة الكبيرة، كما يحتوي على عدد كبير من المواد التي تزيد من صحة الجسم وتعزّزها، حيث يحتوي البيض على نسبة مرتفعة من الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم بكثرة، وخاصةً الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام وذلك بسبب أهمّيته لزيادة نمو العضلات وبناء الأجسام، كما أنّ الخضار واللحوم والأسماك تعطي الجسم بعض الأحماض الأمينية التي يحتاجها ولكن ليست بنفس المقدار الموجود بالبيض، ويعود ذلك لوجود نسبة مرتفعة منه في البيض مما يجعله مخزناً رئيسياً له، كما أنّ البيض يتميّز بسهولة الهضم بالإضافة لاحتوائه على الكولسترول الذي يحتاجه الجسم بمقدار محدد ولكن تؤثر زيادته سلباً على الجسم، حيث إنّه قد يتراكم في الشرايين ممّا يؤدّي لانسدادها وتصلبها لذلك لا بدّ من الاعتدال بالإستهلاك.

شرب البيض على الريق

يساعد شرب البيض على الريق لحصول الجسم على ما يحتويه البيض من مواد وعناصر غذائيه هامه، ومن أهم هذه المواد الفيتامينات حيث يعتبر البيض من المواد الغنية بالفيتامينات وخاصةً فيتامين B12، وفيتامين A، وفيتامين E، وفيتامين D، كما يحتوي مجموعة من العناصر تعدّ الأحماض الأمينية أهمّها، كما يعتبر الكولين، والنياسين، والربوفلافين، والفوليت، والثيانين، من المواد الرئيسية الموجودة به، كما يسمّى البيض بامتياز بنك الكالسيوم حيث يعدّ صفار البيض من أهمّ مصادر الكالسيوم بالإضافة لمجموعة من المعادن الأخرى، مثل: الحديد، والمنغنيز، والزنك، بالإضافة لنسبة بسيطة من الدهون.

ولكن لا يجوز تناول أكثر من عشر بيضات أسبوعياً. وجدت العديد من الدراسات أنّ بياض البيض يساعد على اختفاء الدهون بشكل كامل عند استبدال البيض الكامل به، كما أن البيض يحتوي نسبة مرتفعة جداً من البروتين ويتميّز بها عن أي نوع آخر من المصادر، كما أن الأحماض الأمينية تعد أهم المواد اللازمة لبناء العضلات في الجسم، كما تمتاز جميع هذه العناصر بأنها سهلة الهضم وتمنح الجسم العديد من الفوائد عند استهلاكه بصورة مدروسة.

كما يعطي البيض العديد من الفوائد للبشرة والشعر ويخلّصهما من العديد من الأمراض التي قد تصيبهما، كما أنّ البيض أثبت قدرته على زيادة الخصوبة عند الرجال ويساهم في تقليل استخدام العقاقير الطبية التي قد تؤدي في كثير من الأحيان للأذى بسبب الآثار الجانبية التي تعود بها للجسم، كما يزيد من الخصوبة والجمال لدى النساء، حيث برزت فوائده في هذا المجال منذ فترة زمنية بعيدة، ولكن يجب على مرضى الضغط والقلب عدم تناول البيض إلّا باستشارة الطبيب وذلك بسبب محتواه من الدهون التي قد تؤثر سلباً على الصحة العامة لهم.

قد يهمك ايضا دراسة تعلن أنّ الامتناع عن تناول اللحوم يمنع من انتشار مرض السرطان

 الأحماض الأمينية والأوميجا 3 السلاح الأمثل لأنماط نوم سليم

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفى على فوائد شرب البيض على الريق تعرفى على فوائد شرب البيض على الريق



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday