6 خضروات مهمة لبناء العضلات
آخر تحديث GMT 08:09:35
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

6 خضروات مهمة لبناء العضلات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 6 خضروات مهمة لبناء العضلات

خضروات مهمة لبناء العضلات
القاهرة ـ فلسطين اليوم

الخضروات هى الأبطال المجهولة في طبقك، هذه الخضروات مهمة لبناء العضلات فى جسمك لا بد من وجودها في كل مطبخ، فإضافتها إلى النظام الغذائي الخاص بك سوف يساعد على زيادة طاقتك ونشاطك وتحسين تكوين الجسم وصحته، وهى ليست فقط عالية فى الألياف، وتمد جسمك بما يحتاجه من طاقة للاستمرار فى نشاطه، لكن الأهم أن محتوى المياه فيها يمد جسمك بالماء ويساعد على تحسين الهضم.
1 البازلاء
تقدم البازلاء كمصدر للبروتين النباتي، ويتم هضمها بسهولة، وليس ذلك فقط لكنها تحتوي أيضا على الأحماض المحددة لبناء العضلات الأمينية (الأحماض الأمينية سلسلة خصوصا الجلوتامين) التي تحفز تكوين البروتين.
طرق إدخال البازلاء فى الطبخ: يمكنك تحضير حساء البازلاء، أو إضافتها للأرز أو الباستا  أوإضافتها للسلطة مع المايونيز والجزر أو طبخها منفردة.
2 البنجر والشمندر الأخضر
في ظروف انخفاض توافر الأكسجين (مثل أثناء ممارسة التمرينات الرياضية)، يتم تحويل النترات الغذائية في البنجر إلى أكسيد النيتريك، مما يعزز وظيفة الأوعية الدموية.
هذا يساعد على تحسين ممارسة التمارين الرياضية ويمكن أن يساعدك على التدريب أكثر. البنجر أيضا غني بالفيتامينات A و C ،كذلك هو غنى بمضادات الأكسدة القوية.
طرق تناول البنجر: استخدام البنجر المبشور على طبق سلطة المقبلات، أو محاولة إضافة ما بين ربع كوب ونصف كوب من البنجر الخام على الماء لعمل عصير البنجر.
3 السبانخ:
على الرغم من أننا قد لا نفكر في الخضر الورقية كمصدر غني للبروتين، تعد السبانخ مصدرا جيدا للأرجينين من الأحماض الأمينية، الذي يحفز الغدة النخامية لإنتاج وإفراز هرمون النمو البشري، والذي بدوره يزيد من عملية التمثيل الغذائي.
4 الخس
غنى بالإنزيمات التي تدعم الهضم، و مفيد خصوصا لامتصاص الأحماض الأمينية من البروتين في النظام الغذائي الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على العديد من المغذيات النباتية ، والتي لها خصائص مضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات
الطريقة: إضافة الخس إلى سندويشات الدجاج واللحم والبرغر، إضافته إلى السلطة، تناوله منفردا بين الوجبات.
5 البقدونس، الثوم والكراث:
الأعشاب مثل البقدونس والثوم والكراث ليست فقط مهمة لتضيف نكهة جيدة إلى وجبات الطعام الخاصة بك، لكنها أيضا لزيادة كمية “يسين” في النظام الغذائي الخاص بك وهو من الأحماض الأمينية التي تساعد على دعم نمو الأنسجة الضامة، وقد وجدت في الأوتار والغضاريف الخاصة بالإنسان. وهذا يساعد المفاصل على التعافي بشكل جيد من رفع الأحمال الثقيلة أو التدريبات الصعبة.
الطريقة: توضع كمقبلات مع وجبات الطعام من البقدونس ويقطع مكعبات الكرات أو الثوم فى السلطة، ويمكن إضافة الكراث إلى أطباق الخضار سوتيه.
6 الشعير والقمح
هذه الأعشاب الصالحة للأكل تحتوي على الكاروتينات مختلطة (مضادات الأكسدة القوية)، والتي تقلل من شيخوخة الخلايا والحفاظ على الأنسجة بصحة جيدة.
كما أنها تحتوي على كل من الحديد والمعادن والكالسيوم والمغنيسيوم، والتي تلعب دورا حاسما في وظيفة العضلات فضلا عن قدرة الدم على حمل الأكسجين إلى العضلات العاملة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 خضروات مهمة لبناء العضلات 6 خضروات مهمة لبناء العضلات



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:58 2018 الجمعة ,08 حزيران / يونيو

أفضل المطاعم والمقاهي بجلسات خارجية في الرياض

GMT 07:54 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر وأهم المطاعم في ماليزيا

GMT 03:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سعر الشيكل الإسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الإثنين

GMT 15:52 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة ياسمين صبري تعلن عن مشروعاتها المقبلة

GMT 09:36 2016 الخميس ,10 آذار/ مارس

الكرتون أخبار الثمانية

GMT 11:15 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

نسرين طافش تُقدّم أولى أغنياتها تزامنًا مع عيد الحب

GMT 16:09 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

خواتم ألماس من أرقى دور المجوهرات العالمية لمختلف السهرات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday