10 فوائد رهيبة للقهوة الخضراء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

10 فوائد رهيبة للقهوة الخضراء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 10 فوائد رهيبة للقهوة الخضراء

10 فوائد رهيبة للقهوة الخضراء
رام الله - فلسطين اليوم

تعرف علي اشهر فوائد القهوة الخضراء للتخسيس والبشرة وضفط الدم وغيرها الكثير من الفوائد الموجودة في القهوة الخضراء.

 القهوة الخضراء هي المأخوذة من البن الخام الغير محالتمص فعدم قيام البائع بتحمصيها يحافظ على ما بها من عناصر غذائية هائلة فهى غنية جدا بحمض الكلوروجينيك وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي من شأنها تخليص الجسم من الجذور الحرة وتعزيز الصحة .
فوائد القوة الخضراء للرجيم

نجد ان القهوة الخضراء خاصا الغير محمصة تساعد على التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون.

وقد أشارت بعض البحوث والدراسات على العديد من الأشخاص الذين يعانون من السمنه الزائدة عن الطبيعى وقد وضعوا تحت الأختبار مع مراعاة أن يستمروا .

 فى عمل الرجيم السائد لديهم بجانب شرب فنجان من القهوة الخضراء صباحا قبل الأفطار ولمدة 60 يوم

وطريقه عملها سهله جدا وهى اضافتها الى الماء ووضعها على النار لحين الغليان ثم نصفيها بمصفاة رفيعة ونشربها وبألف هنا وشفا

ولوحظ أوزان الأشخاص المشتركين فى هذة الدراسة لمدة تتراوح من 5 الى 6 أشهر وكانت النتيجة رائعة فقد قلت الأوزان بنسبه 11% من الوزن ما قبل الاختبار وهذا يعادل من 12 الى 17 كجم تقريبا حسب الوزن الحقيقى .

فقط نجد أن من العناصر الأساسية للقهوة الخضراء الغير محمصة والتى يجب التركيز عليه هى الحمص الكلوروجينى فقط لها تأثير كبير على فقدان الوزن الزائد أكثر من تأثير الكافيين.

وتوجد بالصيدليات كبسولات القهوة الخضراء لمن لا يرغب فى شربها كمشروب وعند أخذ كبسول مع كل وجبه وأتباع نظام غذائى لخفض الدهون ونظام صحى وممارسه الرياضه بأنتظام نجد أنه يكون حل رائع ومميز وغير مكلف لمشكلة أنقاص الوزن فى فترات صغيرة .
من فوائد القهوة الخضراء انها مثل الاسبرين

كما أثبتت الدراسات أن القهوة الخضراء تحتوي على عنصر منشط يعمل تماماً ,مثل الأسبرين في حفظ الصفائح الدموية في القلب ومنعها من حصول الجلطات . هذا العنصر يحسن الدورة الدموية ويمنع تصلّب الشرايين وبالتالي فانّ شرب القهوة الخضراء يمنع حدوث أمراض القلب الكثيرة مثل السكتة القلبية والسكتات الدماغية وضغط الدم .
فوائد القهوة الخضراء لعلاج ضغط الدم المرتفع

فان أستهلاك القهوة الخضراء يؤثربشكل مفيد على أرتفاع ضغط الدم وقد أثبتت الدراسات أنخفاض ضغط الدم بشكل ملحوظ مع أرتفاع معدل أستهلاك القهوة الخضراء .
فوائد القهوة الخضراء لمرضي السكر

ويعتبر استهلاك القهوة الخضراء فعالاً في أنقاص مستويات السكر والأنسولين في الدم ويعود ذلك الى وجود حمض الكلوروجينيك المسؤول عن التأثير المضاد على نقل سكر الجلوكوز في الدم .
من فوائد القهوة الخضراء ايضا
__ وقاية من السرطان

  حمض الكلوروجينيك الموجود في القهوة الخضراء هو عامل جيد للوقاية من سرطان. حمض الكلوروجينيك وديه القدرة على تحييد جميع المركبات المسببة للسرطان تناولها في الجسم.
اليقظة العقلية

القهوة الخضراء تحتوي على مادة الكافيين التي عند تناولها في الجسم يجعل الشخص يكون في حالة تأهب عقليا لفترات أطول. ومن المعروف ان البن الأخضر يحسين الذاكرةالشخص والقدرة على التعلم. فإنه يجعل الشخص يعالج  المعلومات بشكل أسرع.
صحة الجهاز الهضمي:

القهوة الخضراء تساعد في الحد من مشاكل في المعدة. فإنها تساعد على تنظيف الجهاز الهضمي كما أنها تقلل من الإسهال والقيء.
فوائد القهوة الخضراء للبشرة

تساعد القهوة الخضراء على زيادة مستويات الحمض الأميني في البلازما. وتحمي الجسم من الجذور الحرة وهي جزيئات في الخلايا البشرية مسؤولة عن الشيخوخة وتلف الانسجة والمواد المضادة للأكسدة في القهوة الخضراء تتفاعل مع هذه الجزئيات لتفادي الأضرار التي تلحق بهذة الخلايا.

كما انها تقوي جدا الجهاز الهضمي مما يحفز عملية الأيض أو التمثيل الغذائي وبذلك معها لن تعاني من عسر الهضم مرة أخرى وهذا بفضل حمض الكلوروجينيك وكذلك طحلب اللاميناريا لأنه مصدر غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية وكلها محفزات للهضم تخلص الجسم من الدهون الزائدة وتحافظ  القهوة الخضراء على المسالك البولية في صحة جيدة كما انها تحسن من عمل وظائف الكبد وتنقية الدم من السموم .
فوائد القهوة الخضراء في الحفاظ على الصحة  العامة

ولكن القهوة الخضراء لا ينصح بها للحوامل أو المرضعات فالأبحاث التي أجريت تم إجراؤها على البالغين ولم يعرف تأثيرها على الأطفال والحوامل بعد وليس من المفضل الإكثار منها أيضًا فخير الأمور الوسط.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 فوائد رهيبة للقهوة الخضراء 10 فوائد رهيبة للقهوة الخضراء



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday