استبدلي المسكنات بهذه الأعشاب
آخر تحديث GMT 13:39:06
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

استبدلي المسكنات بهذه الأعشاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استبدلي المسكنات بهذه الأعشاب

استبدلي المسكنات بهذه الأعشاب
رام الله - فلسطين اليوم

العلاج بالأعشاب والطب البديل أحد السنن التاريخية التي عرفتها شبه الجزيرة العربية من قديم الأزل، ليعود الناس من جديد في استخدام الأعشاب والنباتات الطبيعية كبديل للأدوية والمسكنات، نظراً لفوائد الكثير من النباتات التي خلقها الله لنا والتي يمكن أن تغنينا عن تناول العقارات الكيماوية.

لذا سنعرض عليك معلومات عن اهم الأعشاب وفوائدها.

- نبات العصفر :

يتوفر فيه أغلب الأملاح المعدنية والفيتامينات والبروتينات والمواد المضادة للأكسدة، فهو يستعمل فى علاج البهاق والكلف والحكة ويطيب رائحة الفم، وتخفيف الام المعدة، ينشط وظائف الكبد، خافض للحرارة، ويعالج الكدمات وآلام الجلد والتهابه والجروح وآلام المفاصل، كما يدخل فى الصناعات التجميلية.

- الزعفران :

يحتوي الزعفران على فيتامين “ب1″ و”ب2″، ومجموعة من الزيوت الأساسية والمواد الكيميائية النباتية التى لها خصائص علاجية قوية، فهو يدر البول، الطمث، ويقوى للأعصاب ويحارب الالتهابات، ويدعم جهاز المناعة البشري، ويحمي الجسم من أمراض السرطان.

- عشبة الشمر:

عشبة الشمر هى احدى النباتات التى لها طعم حلو، وهى غنية جداً بالألياف والكثير من الفيتامينات مثل فيتامين ”ج ”والفولات، وفيتامين ”ب3 ”و فيتامين ”ب5”، حيث يحفز الشهية، يساعد فى الهضم، يستخدم في حالات ضغط الدم المرتفع و يساعد في شد الجسم .

- بذرة الكتان:

هي من اغنى المصادر النباتية بالأوميجا 3 والاوميجا 6، وهي من المصادر الغنية جداً بالمعادن، فيتامين ”ب”، والألياف، يزيد الشعور بالشبع، يساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية، يقلل خطر الإصابة بنوبات القلب و يعمل على تليين الشرايين.

- عين الجمل:

يعتبرعين الجمل من أفضل انواع المكسرات التي تحتوي علي قيم غذائيه عاليه، فهو يحتوى علي الماغنسيوم والالياف، وهو مصدرغني بأحماض الأوميجا 3، حيث يساعد في تخفيض ضغط الدم، الوقايه من السرطان، فقدان الوزن، صحة العظام، منع تكون الحصوات ومنشط قوى للعلاقة الجنسية.

- الميرمية:

تتميز أوراق الميرمية باللون الأخضر المائل للرمادي وتعتبر من فصيلة الريحان والنعناع، حيث يساعد على تنشيط الذاكرة، اضطرابات الحيض، مرضى الزهايمر، التهاب الحلق، واضطرابات الحيض، أمراض القلب والأوعية الدموية، مقاومة التجاعيد البشر وتخفيف الوزن .

- اكليل الجبل :

عشبة اكليل الجبل او حصى البان من الاعشاب العطرية ذات الروائح المميزة، وتستخدم كنوع من التوابل، و تعتبرمقو للذاكرة، مضاد للتشنجات، مضاد لقشرة الشعر، مشاكل الجهاز الهضمي، تعمل على تعزيز المناعة، مضاد للسرطانات، صحة الجهاز الهضمي، الصداع النصفي، مضاد للاكتئاب وتساعد على تحسين المزاج، مدر للبول ومكافحة الشيخوخة.

- عشبة الأقحوان:

يزرع بصورة واسعة عبر أوروبا، وشمال أمريكا، وشمال أفريقيا، ووسط آسيا، ويساعد على توسيع الوعية الدموية، ملطف للحمى، دواء مدر للطمث، مدر للبول، طارد للريح، مضاد للتشنج، مقاوم للالتهابات، مضاد للبكتريا.

- القرفة:

القرفة هي نبات شجرة دائمة الخضرة، استوائية، كثيفة، وتستخدم فى علاج الام البطن،علاج الكلف، النمش، الصداع، الزكام، وآلام الأذن، علاج الإسهال، علاج الالتهابات.

- الكركديه:

الكركديه من أكثر المحاصيل السودانية انتشاراً في الأسواق العالمية، حيث يساعد على سرعة دوران الدم، علاج الحميات، منشط للهضم، يقوى ضربات القلب، علاج الزكام ونزلات البرد، طارد للسموم والتهاب المفاصل والروماتيزم .

- الحبهان:

الحبهان هو ملك التوابل على مستوى العالم حيث لا يخلوا طعام منه، وينمو الحبهان فى العديد من الدول ومن اشهرها الهند،سيريلانكا وجواتيمالا، ويستخدم فى علاج اضطرابات الهضم، الديدان المعوية، تنبيه الرغبه الجنسيه، نقص تدفق الدم ، علاج التوتر العصبي والانهاك والالم، علاج نزلات البرد وعلاج التهاب الحنجره .

- حبة البركة:

تحتوي حبة البركة، الحبة السوداء على فوسفات وحديد وفوسفور وكربوهيدرات، كما تحتوي على المضادات الحيوية المدمرة لكل انواع الجراثيم، مضادة للسرطان، مدرة للبول، تنشيط جهاز المناعة، إزالة التوتر العصبي، حالات السعال والربو، إزالة الخمول والكسل، مرض السكر، علاج الصدفية، حالات التهاب القلب، حالات البهاق، حالات الحموضة وحصوات الكلى والمثانة.

- البابونج:

له رائحه جميلة ومميزة، ويسمى البابونج في بعض البلدان العربية ”فراخ أم علي” ،البابونج، نبات بري تكثر مشاهدته في البراري خلال فصل الربيع، ويتم جمع أزهاره وتنظيفها وتجفيفها لغرض بيعها لدى العطارين أوالعشابين، ويستخدم فى تنظيم الهضم، تقلصات المعدة، يقلل آلام الروماتيزم، حموضة المعدة، الغازات، يساعد في تليين العضلات، يعالج الجروح، حالات الأرق و العصبية.

- البن:

البن أو القهوة، واحدة من أكثر المشروبات الأكثر إستهلاكاً بالعالم العربي، حيث انه يزيل التقصف ويعطر الشعر، يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستات القاتل عند الرجال،وخطر الاصابة بالجلطة الدماغية، وعلاج بعض أمراض السرطان ومرض السكر.

- جذور الجنسنج:

عشبة الجنسنج معروفة عند السكان الأصليين لسيبيريا، وكذلك أجزاء عديدة من القارة الآسيوية، وقد استخدمت في الطب الصيني القديم لآلاف السنين حيث كانت بمثابة عشبه للطاقة وهم لا يزالون يستخدمونها لهذا الغرض حتى اليوم، ويستخدم فى تحسين التفكير، مرض السكر، الوقاية من السرطان، الإرهاق، مشاكل الجلد وحب الشباب وتساقط الشعر.

و بذلك نكون قد عرضنا لكم أهم الأعشاب فى العالم وكيف تستفيد منها فى مجال العلاجات الطبيعية البديلة لللأدوية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استبدلي المسكنات بهذه الأعشاب استبدلي المسكنات بهذه الأعشاب



GMT 12:18 2016 الجمعة ,30 أيلول / سبتمبر

تخلصي من الصداع دون مسكنات

GMT 17:05 2016 الأحد ,24 تموز / يوليو

استبدلي الأدوية والمسكنات بهذه الأعشاب

GMT 09:02 2016 الجمعة ,01 إبريل / نيسان

العلاج بالتدليك ينافس العقاقير المسكنة

GMT 12:47 2016 الخميس ,10 آذار/ مارس

طريقة تخفيف الصداع في دقائق معدودة
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:47 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 09:39 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على أجمل ديكورات الجبس للمجالس داخل منزلك

GMT 15:41 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج عيون محجبات ناعم على طريقة يارا النملة

GMT 07:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فنانة تشكيلية سعودية ترسم أكثر مِن 200 لوحة فنيّة رائعة

GMT 16:59 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

مجموعة أساور بتصاميم بارزة لإطلالة عصرية وجذابة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday