زيت جنين القمح
آخر تحديث GMT 08:04:31
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

زيت جنين القمح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زيت جنين القمح

زيت جنين القمح
رام الله - فلسطين اليوم


باستخدام 2000 كيلو جرام من القمح يمكن استخلاص كيلو جرام واحد من زيت جنين القمح، وبجانب العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة فزيت جنين القمح يحتوي بشكل مكثف على فيتامين E، وبوجود هذه الفيتامينات والمعادن الهامة بجانب الأحماض الدهنية الضرورية وكميات محترمة من المغذيات فإن زيت جنين القمح يعتبر حزمة من الفوائد الصحية.

فوائد زيت جنين القمح في تخفيض الكوليسترول السيئ :

وفقاً للموقع الطبي العلمي Curezone.com فإن الباحثين في أوروبا قد خلصوا أن فيتامين E ومادة الأوكتاكوزانول والمواد المغذية الأخري في زيت جنين القمح تخفض مستويات الكولسترول. وزيت جنين القمح يحتوي على مستويات عالية من الدهون غير المشبعة بما في ذلك حمض اللينولينيك “linolenic” وحمض اللينوليك “linoleic”، وكلاهما من الأحماض الدهنية الضرورية التي يحتاجها الجسم لتعمل الخلايا بالطريقة المثلي.

ونقص هذه المواد في الجسم يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة، مثل زيادة الجليسريدات وزيادة نسبة الكوليسترول السيئ في الجسم، وهذه الأحماض الدهنية الضرورية هي المسؤولة عن حفظ الكوليسترول من الإلتصاق بجدران الشرايين، ومن أهم هذه الأحماض الضرورية حمض اللينوليك وزيت جنين القمح يتكون من 60% من هذا الحمض.

فوائد زيت جنين القمح للدورة الدموية وصحة القلب :

وفقاً لموقع NaturalNews.com فزيت جنين القمح يعمل على تحسين صحة القلب لكونه من أغني المصادر الطبيعية بفيتامين E. فبينما تقوم الأحماض الدهنية الموجودة في زيت جنين القمح بخفض الالتهابات بالشرايين، يقوم فيتامين E بتحسين الدورة الدموية ويحمي من تأكسد الدهون في الجسم، ويمنع ركود الدم ما يساعد في منع أمراض القلب. وعندما يتحد فيتامين E مع الزنك والسيلينيوم يقوموا سوياً بتدمير الجزيئات الحرة الموجودة حول القلب. كما أن زيت جنين القمح غني بفيتامين B المعروف عنه تحسين الدورة الدموية وخفض الكوليسترول في الدم.

فوائد زيت جنين القمح في زيادة القدرة على التحمل :

يحتوي زيت جنين القمح على مادة أوكتاكوزانول، وهي مادة شمعية ذات خصائص علاجية كبيرة وجدت في النباتات، وبسبب وجود هذه المادة مع فيتامين E وغيرها من المغذيات والمعادن الأخري فإن زيت جنين القمح قادر على تغذية العضلات بصورة مكثفة. وقد أثبت الدكتور Thomas Cureton الباحث في جامعة إلينوي هذه الفكرة بدراسته التي قام بها عام 1940 والتي استمرت لمدة 20 عاماً ودارت حول اللياقة البدنية.

واكتشف بعد انتهاء بحثه الذي شمل اختبار 42 حالة ومتابعة حالتهم طول مدة الدراسة أن مادة أوكتاكوزانول الموجودة في زيت جنين القمح، والزيت بصورة عامة، حقق نتائج مذهلة مع الحالات التي داومت علية، حيث ظهرت فروقات كبيرة لصالح الحالات التي داومت على جنين القمح في التفوق العضلي وامتصاص الأوكسجين وانخفاض التوتر وتحسن التنفس في المناطق الشاهقة وزيادة التحمل بصورة كبيرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيت جنين القمح زيت جنين القمح



GMT 05:01 2016 الأحد ,24 تموز / يوليو

فوائد زيت جنين القمح

GMT 15:03 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

فوائد زيت جنين القمح

GMT 10:15 2016 الإثنين ,23 أيار / مايو

فوائد زيت جنين القمح

GMT 07:45 2016 الإثنين ,09 أيار / مايو

فوائد زيت جنين القمح

GMT 07:47 2016 الأحد ,28 شباط / فبراير

فوائد زيت جنين القمح للبشرة والصحة
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:58 2018 الجمعة ,08 حزيران / يونيو

أفضل المطاعم والمقاهي بجلسات خارجية في الرياض

GMT 07:54 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر وأهم المطاعم في ماليزيا

GMT 03:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سعر الشيكل الإسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الإثنين

GMT 15:52 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة ياسمين صبري تعلن عن مشروعاتها المقبلة

GMT 09:36 2016 الخميس ,10 آذار/ مارس

الكرتون أخبار الثمانية

GMT 11:15 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

نسرين طافش تُقدّم أولى أغنياتها تزامنًا مع عيد الحب

GMT 16:09 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

خواتم ألماس من أرقى دور المجوهرات العالمية لمختلف السهرات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday