فوائد الصبار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فوائد الصبار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد الصبار

فوائد الصبار
رام الله - فلسطين اليوم


الصبار يعتبر من أعظم النباتات فائدة نظرا لإحتواؤه على العديد من الفيتامينات التي تخدم العديد من المجالات حيث أنه يحتوي على عصارة تستخدم للكثير من الأغراض ونبات الصبار يحتوي على مادة ذات خصائص فريده تساعد علي الشفاء ومن ضمن فوائده :

1-يعتبر نبات الصبار مفيد لبشرة الوجه  كما يرطب الجلد و يقضي علي الطفح الجلدي و تهيج الناتج عن الحروق بل هو بديل جيد للأشخاص ذوي الجلد الحساس ، أو لأولئك الذين لا يريدون إستخدام المنتجات الجلدية التجارية بسبب إضافات كيميائية الضار للبشرة.

2-يمكن استخدام عصير الصبار من أجل القضاء على مشكلة الإمساك وكذلك فإنه يعمل على تحسين الهضم وكذلك تخفيف مشكلة القولون العصبي, فإن عصير الصبار يمكن استخدامه في علاج مشكلة الارتجاع المريئي أو الحموضة، وتناول ربع كوب من عصير الصبار مرة في الصباح ومرة في المساء للقضاء على مشكلة الارتداد المريئي.

3-يعمل الصبار على حماية الشعر من التساقط والصلع والجفاف ولالتهابات فروة الرأس وكذلك فإنه يعمل على تقليل نمو القشرة في الشعر بفضل احتوائه على العديد من المغذيات الحيوية الضرورية لنمو الشعر  ،  فإن الصبار يحتوي على إنزيمات ضرورية لنمو الشعر وهي إنزيمات قادرة على القضاء على الخلايات الجلدية الميتة في فروة الرأس،  وأيضاً بسبب خصائصه القلوية, فإن الصبار يعمل على ضبط حموضة الفروة والشعر إلى المستوى المثالي وهو الأمر الذي يساعد في نمو الشعر،  ويعمل الصبار أيضاً على إنهاء مشاكل التهابات فروة الرأس, ففي دراسة نشرت في دورية أرشيف طب الأمراض الجلدية أظهرت أن 80% من المرضى قد انتهت لديهم مشاكل الالتهابات والحكة من خلال الصبار.

4-يمكن أن يعمل الصبار على تخفيف التهابات وآلام العضلات.

5-يساعد في إعادة توازن كمياء الدم.

6-الصبار لديه قيمة طبية عالية ويساعد على محاربة الأمراض مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، ويمنع تلف الخلايا ويحافظ على السيطرة على مستويات السكر في الدم.

7-الصبار يقوي عمل الجهاز المناعي للجسم الصبار يعتبر من محفزات الجهاز المناعي. الصبار يجعل الجهاز المناعى قادرا علي العمل بكفاءة عالية، وينتج عن ذلك زيادة في كريات الدم البيضاء المتخصصة، والتي تحدد الدور الذي يمكن أن يلعبه الجهاز المناعي للجسم. كما أن خلايا الدم البيضاء (المكروفاج) تلعب دورا هاما في إفراز مادة البروستجلاندين في الدم، والتي لها مفعول مضاد للالتهابات.

8-يستخدم في منتجات العناية بالأسنان بسبب غنى نبات الصبار بالفيتامينات والمواد المغذية، يتم استخدامه في العديد من منتجات العناية بالأسنان. مكوناته تساعد في مكافحة بعض المشاكل مثل التهاب اللثة، اوجاع الاسنان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد الصبار فوائد الصبار



GMT 08:20 2016 الثلاثاء ,24 أيار / مايو

فوائد الصبار
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 15:02 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

"البيئة" تفحص الإبل المشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز

GMT 14:57 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

سرقة نجمة لبنانية مشهورة على يد مساعدها الأقرب لها

GMT 09:38 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال ينقل 120 أسيرًا من سجن نفحة إلى "ريمون"

GMT 01:36 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

ماجد المصري يستأنف تصوير " the out cast" ويستعد لـ"كارما"

GMT 17:45 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

نتنياهو يعين منسقًا جديدًا لشؤون الأسرى والمتغيبين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday