زيت جنين القمح
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

زيت جنين القمح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زيت جنين القمح

زيت جنين القمح
رام الله - فلسطين اليوم


باستخدام 2000 كيلو جرام من القمح يمكن استخلاص كيلو جرام واحد من زيت جنين القمح، وبجانب العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة فزيت جنين القمح يحتوي بشكل مكثف على فيتامين E، وبوجود هذه الفيتامينات والمعادن الهامة بجانب الأحماض الدهنية الضرورية وكميات محترمة من المغذيات فإن زيت جنين القمح يعتبر حزمة من الفوائد الصحية.

فوائد زيت جنين القمح في تخفيض الكوليسترول السيئ :

وفقاً للموقع الطبي العلمي Curezone.com فإن الباحثين في أوروبا قد خلصوا أن فيتامين E ومادة الأوكتاكوزانول والمواد المغذية الأخري في زيت جنين القمح تخفض مستويات الكولسترول. وزيت جنين القمح يحتوي على مستويات عالية من الدهون غير المشبعة بما في ذلك حمض اللينولينيك “linolenic” وحمض اللينوليك “linoleic”، وكلاهما من الأحماض الدهنية الضرورية التي يحتاجها الجسم لتعمل الخلايا بالطريقة المثلي.

ونقص هذه المواد في الجسم يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة، مثل زيادة الجليسريدات وزيادة نسبة الكوليسترول السيئ في الجسم، وهذه الأحماض الدهنية الضرورية هي المسؤولة عن حفظ الكوليسترول من الإلتصاق بجدران الشرايين، ومن أهم هذه الأحماض الضرورية حمض اللينوليك وزيت جنين القمح يتكون من 60% من هذا الحمض.

فوائد زيت جنين القمح للدورة الدموية وصحة القلب :

وفقاً لموقع NaturalNews.com فزيت جنين القمح يعمل على تحسين صحة القلب لكونه من أغني المصادر الطبيعية بفيتامين E. فبينما تقوم الأحماض الدهنية الموجودة في زيت جنين القمح بخفض الالتهابات بالشرايين، يقوم فيتامين E بتحسين الدورة الدموية ويحمي من تأكسد الدهون في الجسم، ويمنع ركود الدم ما يساعد في منع أمراض القلب. وعندما يتحد فيتامين E مع الزنك والسيلينيوم يقوموا سوياً بتدمير الجزيئات الحرة الموجودة حول القلب. كما أن زيت جنين القمح غني بفيتامين B المعروف عنه تحسين الدورة الدموية وخفض الكوليسترول في الدم.

فوائد زيت جنين القمح في زيادة القدرة على التحمل :

يحتوي زيت جنين القمح على مادة أوكتاكوزانول، وهي مادة شمعية ذات خصائص علاجية كبيرة وجدت في النباتات، وبسبب وجود هذه المادة مع فيتامين E وغيرها من المغذيات والمعادن الأخري فإن زيت جنين القمح قادر على تغذية العضلات بصورة مكثفة. وقد أثبت الدكتور Thomas Cureton الباحث في جامعة إلينوي هذه الفكرة بدراسته التي قام بها عام 1940 والتي استمرت لمدة 20 عاماً ودارت حول اللياقة البدنية.

واكتشف بعد انتهاء بحثه الذي شمل اختبار 42 حالة ومتابعة حالتهم طول مدة الدراسة أن مادة أوكتاكوزانول الموجودة في زيت جنين القمح، والزيت بصورة عامة، حقق نتائج مذهلة مع الحالات التي داومت علية، حيث ظهرت فروقات كبيرة لصالح الحالات التي داومت على جنين القمح في التفوق العضلي وامتصاص الأوكسجين وانخفاض التوتر وتحسن التنفس في المناطق الشاهقة وزيادة التحمل بصورة كبيرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيت جنين القمح زيت جنين القمح



GMT 05:01 2016 الأحد ,24 تموز / يوليو

فوائد زيت جنين القمح

GMT 15:03 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

فوائد زيت جنين القمح

GMT 10:15 2016 الإثنين ,23 أيار / مايو

فوائد زيت جنين القمح

GMT 07:45 2016 الإثنين ,09 أيار / مايو

فوائد زيت جنين القمح

GMT 07:47 2016 الأحد ,28 شباط / فبراير

فوائد زيت جنين القمح للبشرة والصحة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday